المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بذور وصلتني من امريكا

أسيرة الفنون
24-08-2014, 01:49 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخواني اخواتي في الله
وصلتني بذور من امريكا
كان طلبتهم من زمان و نسيت عنهم

مو عارفه وش هي
ترجمة بقوقل
بس كيف ازرعهم عشان تنجح

هاذي الصوره

بارك الله فيكم

http://im82.gulfup.com/i6sYRY.jpg (http://www.gulfup.com/?5TwLP4)

محمد سكر
24-08-2014, 08:40 AM
حقيقاً لم أجرب قبل ذلك زراعة هذه الانواع من البذور ولكن بشكل عام يمكن إتباع الخطوات العامة لزراعة اى بذور ولكن لابد فى البداية من معرفة الوقت المناسب لزراعة كل صنف وبعد التاكد من الموعد الصحيح يمكن إحضار التربة ونثر البذور على سطحها ثم تغطيتها بطبقة خفيفة من التربة ثم الرى برفق حتى لا تنجرف التربة ثم تغطيتها بكيس نايلون شفاف ووضعها فى مكان مظلل والكشف عنها بعد ثلاثة ايام لمعرفة اخر التطورات ثم متابعتها بعد ذلك بشكل يومى حتى يبدأ الانبات

ام اسامة
24-08-2014, 12:25 PM
والله حبيبتي بما أنه من امريكا فانا عندي تجربه من البذور واوقاتها فالمشكله انه عندما يذكرون انه مثلا وقت الزرع في سبتمبر فجوهم في هذا الشهر يختلف عن جونا
لانه انا جتني قبل سنتين بذور من امريكا وزرعتها حسب الوقت المذكور لكني لم اجد النتائج المرضيه يعني كانت النباتات صغيره وازهارها بالرغم انهم في الصوره شكلهم تحفه يعني بالاضافه الى معرفة التاريخ حاولي تعرفي كيف تكون درجات الحراه عندهم في هذا الوقت ومقارنتها بجونا ارجوا اني اكون وضحت الصوره
وان شاء الله تزرعيهم وتفرحي بيهم

أسيرة الفنون
30-08-2014, 06:52 AM
مشكورين حبايبي
انا افكر اسوي حوض واحد مستطيل
و احد ثلاث حبات من كل نوع
كل شهر
لانه احنا حاليا خريف
و بعدها رايح يكون شتا بعدها الربيع
اغلب البذور تكون خريف لان جونا دافي نسبيا
مشكوووورين ع المعلومات

cactus lover
30-08-2014, 12:16 PM
السلام عليكم
بذور الصبار ثزرع بالاشهر الدافئة من منتصف شهر الثاني وممكن لغاية شهر العاشر لدي بذور زرعتها هذه السنة في شهر الثاني وللان ما زالت تنمو لكن عموما هي بطيئة انتظري لمنتصف شهر التاسع وازرعي قسم والاخر اتركيه لشهر الثالث او الثاني .انا زرعت داخل البيت امام شباك مضيئ تمت زراعة البذور وتغطيها بنوع بيت موس لايتصلب عند الجفاف (بيت موس جوز الهند) وتم تغليف كامل الاصيص بكيس نايلون وتم الانبات بصورة جيدة حتى بعض الانواع التي تنبت خلال شهرين من بذور الصبار نبتت وطول هذه المدة التي هي قرابة الستة اشهر كان السقي ممكن ستة مرات الى سبع .مع التهوية كل اسبوع وحسب الحاجة التغطية تكون جدا رقيقة يعني بالكاد تغطى البذرة وسقي رقيق جدا بخاخ او اي شيئ يريه مناسب .
الهيلو سيرس او فاكهة التنين نموها سريع جدا هناك تجربة لاختنا حسب ما اذكر ظلال الياسمين قد زرعتها .ان شاء الله ارفق بعض الصور عند المقدرة.

ابوعبدالرحمن7788
14-09-2014, 08:43 PM
شششككررا .

شيمو حنه
15-09-2014, 12:48 AM
السلام عليكم ما شاء الله ربنا يبارك لكى حببتى فيهم سؤال انتو بتشتروها ازى البذور وغاليه ولا ايه ممكن اعرف شكرا

ندوة
15-09-2014, 09:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله

اليك هذا الرابط لكيفية زراعة بذور الصبار ..
http://f.zira3a.net/t5619

اما العصفر saffron وخطا نقول انه الزعفران ..

يزرع العصفر :
العروة الأولى : شتوية تبدأ في منتصف شهر تشرين الثاني وحتى نهاية كانون الأول.
العروة الثانية: ربيعية خلال 15 آذار وحتى نهاية نيسان وفي هذه العروة يحتاج نبات العصفر إلى الري حسب الحاجة والأمطار .
ويمكن زراعته عروة ثالثة خريفية خلال شهر أيار وحتى منتصف حزيران حيث تكون هذه الزراعة غير اقتصادية حيث ينخفض الإنتاج وبشكل ملحوظ وكذلك تنخفض نسبة الزيت في البذور وتبقى النباتات متقزمة.

اما بقية الانواع ارجو ادراج الاسم العلمي او الانكليزي ليتسنى معرفته والبحث ..
تحياتي