المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخوتي ( أرغب بزراعة الطماط والخيار الان ) فهل من الممكن ذلك

شخصيه مهمه
16-08-2014, 01:48 PM
اسعد الله اوقاتكم اخوتي الكرام انا سعيد جدا لأنضمامي اليكم ماشاء الله عليكم خبراتكم ممتازه وان شاء الله استفيد منكم وافيدكم :-) اذا وصلت في مستواكم هههه

اخوتي ارغب بزراعة الطماط والخيار الان وانا اعرف ان هالخضروات صيفيه ولكن هل من الممكن زراعتها الان وما هي الظروف التي يجب ان اوفرها .

مع الاخذ بالحسبان انا اود زراعتها على سطح المنزل .\

اتمنى من الي عنده اي فكره لا يبخل علينا فيها ..

وقبل الختام اخوتي هل من الممكن ايضا الان زراعة الفلفل الحار الصغير او الفلفل الحلو الكبير .

بارك الله فيكم جميعا .

كريم موفق
16-08-2014, 01:59 PM
عيوني اخي الطماط ازرعه طول السنه وينبت جيدا اما الخيار على ما اطن يمكنك زراعته جرب انت مش خسران حاجه على ما اعتقد ان الخيار يمكن زراعته طول السنه برضه والفلفل يمكنك زراعته انا قبل ثلاث ايام زرعت فلفل وطماط انا ما يهمني فصول السنه انا ازرع باي وقت عادي /////. وشكرا لكم

شخصيه مهمه
16-08-2014, 02:40 PM
ماشاء الله عليك انت متحدي لتضاريس ههههههههههههههههه

طيب هل هناك طرق خاصه تستخدمها لحماية الطمام من الدرجات الحراره المنخفضه

كريم موفق
16-08-2014, 02:58 PM
ولا تفعلها شي لاتصدق الفلسفات الفاضيه خليها خارج والشمس توصلها با تطلعلك اقل شي 3 k طماط بلدي

حلا
17-08-2014, 11:20 PM
صحيح يمكن الزراعه في اوقات مختلفه بس في الشتاء مابظن ابدا

بس نصيحه حتى لا تتأثر الطماطم من التربه انا ان تجعلي الطماطم تتسلق
في عصىى مثلا تكون لها فروع
او بتحطى قش تحت الثمار لان الارض تأثر فيها ...ومهم تعرضها لشمس المكان يعني يكون مناسب

وشكرا يارب اكون افدتك بشي

ندوة
18-08-2014, 10:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله

تزرع الخضر حسب المناخ السائد .. تتاثر الطماطم بانخفاض الحرارة .. ويمكن تؤدي الى هلاك الشتلات .. وكذلك الخيار ..

فلهذا يفضل زراعتها شتاءا تحت الغطاء البلاستيكي في بيوت محمية .. وفي نهاية الربيع تزرع مكشوفة في الارض شتلات جاهزة .. وكذلك الخيار .. اما الفلفل فهو محصول يزرع في اغلب الوقت .. ..

في العراق الان درجات الحرارة تصل الى 49 مئوي .. فلايمكن الزراعة .. ننتظر الى نهاية الشهر الثامن ..

توجد مواضيع عديدة في قسم الخضر ستستفيد منها ..

تحياتي

شخصيه مهمه
18-08-2014, 12:57 PM
ولا تفعلها شي لاتصدق الفلسفات الفاضيه خليها خارج والشمس توصلها با تطلعلك اقل شي 3 k طماط بلدي

تسلم الغالي على رايك منكم نستفيد

صحيح يمكن الزراعه في اوقات مختلفه بس في الشتاء مابظن ابدا

بس نصيحه حتى لا تتأثر الطماطم من التربه انا ان تجعلي الطماطم تتسلق
في عصىى مثلا تكون لها فروع
او بتحطى قش تحت الثمار لان الارض تأثر فيها ...ومهم تعرضها لشمس المكان يعني يكون مناسب

وشكرا يارب اكون افدتك بشي

اي والله استفدت منك بارك الله فيك اختي نصائح ممتازه وساقوم بها ان شاء الله

السلام عليكم ورحمة الله

تزرع الخضر حسب المناخ السائد .. تتاثر الطماطم بانخفاض الحرارة .. ويمكن تؤدي الى هلاك الشتلات .. وكذلك الخيار ..

فلهذا يفضل زراعتها شتاءا تحت الغطاء البلاستيكي في بيوت محمية .. وفي نهاية الربيع تزرع مكشوفة في الارض شتلات جاهزة .. وكذلك الخيار .. اما الفلفل فهو محصول يزرع في اغلب الوقت .. ..

في العراق الان درجات الحرارة تصل الى 49 مئوي .. فلايمكن الزراعة .. ننتظر الى نهاية الشهر الثامن ..

توجد مواضيع عديدة في قسم الخضر ستستفيد منها ..

تحياتي

ربي يعطيك العافيه اختي نصائحك جميله جدا وسوف اخذ بها

بارك الله لكم جميعا وان خلاص اشتريت الشتلات وقمت بزراعتها

وان شاء الله راح ارفع لكم الصور