المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساحة صغيرة جدا

ALI MUHSIN
24-04-2015, 08:16 AM
السلام عليكم .. لدي جزء صغير جدا في طرف الحديقة مساحته 1.5 في 3 متر .. مشكلة هذا المكان انه في الصيف يتعرض الى الشمس المباشرة حوالي 12 ساعة ... وفي الشتاء لا تصله الشمس مطلقا ... ترى اي النباتات او الاشجار التي تصلح للتشكيل .. ممكن ان تتحمل هذا التعرض المفرط للشمس صيفا .. والحرمان المفرط من الشمس شتاءا ؟؟؟؟ علما انني اعيش في جنوب العراق ... وشكرا جزيلا

ALI MUHSIN
25-04-2015, 02:16 PM
هل من مجيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

um hawraa
25-04-2015, 03:49 PM
ممكن اخي تعمل ظليلة للمكان و تزرع اي نبات يحب الظل او ممكن تزرع النعناع مثلا فهو محب للشمس او مثلا دمعة الطفل ايضا انا زارعتهم في سنادين بالحديقة التي لا يصل اليها الا القلة من الشمس و ايضا في السطح و تكون الشمس عليها طول الوقت و في المكانين فهو مزدهر و جميل و اتمنى من اصحاب الخبرة مساعدتك فانا خبرتي قليلة فقط في النباتات التي في بيتي

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

او ممكن ايضا تعمل المساحة موسمية اي في الصيف تزرع الزهور الصيفية مثل القطيفة وفي الشتاء الرشاد

ALI MUHSIN
25-04-2015, 04:58 PM
ممكن اخي تعمل ظليلة للمكان و تزرع اي نبات يحب الظل او ممكن تزرع النعناع مثلا فهو محب للشمس او مثلا دمعة الطفل ايضا انا زارعتهم في سنادين بالحديقة التي لا يصل اليها الا القلة من الشمس و ايضا في السطح و تكون الشمس عليها طول الوقت و في المكانين فهو مزدهر و جميل و اتمنى من اصحاب الخبرة مساعدتك فانا خبرتي قليلة فقط في النباتات التي في بيتي

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

او ممكن ايضا تعمل المساحة موسمية اي في الصيف تزرع الزهور الصيفية مثل القطيفة وفي الشتاء الرشاد

شكرا جزيلا يا ام حوراء وجزاك الله الف خير

هدى نوفل
25-04-2015, 06:54 PM
مرحبا بالاخ Ali Mohsin

يوجد انواع كثيرة من الشجيرات و المتسلقات تزهر صيفا وتحتاج هذه الساعات من الشمس

مثل الجهنمية ( المجنونة ) و الياسمين الاحمر كويس كواليس و اذا ذهبت للمشاتل عندكم سوف تجد الاصناف المناسبة ، و هذه الاصناف بالطبع تتوقف عن التزهير و تتساقط اوراقها فى الشتاء فلا يضرها غياب الشمس .

و العكس فى الشتاء فتزرع بعض النباتات المزهرة شتاءا و لا تحتاج التعرض للشمس أو حتى نباتات خضراء

و كل هذا تعرفه بالذهاب للمشتل فى كل موسم و تشترى المتوفر عندهم و سيكون هو المناسب للجو و المكان عندك .

بالتوفيق ان شاء الله

ALI MUHSIN
25-04-2015, 07:49 PM
مرحبا بالاخ Ali Mohsin

يوجد انواع كثيرة من الشجيرات و المتسلقات تزهر صيفا وتحتاج هذه الساعات من الشمس

مثل الجهنمية ( المجنونة ) و الياسمين الاحمر كويس كواليس و اذا ذهبت للمشاتل عندكم سوف تجد الاصناف المناسبة ، و هذه الاصناف بالطبع تتوقف عن التزهير و تتساقط اوراقها فى الشتاء فلا يضرها غياب الشمس .

و العكس فى الشتاء فتزرع بعض النباتات المزهرة شتاءا و لا تحتاج التعرض للشمس أو حتى نباتات خضراء

و كل هذا تعرفه بالذهاب للمشتل فى كل موسم و تشترى المتوفر عندهم و سيكون هو المناسب للجو و المكان عندك .

بالتوفيق ان شاء الله

شكرا جزيلا يا ست هدى وجزاك الله خيرا