المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعرف على التربة من لونها

المهندس خليل العسكر
02-03-2015, 08:55 PM
ان اول تحديد للنوعية التربة هي عن طريق المشاهدة حيث تدل التربة الحمراء على غناها بأكاسيد الحديد او الهيماتيت وتدل التربه الصفراء على وجود الليمونيت وتكون اكاسيد الحديد بصورة اقل من سابقتها وتدل التربه البيضاء اما على ارتفاع كربونات الكالسيوم او التملح وتدل التربة السوداء على غناها في المادة العضوية اما التربة الزرقاء والخضراء تدل على تربة تعرضت لكميه من المياه مع سوء الصرف وقلة التهوية

الوردة البيضاء2
02-03-2015, 08:59 PM
تسلم على هذا الموضوع طيب انا عندي في الحديقة مكانات خضراء بس بيه نباتات شو اعمل حتى اصحح التربة

المهندس خليل العسكر
02-03-2015, 09:01 PM
اول شي تخففي المياه تبع الري والسقايه ثاني شي احتمال تكون هناك طبقه صماء اسفل التربه

محمد الصارف
02-03-2015, 09:07 PM
اذا التربة للاصص كيف نعرف انها ملحيو لا لاء علما بانها احيانا تكون مادة بيضاء على سطح التربة عند الجفاف

الوردة البيضاء2
02-03-2015, 09:08 PM
طيب يعني كيف طبقة ايش اعمل حتى اخلص منه

المهندس خليل العسكر
02-03-2015, 09:15 PM
محمد الصارف اخي من صار هناك ماده بيضاء عند جفاف التربه فهي تدل على تزهر الاملاح لذللك يجب التاكد ان هناك ثقوب اسفل الاصيص والتاكد انها لا تزال مفتوحه تقوم بصرف الماء الزائد كي نغسل الاملاح الموجوده في التربة

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

الورد ة البيضاء اذا كانت اسفل التربه طبقة كتيمه تمنع الصرف ورشح المياه عليكي فتح تقوب وتكسير لهذه الطبقه قدر الامكان ولكن اذا كانت المنطقه التي تتحول للون الاخضر في منطقه تعرفينها انا تاخذ كميه من الماء اكثر من غيرها فما عليك الا ان تقلل ماء السقايه عنها واريها بكميات معقوله

شيمو حنه
02-03-2015, 10:54 PM
السلام عليكم شكرا ع الموضوع طيب افضلهم ايه ع ما اعتقد السوداء احنا سوداء وشكرا

المهندس خليل العسكر
03-03-2015, 10:22 AM
التربة السوداء شيمو تربة غنية بلمادة العضويه هي من افضل انواع الترب للزراعة جعل الله ارضك مباركة شيموووووووووو