المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رش اوراق النبات ببخاخ الماء صح ام خطأ؟

m_mensh
01-04-2015, 11:40 AM
صباح الخير
عندي نباتات ظل داخل المنزل ونباتات وورود خارجه فالشمس .
اشتريتهم من اماكن مختلفة و نصحني بائع برش النبات ببخاخ الماء يوميا لتنظيفه من الغبار والاعتناء به وبائع اخر حذرني من رش النبات بالماء لانه يتسبب في موته واصفرار اوراقه وقالي لو عليه غبار امسحه بكف ايدي فقط ؟ حاليا انا محتارة ارشه ولا لاء مع العلم اني اكيد مش هرشه فترة الظهر او الحر وبسقي نباتات الشمس مرة وقت المغرب او بليل ونباتات الزينه داخل المنزل مش بسقيها غير مرة اسبوعيا ويوميا بشوف تربتها اتاكد انها منديه او رطبه وخلاص .

ahmedeldohiri
07-05-2015, 01:32 PM
حسب معلوماتى انا مبتدأ أن الرش ليس يوميا لكن عن الحاجة فقط عندما تجدى النبات عليه غبار واضح او عنكبوت يجب تنظيفه طبعا

Shexoy
07-05-2015, 03:22 PM
ايضا ارش نباتى فى الخارج فى وقت الغروب او فى الصباح الباكر يعنى فى غياب الشمس, عند الحاجة يعنى ممكن مرة كل اسبوع (فى الصيف) للتنظيف وانعاش النبات اما فى الشتاء فلا اكثر من تنظيف النبات لتجنب زيادة الرى فى الشتاء,,

وبيكون الرش على الورق بالبخاخ بمياه نظيفة لتنظيف النبات,,, مع مراعاة عدم سقى النبات فى هذا اليوم,, بمعنى انه يتم استبدال رش الاوراق بدلا من ري تربة النبات لان المياه الى هتترش على الاوراق هتقع على التربة كانك سقيتها...

**كنت الاحظ ان الزهور تذبل وتموت بعد رشها بالماء, ولهذا لا ارش النبات بالماء طالما ان به زهور حتى لا تتاثر هذه الزهور,, او يتم رشة مع تجنب الرش على الازهار..((لا اعرف هذا حال كل زهور النباتات ام لا))!

**لا اعرف عن نبات الظل فاتكلم عن الباتات العادية التى تكون فى الخارج فى الشمس فقط..!

محسن البديري
07-05-2015, 06:48 PM
بعض النباتات تحتاج للرطوبه بشكل كبير فيتم رشها بين الحين والاخر اما بعض النباتات فلاتتاثر يمكن رشها او تركها ...انا استخدم الري بالرش بصوره كبيره واراه ممتاز جدا للنباتات خاصه في ضل اجواء حاره ...الرش اما صباحا او مساءا ..... التسميد بالرش ممتاز جداا لسرعة الاستجابه (التسميد الورقي ) بين فتره واخرى ........على العموم لاضير &nbsp;من رش النباتات بالماء ولكن سيكون هدرا كبيرا للماء ويجب الحذر من الهدر يعني رش بصوره معقوله ..تقبلوا تحياتي<br><br>