المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارشدوني في استخدام الاسمده

saad_x9
02-07-2015, 01:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الايام السابقة نويت انني اسنخدم الاسمده لنباتاتي وقلت خليني ادخل قسم الاسمده في المنتدى وقريت وقريت الين راسي ضرب وصارت المعلومات عندي متشتته فاكتشفت انه موضوع معقد مو سهل زي ماكنت اظن . لذلك ارجو منكم ان ترشدوني باستخدام اي نوع من الاسمده وكم كميته و كم مدة استخدامه علما بان زراعتي بهدف الهواية وليس التجارة والارض الي ازرع فيها هي خزانات مياه كبيره تقريبا متر ونصف في 3 متر وازرع فيها الخضروات الورقية والمثمرة كالطماطم والبادنجان والخيار والبطيخ والبامية علما بانني اشتريت اسمده مركبه ثلاث انواع :
12n-12p-17k
18n-18p-5k
يوريا
والتربة الي اسخدمها هي تربة طينية مخلوطة بكمبوست

ارجوكم ارشدوني

ام إسلام عمر
02-07-2015, 01:05 PM
إستخدام الأسمدة يحتاج الى خبرة فقد فقدت كثير من النباتات بسبب كثرة الكمية التى إستخدمتها فماتت الجذور فعين العقل التأكد من النوعية والكمية المناسبة

saad_x9
03-07-2015, 09:14 AM
صحيح كلامك . انا خايف اني احط من السماد ويموت

المهندس خليل العسكر
04-07-2015, 02:30 PM
السلام عليكم اخي الكريم يجب اضافة اليوريا في المرحلة الاولى كونه يساعد على تكبير حجم الشجرة وبعد مدة اضافة الاسمة المتوازنه 20 20 20 وفي المرحلة الاثمار ضف السماد الذي يكون تركيزه عندكn12p12 k18 اما كمية الاسمدة حسب المساحة ةعمر النبات ونوعه وتقول ان مساحتك مساحة حوض ثلاث متر في متر ونصف 200 غرام كل اسبوع تكرر لمدة اسبوعين من كل نوع كافيه

saad_x9
04-07-2015, 08:52 PM
السلام عليكم اخي الكريم يجب اضافة اليوريا في المرحلة الاولى كونه يساعد على تكبير حجم الشجرة وبعد مدة اضافة الاسمة المتوازنه 20 20 20 وفي المرحلة الاثمار ضف السماد الذي يكون تركيزه عندكn12p12 k18 اما كمية الاسمدة حسب المساحة ةعمر النبات ونوعه وتقول ان مساحتك مساحة حوض ثلاث متر في متر ونصف 200 غرام كل اسبوع تكرر لمدة اسبوعين من كل نوع كافيه

يعطيك اللف عافية