المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن النعناع لو سمحتم حد يفيدنى ضرو

ahmedatiam
15-08-2014, 10:46 PM
السلام عليكم
لو سمحتم انا كل شوية اعمل قصرتين نعناع وبعدين يبوظ ويدبل وينشف
انا حاططهم فى تربة رمليلة فى جرادل ومتخرمة من الاسفل
وحاططهم فوق السطع يعنى فيه شمس على طول
وبساليهم يوم اه ويوم لا
-------------
السؤال بقى هل الانسب للنعناع شمس على طول ام وسط ام ظل
والسؤال الثاني الري كل قد ايه ؟

يارب حد يفيدنى ضرورى

كريم موفق
15-08-2014, 10:57 PM
حاضر عيوني السوأل الاول حط النعناع في مكان توصله الشمش لمده ً2 س في اليوم لاكن لايجب ان نحط النعناع في البيت لئنه نبات بري اما الري فسقيه يوميا اخر النهار الساعه 6 يجب ان تحط لنا صوره اذا امكن لكي افيدك بمعلوماتي في النعناع /////وشكرا

ahmedatiam
16-08-2014, 12:25 AM
تسلم ياجميل وان شاء الله هجيبلك صورة قريب

شيمو حنه
16-08-2014, 01:28 AM
السلام عليكم اخى ا
بارك الله لك فيه الى اعرفه ان يحب الميه والشمس كان عندى بس اكتشفت كده بعد ما مات المره القاده ان شاء الله ربنا يبارك لك فيه وبيمد حطه ف حاجه وسعه

rabie
16-08-2014, 02:12 AM
اسهل طريقة لزرع النعاع حوض سمك من النوع الصيني ال هو مجهز بكل شي و فيه جزء علوي من الحوض بيعمل زي دش لسمك و ضع فيه جذور النعناع و ضع في الحوض 3 سمكات كوي و عيش من غير مادور علي تسقيه كام مره و لا عايز تربة و لا عايز غذاء نظام منه فيه سمك فلتره زرع

كريم موفق
16-08-2014, 09:37 AM
انصحك يا صاحبي انك تنقل النعناع الى اصيص اين كان حجمه ا واشتري شتله جديده من المشتل لا كن قبل ان تشتري الشتله قل لصاحب المشتل اريد شتله نعناع من البذور اي نعناع مزهر يطلع ورود لاتخذ شتله نعناع غرس لئنها بطيئه في النمو يجب ان تنتظر سنه كامله لكي تبدى با اخراج اغصان جديده من تحت التراب اما شتله النعناع المزروعه من البذور فئنها تنمو بسرعه وتجدد نفسها وتنبت اغصان جديده انا اشتريت شتله من هنا في اليمن لاكن معضمها غرس وتحتاج الى صبر بل صدفه شفت ان النعناع المزهر اسرع في النمو واحسن شي انك تزرعه في اصيص لكي ينمو اسرع ويحتفض بل مياه وتنقله كما تشاء

ام اسامة
16-08-2014, 11:14 AM
انا جبت شتلات نعناع من قرايب كانوا زارعينه في حديقة المنزل تحت تكعيبة عنب وكانت اوراقه ماشاء الله كبيره ولكن عندما زرعته عندي نجح وطلع اغصان كثيره وانتشر لكن المشكله انه اوراقه اصبحت صغيره ولم تكبر وتصبح شكلها جميل كما كانت مع العلم اسقيه باستمرار

كريم موفق
16-08-2014, 01:46 PM
الاخت ام اسامه نبته النعناع الخاصه بك طبيعيه ١٠٠٪ اما بخصوص لماذا صغرت اوراقها هي ان النبات يوزع الغذاء على جميع اجزاء النبته لا كنها تصل ضعيفه جدا وهاذا طبيعي لئنك اول مشتريتيها كان عدد اغصانها قليل لهاذا كانت اوراقها كبير ه حتى النعناع الخاص بي حصله كذا ولا تشغلي بالك بس انا انصح الواحد يفعله شتله نعناع داخل اصيص مناسب وذلك للصيطره على النبته وانصح ايضا بزراعه الشذاب نبات جميل بمعنى الكلمه يستخدم في عده اكلا ت مثل الحقين او مايسمى اللبن فهو يطفي عليه نكهه رإعه ف النعناع والشذاب لايمكن ان نستغني عنه لفوإدهما العضيمه قبل شراء اي شتله تاكد من خلوها من اي حشره وذلك لضمان النمو الصحي ////كان عندي موضوع اشتي انزله في المنتدى الرائع من هاتفي النقال الايفون لاكني لم استطع طرح الموضوع لئنه موضوع جدا مهم كانت الوالده امي معلمني خدعه كيف اسويها لجعل النبات ينتفض ويزدهر لاكن اداره المنتدى مدري ليش مانزلت تطبيق للاجهزه الذكيه ايفون واندرويد الي عارف كيف يعلمني انزل موضوع بل منتدى من هاتفي يقلي وكثر الله خيره وسامحنو على الازعاج والكلام الكثير الي كتبته /////وشكرا لكم يا اخواني الاعزاء ������

ام اسامة
16-08-2014, 10:10 PM
شكرا جزيلا اخ كريم لاهتمامك واشحك البسيط
بس ماهو الشذاب اول مره اسمع عنه ؟؟؟احتمال اختلاف في التسميه اذا قدرت نشوفه كصوره
وان شاء الله تستطيع انزال موضوعك والاستفاده من خبرات الوالده
وان شاء الله حديفيدك في طرق تنزيل المواضيع بالايفون

كريم موفق
17-08-2014, 08:37 AM
صباح الورد شكرا لك يا اخت ام اسامه الشذاب نبته عطريه جدا رائعه تستخدم مثل النعناع اكتبي في جوجل وسترين عده اسماء لهاذه النبته واستخداماتها او اذهبي الى احد المشاتل وسيعطونك الشتله واستخداماتها في العراق الحبيب اما الموضوع الي كنت بطرحه في المنتدى ضروري اطرح صوره للتوضيح هاذا الطريقه تستخدم لجعل النبات ينمو بجنون انشاء الله اكتبها في احد المواضيع او اذا عرفت انزل مو ضوع با يكون اسهل .....وشكرا لكم