المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بذوري تتعرض للتعفن كيف أفعل؟

كامل ابو ياسين
11-09-2014, 09:06 PM
اشتريت بذور من احد مواقع البيع عبر الأنترنت ووضعتها في القطن المعقم المبلل لأسرع انتاشها وأغرسها فيما بعد فأصابها العفن بدرجة رهيبة
حاولت فيما قبل غرس هذه البذور في التربة فلم تنبت
سؤالي كيف أفعل لأتخلص من مشكل تعفن البذور
هل هناك طريقة وقائيّة للتخلص من احتمال تعفن البذور قبل غرسها

Eyad_Soliman
12-09-2014, 12:13 AM
انتظر عليها ربما تنبت

و هناك طريقه انك تضعها علي منديل مبلل او قطن مبلل داخل كيس بلاستيك شفاف مغلق و تضعها في الشمس و بذلك لا ينمو عليها العفن و تنبت باذن الله

شيمو حنه
12-09-2014, 01:06 AM
السلام عليكم اخى هل انت وضعتها ف القطن لتنبت لو اه ممكن تشيل العفن بيدى او شئ وترى هل وصل للاجزاء الداخليه او لا ىرب تكون لا وان شء الله تنبت وتوريها لنا لو مكنتش عوز تزرعها ليه حتطها كده شكرا

ned(11)ved
12-09-2014, 10:46 AM
من شهر 7 ميلادي الى بدايه شهر 10 لا تضعو البذور ولا تحاولوا الانبات لان الجو حار وتتعفن من تجربه انا وضعتها في ثلاجه وتعفنت في الشمس وتعفنت في الغرفه وتعفنت جربت كل الاجواء لها مافي فائده لو كان الجو معتدل بتنبت

كامل ابو ياسين
12-09-2014, 11:21 AM
السلام عليكم اخى هل انت وضعتها ف القطن لتنبت لو اه ممكن تشيل العفن بيدى او شئ وترى هل وصل للاجزاء الداخليه او لا ىرب تكون لا وان شء الله تنبت وتوريها لنا لو مكنتش عوز تزرعها ليه حتطها كده شكرا
شكرأ أختي على الرد
وضعت البذور في القطن المببل لأسرع انتاشها وأزرعها فيما بعد

من شهر 7 ميلادي الى بدايه شهر 10 لا تضعو البذور ولا تحاولوا الانبات لان الجو حار وتتعفن من تجربه انا وضعتها في ثلاجه وتعفنت في الشمس وتعفنت في الغرفه وتعفنت جربت كل الاجواء لها مافي فائده لو كان الجو معتدل بتنبت
مشكور أخي على الرد
ألا توجد طريقة لمعالجة البذور قبل غرسها ؟

ابودغيم
22-09-2014, 12:14 PM
رش البذور اثناء وضعها في تربة التشتيل الخاصة بمبيد فطري مثل تشكارين ويجب ان تتم علية التشتيل داخل صوبة مكيفة

Aliraza05
25-09-2014, 10:29 AM
ماشاء الله على نشاطك وان شاء الله الاخوه اهل الخبره يفيدوك ا
اما انا بالنسبه للدود استخدك محلول الثوم للتخلص منها وهوغير مضر

محمد سكر
25-09-2014, 03:45 PM
العامل الذى يزيد من عملية تعفن البذور هى زيادة الرطوبة حول البذور فكن حذر اخى مع هذه النقطة ولأخى الاستاذ اشرف جعفر موضوع قيم جدا عن كيفية إنبات بذرة الليمون وكيفية الحفاظ على البذرة حتى الانبات يمكنك اخى الاطلاع على الموضوع وقراءة تفاصيله اكيد سوف تصل لمرادك إن شاء الله

وهذا رابط الموضوع

http://f.zira3a.net/t34171 (http://f.zira3a.net/t34171)

هاوي محاط بالمحّبطين
26-09-2014, 05:24 AM
خفف الماء واستبدل القطن بمنديل لأن القطن به ماء كثير . واجعل العلبه مائله حتى يتمجع الماء الزائد في جهه

وعندما يقل الماء في الاعلى تلقائيا المنديل يسحب ماء من الماء المتجمع

وضع جزء من البذور في الثلاجه وأخرى في الظل وأخرى في مكان يأتيه أشعة الشمس البارده