المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اجمل موضوع درسته وشاهدته من حلال دراستي في الهندسة الزراعية

المهندس خليل العسكر
15-02-2015, 07:04 PM
هو (لغة النحل او رقصة النحل ) اخوتي الاكارم ان النحل يعيش 45 يوم تقريبا في الصيف وحوالي شهرين في الشتاء لان الصيف يكون فصل عمل للنحل على عكس الشتاء المهم وعند بلوغ النحلة لعمر مين تصبح باستطاعتها ان تكون قادره على ان تذهب للمرعى وتجني الرحيق او غبار الطلع ولكن النحل لا يذهب بشكل غير منظم ولا تبحث بشكل عشوائي بل هناك كتيبه خاصه تسمى المستطلعات تذهب وتبحث عن مرعى وتخبر النحلات السارحات والتي مهمتها هي تزويد الخليه بلرحيق وغبار الطلع فعند عودة النحلات المستطلعات ومعرفة مكان المرعى الجديد فانها تدل العاملات السارحات عن طريق الرقص اين يوجد المرعى وعلى بعد كم متر وباي جهه ودرجة النضج للزهور عندما تدخل المستطلعات تجتمع حولها بشكل صندوق مفتوح العاملات السارحات وتقوم الرقص اذا كان الرقص دائري سريع فان المرعى اقرب من 100 متر وان كان الرقص اهتزازي بطيء يكون ابعد من 100 وكل ما قلت حركة الرقص الاهتزازي تدل على ان المرعى ابعد ومن خلال الرقص وعدد الدورات محسوب على الوقت تدل على بعد المرعى تحديدا وبالمتر وسنتمتر اما اذا حركت راسها اثناء الرقص نحو الاسقل فيكون المرعى مع اتجاه الشمس الحاليه واذا نحو الاعلى يكون عكس اتجاه الشمس الحاليه واذا كان هناك ميول بسيط بالراس نحو الاعلى او نحو الاسفل فانها تحدد المكان والانحراف عن زاويه الشمس ومن خلال حركت اقدامها اثناء الرقص فانها تدل النحلات السارحات على درجة نضوج المرعى ونوعه انها نعم هي هذا الكائن الذي لا يتجاوز وزنها ال غرام واحد وطولها بحدود 1 سم انها عجزت علماء الرياضيات ان يرسم السمت والجهه وغيرها عما ترسمه هذه النحلة البسيطه ولنصل انا وانتم لنتيجة ان هناك خالق النحل وغيرها نعم اله يستحق العبادة (هذَا خَلْقُ اللَّهِ فَأَرُونِي مَاذَا خَلَقَ الَّذِينَ مِنْ دُونِهِ بَلِ الظَّالِمُونَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ)

سلمى المعبدى (تسبيح الورد)
15-02-2015, 07:36 PM
سبحان الخالق المبدع ... سبحان الله وتبارك فيما خلق

كل حركة محسوبة وهذه المملكة تعلمنا النظام والنشاط وسرعة الانتاج ....

(( ويخلق مالا تعلمون ))

شكرا اخي خليل جزاك الله خيرا وبارك في علمك ونفع بك

المهندس خليل العسكر
15-02-2015, 08:27 PM
مشكورة اختي سلمى على مرورك الرائع

الوردة البيضاء2
15-02-2015, 08:41 PM
السلا م عليكم
موضوع لطيف جدا جدا احلى منظر من تشاهد النحلة بالحديقة تتنقل من زهرة الى زهرة
سبحان الله
تسلم اخي خليل على هذا الموضوع

المهندس خليل العسكر
15-02-2015, 09:14 PM
مشكورة اختي الوردة البيضاء 2 على مرورك

شيمو حنه
15-02-2015, 10:53 PM
السلام عليكم مشء الله اخى ع المعلومات القيمه اول مره اعرف كده ىرب يجعله ف ميزان حسناتك ىرب

محمد سكر
16-02-2015, 11:34 AM
سبحانك ربنا ما عبدناك حق عبادتك

تذكرت آية فصلت ( سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الآفَاقِ وفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الحَقُّ أَوَ لَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ )

وبالرغم من ذلك هناك الجاحد هناك الظالم لنفسه هناك المتعدى وهناك الملحد ولا حول ولا قوة الا بالله

اللهم نسالك حسن الختام

جزاك الله خيراً اخى الكريم مهندس خليل

المهندس خليل العسكر
16-02-2015, 11:47 AM
اشكر مورورك استاذ محمد سكر مشكور اخي

ام اسامة
16-02-2015, 12:56 PM
جزاك الله كل خيررر خيرر معلومات طيبه

المهندس خليل العسكر
16-02-2015, 08:19 PM
مشكوررررررررة اختي ام ااسامة على مرورك جزاك عني الله كل خير

محمد الحسينى
16-02-2015, 09:52 PM
مشكور اخى خليل على الموضوع الجميل وبحب اضيف كمان ان الخلية تتكون من شغالات وهى التى تقوم بجميع العمليات داخل الخلية من تنظيف الخلية وحراسة الخلية وتربية ملكة جديدة فى حالة موت القديمة او ضعفها وانتاج العسل وانتاج الغذاء الملكى وانتاج البروبليس وخارج الخلية من جمع رحيق الازهار وتحويلة من سكر احادى الى سكر ثنائى ( العسل)
الملكة تكون واحدة فى كل خلية وعدد من الذكور
وعلى فكرة الدراسة فى مجال الزراعة جميل جدا

الكيذا
17-02-2015, 07:54 AM
بارك الله فيك اخي خليل على هذا الموضوع الرائع والمعلومات القيمه

المهندس خليل العسكر
17-02-2015, 09:27 AM
مشكوررين الاخ محمد الحسيني والاخت الكيذاااا على مروركم الجميل