المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موسم التوت

بسمة حسن
26-04-2015, 11:31 PM
اخواني واخواتي اعضاء المنتدي الكرام

انا من عشاق التوت - ولكن لا اعرف مواعيد حصاده وتواجده في الاسواق

هل زهر في الاسواق الان - ياريت اللي عنده فكره يدلني

شيمو حنه
27-04-2015, 12:20 AM
السلام عليكم اهلا امى الغاليه فينك من زمان نورتى ىرب تكونى بخير اه ظهر فى الاسواق وكمان اشجاره بدات تثمر اصلى انا بحبه ايضا جدا عرفه حضرتك البذور فى الثمره نشفيها و ازرعيها الحاجات التى تقرقش فى ثمره التوت حضرتك عرفتيها دى البذور وربنا ييتذوقيه هذا العام بخير

محمد سكر
27-04-2015, 09:31 AM
عوداً حميداً أختى بسمة -فعلاً بدأ موسم التوت وظهر بالاسواق وأنا رأيته بنفسى كثيراً الايام الماضية وحتى أنا عندى على السطح شجريتن توت عمرهم ثلاثة اعوام قمت بوضع عقل لهم بالتربة منذ ثلاثة سنوات ولله الحمد نجحوا نجاح باهر وبدأو فى الاثمار من العام الماضى وهذا العام ثمار التوت أصبحت بها الان ما شاء الله ولكن بكميات قليلة لانهما مازالوا صغار

محمد الصارف
27-04-2015, 01:08 PM
عوداً حميداً أختى بسمة -فعلاً بدأ موسم التوت وظهر بالاسواق وأنا رأيته بنفسى كثيراً الايام الماضية وحتى أنا عندى على السطح شجريتن توت عمرهم ثلاثة اعوام قمت بوضع عقل لهم بالتربة منذ ثلاثة سنوات ولله الحمد نجحوا نجاح باهر وبدأو فى الاثمار من العام الماضى وهذا العام ثمار التوت أصبحت بها الان ما شاء الله ولكن بكميات قليلة لانهما مازالوا صغار

ما شاء الله عليك أخى محمد سكر ... اعتقد التوت مزروع فى اصص ما دام على السطح
ارجو ان تفيدنا بتجربتك فى زراعتهم و بعض الصور حتى يتسنى لنا القيام بالتجربة

شيمو حنه
27-04-2015, 11:55 PM
السلام عليكم مشاء الله اخى محمد ربنا يبارك لك اخى وتثمر اكثر اخى محمد الصارف حضرتك ممكن البذور كما قلت لامى بسمه خذها من الثمره وجففها ع ورق بيضاء فى الهواء من غير شمس وهتنبت ان شاء الله بعمل كده وتنبت وان شاء الله هزرع منه هذا الاسبوع وهعرضه عليكم وشكرا

محمد سكر
28-04-2015, 10:21 AM
كما ذكرت أختى شيمو يمكن زراعة التوت عن طريق بذوره بعد تجفيفها ولكن زراعة التوت بهذه الطريقة تجعل الاثمار يتأخر كثيراً جدا قد تصل المدة الى 5 و7 سنوات حتى تبدأ بالتبشير بالثمار أما زراعة التوت بالعقله فى العام التالى مباشراً تبدأ بالاثمار وامر اخر هام ايضا ان العقل تأخذ نفس صفات النبات الام الذى اخذنا منه العقله فنختار عقل من شجرة توت معروفة بالاثمار الجيد فنحصل على نفس الصفات الجيدة اما زراعة التوت عن طريق البذور تعطى نتائج غير معروفة ربما تكون ممتازة وربما تكون رديئة جدا - أما عن إستفسارك اخى محمد الصارف فعلا عقل التوت فى اصص مقاس 30 سم التربة خليط من البيتموس والرمل والسباخ البلدى المتحلل واقوم بالتسميد بسماد عالى البوتاسيوم ايام الاثمار كهذه الايام التى نحن فيها إن شاء الله سوف أقوم بتنزيل الصور قريبا جدا وعلى فكرة انا عامل موضوع عن زراعة العقل وكان من ضمن هذه العقل هى عقل التوت التى تثمر الان بفضل الله لو احببت مراجعته فهذا رابط الموضوع

زراعة عقل التوت والجهنمية والفيكس نيتدا (http://f.zira3a.net/t31779)

mosta12
28-04-2015, 04:47 PM
انا جربت موضوع التوت ده اخدت من شجرتين معروفتين بالثمار الجيدة3عقل طول كل واحدة لا يزيد عن30 ولا يقل عن20 والياسمين نفس الموضع وضعت الاربعة فى كوب ماء مضاف اليه اسبرين لمدة1ساعة ثم وضعتهم فى مياه واليوم ساضعهم فى خليط من الطمى والرمل والبيتموس بنسبة1:2:2 لتكون التربة خفيفة وباقى الخطوات مثل موضوع الاستاذ محمد سكر

محمد الصارف
28-04-2015, 07:41 PM
اخى محمد سكر السكر اكيد قريت موضوعك عن التعقيل و اغلب موضوعاتك و استفدت بها جدا
التعقيل ف المنزل بالنسبة لى تجربة بائت بالفشل مرات ربما لعدم وجود وقت للمتابعة و التركيز
اما زراعة الفاكهة و الموالح فى اصص كبيرة فهو الموضوع الذى يشغلنى حاليا و لو باحضار العقل جاهزة من المشتل

ما النواع التى تعيش فى الاصص و كيفية العناية بها و تسميدها و سقيها و تعرضها للشمس
فلا يخفى عليك ان تربيتها فى اصص سيكون حساس اكثر بكثير من الأرض المباشرة و تعرضها للعطش او الغرق
ايضا ما العمر التى تعيشه كل نبتة فى الاصص و هل تثمر ام لا

شجعنى كلامك عن اثمار التوت و قبله كلام اخى على فى موضوعه http://f.zira3a.net/t43862 عن اثمار الخوخ
و احضرت عقلة تين و ليمون صغير مزروع من البذور و اخيرا عنبة للتجربة

لكنى احتاج لمعلومات اكثر عن تجاربكم

لكم جزيل الشكر و اسف على الاطالة

بسمة حسن
02-05-2015, 01:09 PM
اشكركم جدا اخواني واخواتي علي ترحيبكم بي وسؤالكم عني

ربنا يبارك لك اخي واستاذي محمد سكر في زراعه التوت وتكثر ​ وتحلو ثماره - ويبارك لك ابنتي وحبيبتي شيمو في كل مزروعاتك

ربنا يوفقك اخي الفاضل محمد الصارف وتسعد بمزروعاتك

اللهم بارك لك في زراعتك اخي مصطفي رتنمو نزدهر

أحمد القعيد
13-05-2015, 05:57 PM
أعتقد في مثل هذا الوقت من العام يزهر التوت