المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا حدث لمزروعاتي

بسمة حسن
18-10-2014, 08:52 PM
اخوتي بالامس دخلة بلكونتي وكلي امل ان اسعد بمنظر مزروعاتي ولكن وجدت الاتي

شجرة الخيار التي علي وشك التزهير وجدتها نائمة علي طينة القصيص رفعتها وسندتها بعصا واليوم وجدت اوراقها ذابلة فهل ماتت

الجرجير وجدت بعضه نائم ومخلوع من الجزر بعد ان كان علي وشك الاكل

البقدونس نائم جدا وفوقه بعض الطينه

ارجو ان تجدوا معي تفسيرا لما حدث​

mosta12
18-10-2014, 10:03 PM
ممكن تكون عصافير لانها بتحب القرعيات اما الجرجير ممكن يكون انو متقارب جدا من بعضه اما البقدونس فمجربتوش قبل كدة

شيمو حنه
18-10-2014, 10:48 PM
السلام عليكم امي الجزيره ربنا يحميها لكي بصي ممكن فيران لانهم فضع ربنا يرحمنا معلش مدام الجذر موجود خير لكن اصرارها ممكن عطشانه لو ما ءزايد الاخوه يريدون اكبر ربنا يبارك يبارك لكي

بسمة حسن
19-10-2014, 02:00 AM
اشكرك اخي mosta 12 اعتقد ان العصافير تنقر الاوراق لكن زرعتي اوراقها سليمة هي فقط نائمة علي الطينة

اشكرك ابنتي شيمو - انا مجربة الفئران مع الجرجير فهي لاتبقي منه شيئا

حقيقة انا في حيرة لما حدث ولا اعرف السبب​

محمد سكر
19-10-2014, 12:07 PM
بعض الاوقات يكون من زوار النباتات طيور غير معتادة قد تحدث اضرار بالغة بالنباتات لان حجمها يكون كبير فتؤثر على النباتات تأثير قد يكون مميتاً مثل اليمام والحمام فبعض الاحيان يكونوا هم ايضا من زوار النباتات وخصوصاً لو المكان الموجود به النباتات بعيد عن الزراعات فيكون بالنسبة لهم وكأنهم وجدوا واحة خضراء وسط الصحراء وغالباً لا ياكلون الاوراق فقط يقطعونها ومن الممكن وهم يلعبون بها يقتلعونها من جذورها لقوتهم عكس العصافير - للاسف الخيار حساس جدا لعملية تهوية الجذور فلو تحركت جذوره بقوة قد يتسبب ذلك فى موته والجرجير والبقدونيس أعتقد ان الطيور الكبيرة رقدت عليه قليلا وهى تلهو به - منذ فترة كبيرة وانا أوطن نفسى على تلك الاحداث من كثرة حدوثها عندى والحمد لله من كثرة ما حدث عندى من مآسي فقد خصصت اماكن للنباتات فقسم لابد وان يوضع تحت سيران او شبك لحمايته من الطيور لانه ضعيف ولا يتحمل العبث به مثل الخضراوات فلا يصلح ابداً ان اقوم بزراعة خضراوات فوق السطح بدون سيران او سلك لابد من حماية والا سوف اجد كلما صعدت للنباتات المكسور والماكول والمائل والمذبوح وحينما ياتى وقت الاثمار لا اجد الا التربة وهى خالية من النباتات لذلك فقبل ان افكر فى زراعة النبات افكر اولاً كيف احميه خلال عمره

بسمة حسن
19-10-2014, 04:26 PM
والله يا استاذ محمد انا مرتاحة جدا لتحليلك لما حدث واري انك تشرح اللي حصل لنباتاتي بالظبط
اليمام فعلا يزور البلكونه وهو فعلا لم ياكل شئ فقط هو دمر النبات وعبث بطينة البقدونس وشد ساق الخيار وجابه ارضا
اشكرك علي هدا التحليل المنطقي جدا والذي اذهب عني الاندهاش

شيمو حنه
19-10-2014, 11:15 PM
السلام عليكم ربنا يبارك لكي امي فمزروعات وشكرا اخي محمد ع التحليل فعلا العصاف كانت يتعمق مع الجيرجيركده غيرت مكان وضع الشليه المزروعة شكرا