المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعفن جدور

asma03
27-02-2015, 03:05 PM
السلام عليكم
اخواني أحتاج مساعدتكم ارجو ان تخبروني ماذا افعل لنبات سنسفيريا حيث تعفن اسفله بسبب كثرة السقي ...انا لم اكن أسقيه حتى تجف تربته ..لكن أمي دون أن انتبه لها كانت تسقيه باستمرار وكانت تظن اني لا اسقيه لاني منشغلة عنه ....لقد قمت بحفر على جوانبه قليلا واظفت تربة جافة و وضعته في الشمس ..فهل مافعلته صحيح وهل يمكن انقاد نباتي ؟؟؟؟

انا خالد
19-03-2015, 02:08 AM
مشكلتي مع هالنبات كل ما زرعته يموت نفس الشيء امي هي السبب :)
هذا الشتاء طلبت منها ان لا تسقيه وشرحت لها السبب لكن فوجات بتعفن النبتة وسقوط اوراقها اكيد سقتها
انا قمت باستخراج لب النبتة قطعت الاجزاء المتعفنة وتركت ما يمكن تركه كان يوجد بعظ الجذور على البصيلة ان صحت العبارة
قمت بدفنها في تربة اصطناعية لعلها تنبت من جديد وها انا انتظر .

زهرة السلفيوم
19-03-2015, 04:15 AM
للحماية من تعفن الجذور , و لو كنت تسقي النبات ماي يوميا
انك تضع قطع من أغصان الاشجار او طبقة من الاحجار قبل ان تضيف التربة بداخل اصيص , بيهاي الطريقة انت عم بتساعد علي تصريف الماء وزيادة التهويئة داخل الاصيص من خلال حماية فتحات التصريف من تراكم التربه بها وهالشي عم بيكون السبب في انسدادها وتعفن الجذور .. انا عم باستخدم هاي الطريقة في الزراعة واتمني اني اكون افدت وشكرا

محمد سكر
19-03-2015, 09:39 AM
من الوسائل التى نتبعها ايضا لجعل التربة لا تحتفظ بالماء كثيراً زيادة نسبة الرمل بالتربة وخصوصا مع النباتات التى لا تحب من الماء الكثير وتتضرر لزيادة فالافضل جعل خليط التربة الغالب فيه رمل

الربيعي
22-03-2015, 10:03 AM
نف السبب ونفس المسبب الذي أدى الى خسارتي نبتتين داخليتين بس شنو نكول فداك أمي