المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساعدة في نبتة الكاردينيا شمال العراق

BACK WOOD
18-10-2015, 08:29 PM
السلام عليكم ارجو مساعدتي في نبتة الكاردينيا لدي انا من شمال العراق في اربيل زرعت النبتة في نوفمبر الماضي النبتة اوراقها جيدة وخضراء وكبرت لكن اعاني من مشكلة في الربيع ولح نوفمبر انه تحمل ورد وعندما تقترب من الازهار كان الورد يحترق ولا يزهر كما في الصور

الجبـوري
18-10-2015, 10:28 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي السائل لا تقم برش اوراق النبات في فترة التزهير فذلك يسبب ذبول الزهرة قبل التفتح و لا تفرط في السقي فالسقي الزائد غير جيد لنبات الكاردينيا تحديدا اذا كان النبات مستورد و ليس مطعم.
وتقبل تحياتي

شيمو حنه
19-10-2015, 12:25 AM
السلام عليكم اخى ربنا يبارك لك اخى الحبورى افدتنى انا ايضا وشكرا

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

السلام عليكم اخى ربنا يبارك لك اخى الحبورى افدتنى انا ايضا وشكرا

BACK WOOD
19-10-2015, 06:08 PM
شكرا لك اخي العزيز لردك النبتة لدي مطعمة كم مرة اسقيها شاكرا سعة صدرك وسابتعد عن رش النبات في فترة الازهار

احمد عزيز
19-10-2015, 07:55 PM
السلام عليكم..
رش الاوراق واضافة السماد وعدم الانتظام بالري والفطريات كلها تسبب سقوط البراعم..
سقي الكاردينيا لا اغراق ولا تعطيش بحيث تبقى رطبه لا اكثر .طبعا مكان النبات يحدد كميه الماء اذا كانت في الارض مباشرة ام في سندانه..
طريقة اتبعها انا عند اصابة الكاردينيا بالفطريات هي برش النبات بمحلول الماء والثوم وله مفعول رهيب

الجبـوري
19-10-2015, 08:00 PM
السقي يعتمد على طبيعة التربة من ناحية تصريف المياه علما انك تسكن في شمال العراق و في هذه الفترة تتساقط الامطار المهم هو عدم ترك التربة تجف فانت تحدد ذلك عموما ثلاثة مرات في الصيف و مره في الشتاء و لا تستخدم مياه الابار نهائيا .ولا تنسى التسميد الكاردينيا تحتاج الى التسميد بالحديد فهو مهم جدا لنموها و تحتاج الى اضائة قوية ولكن غير مباشرة اي ليس تحت الشمس طيلة ساعات النهار.
وتقبل تحياتي