المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكله في الورد الجوري

محسن البديري
05-09-2015, 11:52 AM
لدي مشكله مع الورد الجوري وهي احتراق نهايات الاوراق  الى ان تيبس الورقه بالكامل ولا اعرف المسبب هل هو نقص عنصر او مرض او بسبب حرارة الجو ..لذلك اتمنى من الاخوه ابداء ارائهم حول المشكله ...تحياتي

احمد عزيز
05-09-2015, 01:50 PM
والله اشتاقيت للورد الجوري ورائحته اللي ترد الروح ...
بالنسبة الي ماعندي اي معلومة عن الورد الجوري ...لكن بصورة عامة هو صيفنا الحار جدا ...او عدم الانتظام بالسقي...
تحياتي عزيزي محسن

محمد الصارف
05-09-2015, 08:10 PM
لو ضفت صورة ها يكون الكلام اوضح
و لكن الحرارة الشديدة لها هذا التأثير على الورد

شيمو حنه
06-09-2015, 02:09 AM
السلام عليكم اخى محسن ربنا يبارك لك ممكن والله اعلم السبب الحر وارتفاع الرطوبه وممكن يكون مرض تبقع الاوراق استخد م مبيد فطرى والاحسن صورها والاخوه يفيدوك اكثر وشكرا

انا خالد
06-09-2015, 02:28 AM
شدة الحرارة اكيد لكن مع صورة تكون الرؤيى اوضح

محسن البديري
06-09-2015, 06:43 PM
هذه صوره للاوراق عن قرب
http://s12.postimg.org/5aqtbcs31/image.jpg (http://f.zira3a.net/ext.php?url=http%3A%2F%2Fpostimage. org%2F)

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

انا اشك بان العناكب لها تاثير على النبات كون النبات واضعه في مكان مضلل يصله الضوء المباشر فقط ... كما اني اسمدها بسماد متوازن وسماد عالي البوتاس بين فتره واخرى مره رشا على الاوراق ومره بشكل حبيبات تضاف للتربه

محمد الصارف
06-09-2015, 10:50 PM
ممكن من العناكب لو فيه خيوط على النبات و اكيد موجة الحرارة الشديدة
كمان الورد البلدى يحب الشمس المباشرة لوقت قليل و قلل السقى
و نصيحة عن تجربة قرص ريفو على لتر مياه و ترش النبات طبعا فى المساء

شيمو حنه
06-09-2015, 11:45 PM
السلام عليكم شكل الاوراق اخى محسن من الحر وكما تفحص الاوراق لكن معرفش ادلك هل السماد له تاثير او لا والاخوه يدلوك وتتعاف الشجره ان شاء الله ليه الريفو اخى محمد ك مضاد حيوى يعنى اخى محمد بسئل وشكرا

محسن البديري
07-09-2015, 12:07 AM
انا مشكلتي فقط مع الورد الجوري واعتقد سوء حظ لاني اقدم له كل الاحتياجات ولكن يمكن يتعزز عليه لاني احب الورد كثيرا .... اشكركم على ردودكم ومروركم الكريم اخواني الاعزاء ... ساقوم بما يلزم حتى تعيد نشاطها ..

انا خالد
07-09-2015, 01:57 AM
نباتك يشكو من امراض لازم ظروري تدخل عاجل خاصتا واحنا في فصل الخريف حيث ينمو النبات
نصيحة اقطع اوراق مصابة وخذها لمحل مختص في الزراعة سيعطيك الادواية الظرورية على الاغلب سعرها مناسب

شيمو حنه
07-09-2015, 08:15 PM
السلام عليكم ربنا يبارك لك اخى فيها انا بشعربك لانى ايضا بحب الورد البلدى جدا وبزعل عليه لما يمرض وان شاء الله خير

م / محمد بدر
23-09-2015, 08:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي الاحظ اهمال كبير في رعاية الورد الجوري

فسبب المشكلة طبعا دراجات الحرارة العالية التي تمر بها البلاد العربية جميعا التي أثرت بالسلب علي جميع المحاصيل وليست نباتات الزينه فقط

والتأثير الكبير في الورد الجوري نتج عن عدم الري المنتظم للورد والتعطيش اثناء دراجات الحرارة المرتفة الذي اثر بالسلب علي أوراق النباتات

مما ادي الي اصابة النباتات بالعنكبوت الذي ينتشر في وقت ضعف النباتات والاهمال وعدم الرعاية الجيدة للنبات

فالمفروض اخي حاليا

القيام بعمل عملية تقليم خفيفة للبراعم الطرفية مع رش النباتات بمبيد حشري عناكبي ( ابامكتين ) مع المحافظة علي الري المنتظم وعدم تعطيش النباتات بالدرجة التي تؤثر علي الاوراق حتي ينمو البراعم الجانبية وبعد نمو البراعم الجانبية يمكنك أزالة الأوراق القديمة .

ويجب اضافة سماد متوازن NPK بمعدل 1 : 2 سم لكل لتر مياه مع الري ومحاولة تخفيف اشعه الشمس المباشرة لفترة

محسن البديري
24-09-2015, 02:09 PM
كلامك صحيح مهندس محمد ...اني حبيت اتاكد من بعض المعلومات ...... الحمد لله الان النمو جيد ......ملاحظه . النبته مزروعه بسندانه ....... شكرا لمرورك الكريم ومعلوماتك القيمه .. كل عام وانت وجميع الاخوان بالف خير ويارب الموفقيه والنجاح للجميع وعساكم من عواده ...

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

كلامك صحيح مهندس محمد ...اني حبيت اتاكد من بعض المعلومات ...... الحمد لله الان النمو جيد ......ملاحظه . النبته مزروعه بسندانه ....... شكرا لمرورك الكريم ومعلوماتك القيمه .. كل عام وانت وجميع الاخوان بالف خير ويارب الموفقيه والنجاح للجميع وعساكم من عواده ...