المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال بخصوص الورد الجورى

khaled dz
09-12-2014, 01:46 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هذه اول مشاركة لى ان شاء الله تكون موفقة
سؤالى بخصوص الورد اشتريت من المشتلة ورد جورى نقلته فى اصيص كبير كانت فيه خمس وردات فتساقطت فقمت بقطعها حتى تستطيع النبتة على النمو
بعد شهر اصبح لونها اخضر فاتح لماذا للعلم انى اضعها فى الشمس تقريبا طول اليوم
ارجوا توضيح السبب مشكورين

مظفر أمين
13-12-2014, 03:06 PM
و عليكم السلام اخي الكريم:
من الممكن ان تكون طريقه زراعتك للشتله في الاصيص خاطئه فتسبب بتلف الجذور او ان نوع التربه غير صالح لزراعه الجوري و هنال معلومه مهمه ان اي نوع من انواع الأزهار لا تزهر طوال السنه و ان شاء الله الاخوان الاخوات في المنتدى يجاوبون اجابات شافيهو وافيه اكثر.

المهندس خليل العسكر
13-12-2014, 06:51 PM
اخي الكريم قد يكون الاصيص غير مثقب من الاسفل بشكل جيد مما يمنع تصريف الماء الزائد الذي يؤدي لتعفن الجذور وموت النبات كلي او جزئي

khaled dz
14-12-2014, 11:54 PM
اسكر الاخوة الكرام على المساعدة
يوف احاول البحث عن الخطا

محسن البديري
15-12-2014, 10:18 PM
اخي العزيز طبيعي تتاثر النباتات عند نقلها من مكان الى اخر وخصوصا عندما يكون التغير في درجات الحراره كبير اضافه الى طريقة الزراعه والتربه والاخطاء الاخرى ولكي يستعيد النبات نموه يتطلب فتره زمنيه ... كل ماعليك فعله هو الانتظام بالري والتسميد العضوي اذا ممكن والسماد المركب المتوازن وبالربيع ستزهر باذن الله .. ملاحظه الورد الجوري يزهر في موسمين خريفي وربيعي وحسب الظروف الخارجيه المؤثره .. تحياتي

فيفي نشاد
19-12-2014, 07:52 PM
السلام عليكم انا عرفت معلومة منكم تقول ان الجوري يزهر فى الخريف و الربيع الحمدلله عندي الان مزهر او يمكن مش جوري الي عندي وشكرا

http://s9.postimg.org/k3iq3exz3/089.jpg (http://f.zira3a.net/ext.php?url=http%3A%2F%2Fpostimage. org%2F)

شيمو حنه
19-12-2014, 11:07 PM
السلام عليكم ربنا يبارك لك اخى انا مثلك عنيت مع الورد البلدى يس الان مع التجربه الحمد لله بخير ملاحظتى انه مبيحيش الماء كتير ويمكن الى حصل من كثر الماء وعدم وجود تقوب تصريف وربنا يبارك لك اه حببتى ده نوع منه اخت فبفى شكرا

khaled dz
23-12-2014, 02:03 AM
منذ اسبوع الاحظ ظهور بداية لنمو هى حمراء صغيرة تبدا بالظهور عند العين هذابالنسبة للشجيرة الموجودة فى الصورة
هل هو نمو للشجيرة ام ماذا
للعلم عندى نبتة اخرى مازالت فتية اسقطت كل الاوراق فى شهر اكتوبر ثم بعد شهرين و نصف بدات بجروج اوراق جديدة و لكن سرعان ما بدات تيبس هل هذا بسبب البرد ام ماذا و بماذا تنصحنى اخى الكريم
ماذا افعل لاحميها

محسن البديري
27-12-2014, 02:54 PM
نعم هي نموات جديده حيث يميل لونها للارجواني وهذه النموات لاتتاثر بالبرد الا في حالة كون النبات مزروع حديثا في التربه (منقول من المشتل مثلا) وفي بداية الربيع سيبدء النمو ويستمر ان شاء الله .. في اكتوبر زرعت نوعين من الجوري ( الورد المحمدي والسلطاني ) الاول سقطت جميع اوراقه وقبل فتره بدء النمو ولكن سرعان ما ذبلت وهذا بسبب التغير المناخي بين الليل والنهار على ما اعتقد اما الثاني فلم تسقط الاوراق ولكن نموه بطيئ ... تقبل تحياتي

khaled dz
27-12-2014, 04:36 PM
نعم هي نموات جديده حيث يميل لونها للارجواني وهذه النموات لاتتاثر بالبرد الا في حالة كون النبات مزروع حديثا في التربه (منقول من المشتل مثلا) وفي بداية الربيع سيبدء النمو ويستمر ان شاء الله .. في اكتوبر زرعت نوعين من الجوري ( الورد المحمدي والسلطاني ) الاول سقطت جميع اوراقه وقبل فتره بدء النمو ولكن سرعان ما ذبلت وهذا بسبب التغير المناخي بين الليل والنهار على ما اعتقد اما الثاني فلم تسقط الاوراق ولكن نموه بطيئ ... تقبل تحياتي

لك جزيل الشكر اخى محسن