المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهي افضل انواع المياه للسقي

ام اسامة
01-04-2015, 01:29 PM
السلام عليكم رحمة الله وبركاته
ممكن اسال ايه انواع المياه الافضل والي تفيد الزرع اوتضره هل هي
مياه الانهر مياه الابزل
او مياه الابار والعيون وطبعا حسب نوعية المياه اذا كانت مالحه او مجّه وهي التي يكون طعمها غريب ولكن يرغوا فيها الصابون
او مياه الحنفيه او المياه التي تكون مخصصه لزرع الحدائق
او مياه الامطار ولماذا مياه الامطار مفيده للزرع حسب ملاحظتي تشعر بانك وضعت سماد للزرع عندم يسقى بماء المطر ؟
وشكرا جزيلا

شيمو حنه
02-04-2015, 12:16 AM
السلام عليكم اختى ام اسامه حببتى اكيد الماء العذب احسن مياه الامطار بها نيتروجين الى اعرفه ومفيد للنبات جدا واكيد فيه معادن اخر والاخوه لايفيدوكى اكتر وشكرا

ام اسامة
02-04-2015, 10:44 AM
شكرا جزيلا اخت زهره وشيموا للمعلومات وان شاء الله اصحاب الخبره يفيدونا اكثر

المهندس خليل العسكر
02-04-2015, 06:58 PM
اولا مشكورة اختي ام الاسامة على هدا الموضوع الماء نوعان يسمى الماء العذب كا ماء المطر والانهار واليانبيع المتجددة ماء يسررررررررررررر طبعا اذا كانت مصادر هذه المياه غير ملوثه ولكنها للاسف بدات تتراجع من حيث المقارنه بسنوات سابقه وكما ذكرة اختي زهرة السلفيوم ونتجة انبعاثات الملوثات الجويه والدخان حتى ماء الامطار اصبح شبه حامضي ولكن في بلادنا العربية لا يزال الوضع افضل وماء اليسر صالح وممتاز للزراعة وكما للاستخدام الادمي الشق الثاني هو الماء العسر وهذا النوع يقسم الى قسمان ماء عسر عسرة موقته وسمي موقته لانه يمكن ازلة العسره ويكون صالح للزراعة والسبب في العسرة الموقته وجود بيكربونات الكالسيوم وبيكربونات المغنيسيوم ويمكن معالجة الماء وفك العسرة عن طريق بغلي الماء ففتترسب البكيربونات المذكوره على شكل مسحوق طباشيري اما الماء العسر يكون فيه كبريتات وكلوريدات الكالسيوم والمغنيسيوم فلا يمكن الحصول على نتائج عن طريق التسخين ولكن عن طريق معاملات كيميائيه صعبه عن طريق اضافه كربونا ت الصوديوم NACO3 او هيدروكسيد الكاليسيوم CaoHولكنها عملية غير مجدية طبعا الماء كلمه اعطى رغوه للصابون يكون يسر اكثر ويجب ان لا يغيب عن ذهننا وجود معادن ثقيله ضمن الماء كا الرصاص ووالكاديوم والراديون وكذللك المسببات المرضيه كا البككتريا الضارة وغيرها لذللك يجب عمل تحليل للمياه لمعرفة بشكل صحيح وملائمة المياه للنبات طبعا تختلف قدرة على قدرتها على نوعيه الماء كما هناك انواع من النباتات تتحمل ردئة الماء اكثر من غيره مثل النخيل والزيتون والشعير تتحمل المياه المالحه اكثر من غيرها وهناك نباتات حساسه كا التفاح والفراولة والفاصوليا اتمنى ان وصلت الى ما تريدن اختي ام اسامة اتمنى لي ولكك وللاخوه الفائدة

ام اسامة
02-04-2015, 07:20 PM
شكرا جزيلا اخي الفاضل خليل شرحك وافي زادك الله من علمه وفاد بك ولماذا تعتبر مياه الامطار مفيده للزرع مع العلم انها ناتجه من تبخر مياه الانهار والبحار؟

المهندس خليل العسكر
02-04-2015, 07:58 PM
اختي ماء الامطار ناتجة من تبخبر تبقى الرواسب في المياه البحار وغيرها من موارد ويتبخر ماء نقي انها رحمة الله على عباده كذللك مياه الامطار مصحوبه خصوصا " اثناء البرق والرعد يكون مثبت معه النتروجين الجوي يكون المطر يحوي على تسميد نتروجيني

ام اسامة
02-04-2015, 09:26 PM
شكرا جزيلا وجزاك الله كل خيررر على هذه المعلومات

شيمو حنه
03-04-2015, 12:37 AM
السلام عليكم شكر ام اسامه وزهره واخى خليل ربنا يزيدكم ويزيدك اخى خليل من علمه