المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصبار الأحمر

عمار العجيلي
09-08-2015, 10:45 AM
الى الأخوة في المنتدى اشتريت صبار مطعم يشبه المرفق بالصوره سؤالي هل الصبار الاحمر طبيعي ام انه لون بطريقة ما واذا كان طبيعي فما اسمه العلمي اما اذا لون بطريقة ما فما هي الطريقة وشكراhttp://f.zira3a.net/attachment.php?attachmentid=9356&stc=1

صحراوية
10-08-2015, 12:05 PM
سبحان الله مااجمله والله اني احب الوة فيرا من الصبار فقط ورأيت في بيت اختي صبارة عندها وردة حمراء ولكن لم ارى مثل صباراتك في مشاتل بغداد سوف اتحقق من صباراتك . وانا اقول الله اعلم هم صابغي لان الصبار يتقبل التطعيم .فأي نبات تضعه في ماء ملون يأخذ اللون الذي شربه مع الماء فوضعو الصبارات في ماء ملون اوسقوها ماء ملون ومن ثم طعموها على النبتة الاصلية هذا تحليلي كمحبة للصبار.

عمار العجيلي
10-08-2015, 03:56 PM
اخت صحراوية النبته موجودة وبكثرة في السنك وانا شخصيا اشتريتها من هناك

زهرة السلفيوم
10-08-2015, 07:25 PM
النبات بيتكون من نوعين من انواع الصبار
الصبار الموجود في الاعلي من عائلة Gymnocalycium
واسمه Hibotan
لون الصبار طبيعي لانو هالصبار لايمتلك صبغة الكلوروفيل المسؤوله عن انتاج الغذاء واعطاء النبات اللون الاخضر ولهذاالسبب هالصبار يحتاج انو يكون مُطعم علي نوع اخر من انواع الصبارات
يعني من المستحيل انو يعيش هالصبار دون تطعيم

والطعم (الصبار الموجود في الاسفل بيكون من عائلة Hylocereus)

صحراوية
10-08-2015, 08:32 PM
اكيد اخي موجودة في مكان وغير موجودة في مكان اخر انا ازور مشاتل اكثرها اشجار وقليل بها زهور فانت تعرف كل شخص واختصاصه اشتريت من المشاتل اكليل الجبل ومنكا وهكذا من الاشجار فلم ارى هذه الصبارات سبحان الله مااجملهم جزاك الله خيرا اخي

عمار العجيلي
11-08-2015, 09:38 AM
شكرا لأخت زهرة سلفيوم على الأجابة الوافية ولكن عندما بحثت في النت عن هذه النبتة وجدت بعضها مزروعة وحدها بدون تطعيم على العموم فانا سأجرب زرعها لوحدها وعند نجاحها سوف اقوم بأخباركم عن النتائج ونشر صور لها بالنسبة للأخت صحراوية النبات موجود لدى المكاتب الزراعية في السنك وانا أشتريته من هنالك

صحراوية
11-08-2015, 06:01 PM
اخي عندما كتبت في السنك تعجبت وتذكرت العدد اليدوية في السنك ونسيت المكاتب الزراعية. اظن اخي هو مستورد جزاك الله خيرا سأوصي الذين يذهبون للسنك ان شاء الله .بارك الله فيك اخي .

cop6an
12-08-2015, 01:26 AM
طيب ممكن توضيح كيفيه الاعتناء بهذا الصبار ؟
شكرااا

Vanilla
03-09-2015, 10:09 AM
السلام عليكم
لا يغرك وجود الاشواك وانتمائه للصباريات

تعتني به كاي نبات ظلي ولا تضعه في الشمس ابدا ابدا ابدا وانما في شباك داخل البيت

الري قليل جدا جدا يعني مرة بالاسبوع تكون كثيرة جدا عليه