المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إصفرار الأوراق

atef elhamsa
27-12-2007, 02:42 PM
بصراحة انا دخلت المنتدى لسبب خطير جدا بالنسبالى فانا اعانى من اصفرار الاوراق بشكل مخيف وعمر زراعة الارض سنة و7 اشهر...وكنت بابحث عن عفن الجزور والمبيد المناسب وطرقة استخدامة وبالمناسبة هو شجر صيفى من نوع الفولكا مريانا...فهل اجد رد على سؤالى..ارجو الرد السريع لانى مش عارف اعمل اية وجبت مهندسين ولاكن اقواهم متضاربة ارجو المساعدة وباسرع وقت وشكرا

مسارات
05-01-2008, 07:45 PM
أخي العزيز ، بصراحة لم أفهم تحديداً ماهية المشكلة التي تعاني منها ، و ارجو منك تزويدنا من جديد و "بهداوة" :) المشكلة التي تواجهها

بشكل عام اصفرار الأوراق قد تكون نتيجة في نقص عناصر و كما نعلم أن هنالك مجموعتين من العناصر
Macro & Micro

قد يكون هذا الإصفرار إذاً ناجم عن نقص العناصر و ليش بالضرورة مرض ـ و لكن اتمنى تزويدنا بصورة مثلا او شرح مفصل عن المشكلة

الابلج
06-01-2008, 03:09 AM
أعمل اخي الفاضل ما اقوله لك تحديداً
1- حقن التربة بالخلطة التالية
200 جرام ريزولكس + 100 جرام فيتافاكس كابتان + 150 أوكسيدوز 50 % كارباندازيم
الخلطه السابقة تكفي لــ 200 لتر ماء (بيرميل يعني)
يتم تحضير المحلول كاملاً ثم يعبأ الرشاش ويتم توسيع فتحة البشبوري ليكون المحلول الخارج من الرشاش على هيئة صاروخ مائي ويتم حقن المبيد في التربة ولا يرش على المجموع الخضري نهائياً
2- بعد ان يتم حقن الأرض بالكامل تقوم بالرشة الثانية على كامل أجزاء الشجرة ألا وهي:
150 جرام سلفات مغنيسيوم+ 100 جرام حديد مخلبي + 100 جرام زنك مخلبي + 100 جرام منجنيز مخلبي + 500 سم من اي حامض اميني وليكن مثلا ( نوفافول أو أمينو آت أو أكتوسول ...الخ) +250 جرام سماد ورقي 20-20-20 من اي منتج في السوق . إضافةً الى كل ذلك 200 جرام ريدوميل مانكوزيب .
الخلطة السابقة تكفي لــ 200 لتر ماء ويتم إعداد المخلوط جيدا بإذابته في البرميل جيدا وتوكل على الله ورش أشجار البرتقال الفولكا ماريانا ولا تقلق من تركيز الرش واطمئن .
إذا قمت بالرش أخبرني بالنتيجة إن أمكن وشكرا
الابلج