المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعقيل الجوري

الكيذا
24-09-2014, 08:38 PM
السلام عليكم
اخواني واخواتي القائمين على هذا المنتدى الاكثر من رائع واعضائه وزواره الكرام
هذه المشاركه الاولى لي واحببت مشاركتكم بتجرتي في تعقيل الجوري والاستفادة
من استشارتكم في الخطوات التاليه لاستمرار شتلتي بالنمو الطبيعي حيث تم تعقيلها بتاريخ 8/7/2014 فما هي الخطوات التاليه وهل تحتاج الى سماد وما هو اسمه وكيف استخدمه وهل تجتاج الى اصيص اكبر
السؤال الثاني
وهو عن الجاردينا ما هي انواع الاسمدة التي تحتاجها وكيفية استخدامها والفترات الزمنيه لسمادوهل
تجتاج الى السماد الورقي ولكم جزيل الشكر
والان مع صور الجوري

1

http://im71.gulfup.com/uhtlC5.jpg (http://www.gulfup.com/?HEJhC6)

2
http://im71.gulfup.com/TWUXHc.jpg (http://www.gulfup.com/?c3pPJT)

ام اسامة
24-09-2014, 08:51 PM
ما شاء الله عليك ربنا يباركلك فيهم
ازاي عملتيهم في شهر 7 لان الجو حاررر والمفروض مينجحوش خلتيهم فين ياريت تشرحي طريقة التجذير
واصور تسبيهم في مكانهم للسنه الجايه او الربيع القادم وحوليهم لان شكلهم جيد واصيصهم يكفيهم

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

ازاي عملتيهم في شهر 7 لان الجو حاررر والمفروض مينجحوش خلتيهم فين ياريت تشرحي طريقة التجذير
واصور تسبيهم في مكانهم للسنه الجايه او الربيع القادم وحوليهم لان شكلهم جيد واصيصهم يكفيهم

الكيذا
24-09-2014, 09:33 PM

ا- -اا- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

اسعدني مرورك شهر 7 بالنسبه لجو محافظة صلاله جوي خريفي اما طريقة التجذير قراتها باحدى المنتديات اخذ غصن بطول 15 او20 سم وابقاء ورقتين ووضعت القرفه لم يتوافر عندي هرمون التجذير وزرعتها البيتموس وكانت الحاضنه عبوة البيبسي وتلك النتيجه

محمدفوده
24-09-2014, 09:44 PM
مشاء الله عليك بارك الله لكى وهل القرفة بديل جيد للتجذير اشكركم شكرا جزيلا

الكيذا
24-09-2014, 10:22 PM
مشكور اخي على المرور بالنسبه للقرفه قرات باحد المنتديات ممكن تكون بديل ولم يكن عندي خيار اخر والحمدالله النتيجه جيده

شيمو حنه
25-09-2014, 01:32 AM
السلام عليكم اخى الف الف مبروك احبه جدا الورد البلدى سبحان الله كنت هسئل واعمل موضوع عن التعقيل الورد البلدى شكرا سبقتنى وهجرب وااوريها لكم ان شء الله

محمد سكر
25-09-2014, 09:46 AM
ما شاء الله لا قوة الا بالله

مبارك عليك هذا النمو الرائع والنجاح المبهر لعقلة الورد فنجاحها معك دليل خبرة ومهارة زراعية كبيرة اللهم بارك - سمعت فعلا ان القرفة يمكن أن يكون لها تأثير هرمون التجذير ولكنى لم اجرب ولكن بعد تجربتكم أصبحت القرفة بديل حقيقى لهرمون التجذير جزاكم الله خيراً على إطلاعنا على هذه التجربة القيمة -يبدو ان الجو والطقس ببلدكم غير الطقس بمصر كلياً فشهر 7 عندنا بمصر يكون من أشد الشهور حرارة بالسنة لذلك يصعب جدا عمل تعقيل فى هذا الوقت من العام بمصر - يجب الحذر خلال هذه الفترة من إهتزاز العقلة فالجذور مازالت ضعيفة واى حركة للعقلة قد تسبب مشكلة كبيرة للعقلة وهى مازالت فى مهدها وكما وضحت اختى أم اسامة لا تنقلى العقلة من الاناء او القصرية الموجودة بها فهى كافية للنبات الان - بالنسبة للتسميد افضل سماد هو المتوازن وهو السماد المركب متوزان ولو توفر سماد عالى الفسفور اثناء عملية التزهير وخروج الازهار يكون رائع لان الفسفور يزيد من عملية التزهير والجاردينيا أيضا متوزان ولكن مع إضافة شيلات الحديد لها كل 20 يوم او اسبوعين لاحتياجها له لتكون الاوراق خضراء لامعة

