المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الري بمياه المجارير

السنديان
28-12-2007, 09:56 PM
الى الأخوة في منتدى زراعة نت أرجو المساعدة بتقديم بحث علمي عن الأضرار الناجمة عن سقاية المحاصيل والأشجار و لكل على حدا بمياه المجارير الأضرار على الأنسان والبيئة و النباتات أرجو أن يكون بحث علمي مفصل إن وجد و لكم جزيل الشكر

الرجاء الموضوع حساس مع أني لم أجد أي موضوع بهذا الخصوص الرجاء المساعدة و لكم جزيل الشكر و ألأجر عند الله تعالى و شكرا

dwekat_s
20-06-2009, 04:30 PM
اخي الكريم
هناك عدة دراسات عن تنقية المياه العادمة ممكن ان تستنتج منها امور كثيرة اذا ما قارنت مسببات التلوت وانواعها والنسب المسموح بها عالميا
لقد قمت باعداد دراسة عن التلوث بالعناصر وجزء منه تحدثت فيه عن المياة العادمة ولكن للاسف اخي الكريم لايوجد لدي نسخة الكترونية والموجود عبارة عن صفحات مطبوعة
اذكر لي بالتحديد ما هو الذي تهتم به عسى ان يمكنني الله من مساعدتك

طالب هندسة كومبيوتر
29-06-2009, 12:19 PM
اخي الكريم
انا اعرف شخصاً يزرع الخضروات ويرويها عن طريق مياه الصرف الصحي فتصبح الثمرة عنده كبيرة جدا ولكن لا اعرف طعمها لاني لا استطع تذوقها ويبيعها في السوق فترى اصحاب المحلات يتضاربون على هذه الخضرة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!

الخطيب
29-06-2009, 05:40 PM
الأخوة الأفاضل
أنا عند ارض في الحزام الأخضر بمدينة أكتوبر ولا يوجد إلا مصدر للري إلا المياه المعالجة. ولا ادري ما هي افضل وسيلة لاستغلال هده المساحة؟
علما بأنه لا يوجد لدي وقت كاف للمتابعة المستمرة، بمعنى .. اريد زراعات غير حساسة.
ولو بالفرض زرعت فسايل نخيل ورويتها بالماء المعالج لفترة(لأعوام) حتى البدء في الإثمار ثم تحولت للري بماء شرب هل هدا مناسب؟؟
شكرا

yasernor
30-06-2009, 10:09 AM
كل مااعرفه عن مياه المجارى او مياه الصرف الصحى
هو انها تحتوى على مواد وعناصر ثقيله وهذه العناصر منها مثلا القصدير وايضا بعض العناصر التى توجد بالمنظفات الصناعيه
وهذه العناصر تتشربها الثمار مع مياه الرى ولكنها تتركز داخل الثمار والاوراق
وتتسبب هذه العناصر فى العديد من الامراض من امثلتها الفشل الكلوى والسرطانات
وامراض اخرى عديده