الكيذا
25-09-2014, 11:30 AM
سعدت مرورك ان شاا الله انتظر تجربتك

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

اخي العزيز اسعدني مرورك واطرائك شهاده اعتز بها ولكم يعود الشكر لاني زائزه قديمه للمنتدى وخاصه هذا القسم استفدت منه الكثير اما بالنسبه للجو يكون من 21/6 من عام بدايه الخريف ويستمر حتى نهاية شهر 8 تقريبا والحمد الله عند تجارب في تشتيل البذور منها المانجو والليمون والبرتقال والعنب كلها ما زالت شتلات صغيرة وحاليا انتظر الكمثرى والكيوي بخصوص السماد المتوازن npk كيف استخدمه اما سماد عالي الفسفور ممكن اخي تحدد لي اسم له والجوري ما الفترات الزمنيه بين كل وضع لها سماد وعذرا ع كثر الاسئله

محمد سكر
25-09-2014, 03:40 PM
اخي العزيز اسعدني مرورك واطرائك شهاده اعتز بها ولكم يعود الشكر لاني زائزه قديمه للمنتدى وخاصه هذا القسم استفدت منه الكثير اما بالنسبه للجو يكون من 21/6 من عام بدايه الخريف ويستمر حتى نهاية شهر 8 تقريبا والحمد الله عند تجارب في تشتيل البذور منها المانجو والليمون والبرتقال والعنب كلها ما زالت شتلات صغيرة وحاليا انتظر الكمثرى والكيوي بخصوص السماد المتوازن npk كيف استخدمه اما سماد عالي الفسفور ممكن اخي تحدد لي اسم له والجوري ما الفترات الزمنيه بين كل وضع لها سماد وعذرا ع كثر الاسئله

ما شاء الله لا قوة الا بالله لم أخطأ حينما قلت وراء هذه العقلة خبرة ومهارة كبيرة اللهم بارك

السماد المتوزان أفضل اوقات إستخدامه خلال فترة نشاط النبات فهناك من النباتات الصيفية التى تنمو وتنشط وتكبر خلال فترة الصيف فيجب الاهتمام بالتسميد خلال هذه الفترة للنبات وذلك بوضع ملعقة شاى صغيرة على لتر ماء وتذويب السماد جيداً ثم الرى به للنباتات ولا نروى بهذا السماد والتربة جافة تماماً فقد يسبب ذلك تلفاً للجذور فنروى رية خفيفة اليوم وثانى يوم تكون التربة رطبة قليلاً فنروى بالسماد المتوزان وعلى النقيض النباتات التى تنشط وتنمو فى فصل الشتاء فنهتم تسميدها خلال الشتاء وهكذا وبنفس الطريقة ويفضل ان يكون وضع السماد ليلاً

اما السماد العالى الفسفور يباع بهذا الاسم فنطلب من البائع سماد مركب عالى الفسفور نقوم بإستخدامه خلال فترة التزهير سواء للورد او اى نبات بدأ فى مرحلة التزهير - وانسب فترة ما بين وضع السماد والتى تليها تقريبا 10 ايام ممكن تقل قليلا فتكون أسبوعاً وممكن تزيد قليلاً فتكون 15 يوم ويكون ذلك خلال فترة النشاط للنبات