المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشمام ازهاره كثيرة ولاينتج

ابومروان البخاري
15-08-2014, 04:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
زرعت شمام بمزرعة البيت المشكلة عندي هي النبتة لها ازهار كثيرة بدون ثمار للعلم ارويها بعد كل اسبوع مرة

كريم موفق
15-08-2014, 09:35 PM
لدي حل جربته معا نبته الفراوله السبب هو على ما اضن ولست متأكد منه كما اقول في جميع مشاركاتي هو التلقيح اما الحل خذ قطعه قطن صغيره جدا بحيث يمكن ادخالها داخل زهور االشمام والان ابدا بادخال هاذه القطعه داخل كل الزهور لكي يصلها التلقيح وانشاء الله تنبت معك ويمكن استخدام هاذه الطريقه في جميع النباتات الزهريه المثمره مثل الطماط الفراوله ولاكني لست متاكد من نجاح هاذه العمليه نسبه نجاحها هي 94% وانتضر المختصين حتا يفتوك في سوألك /////وشكرا

ام اسامة
16-08-2014, 11:36 AM
اصور انه وقته انتها لانها نبات صيفي

ابومروان البخاري
25-08-2014, 11:56 AM
شكرا اخي كريم
هل تقصد توسيع الزهرة بإدخال القطنة ام ابقي القطنة بداخلها

اختي ام اسامة
اشكرك ولكن الزهور هذا حالها من البداية لم تثمر إلا واحدة فقط

كريم موفق
25-08-2014, 02:25 PM
لالا يا اخي العزيز ان قصدي تلقح الزهور باداخل قطعه قطن صغيره داخل الزهور لمي يصلها الاقاح او ما يقصد به غبار الطلع هو يا تي وقت الربيع وقت الازهار للنباتات لئن النباتات الزهريه في المزارع الكبيره تقوم النحل بتلقيح الزهور بل تنقل من زهره الى زهر ه وايضا الرياح لها دور كبير في التلقيح لقوله تعالى ((( وارسلنا الرياح لواقح ))) عرفت اخي كيف الشغله انتبه تعور الزهور خذ قطعه قطن صغيره ثم دورها با صبعك حتا تصبح كا عود الكبريت او انحف شوي ثم قم با دخالها داخل كل الزهور برفق وانشاء الله تثمر ///ملاحضه اذا كان هناك خطئ في كلامي فارجو التصحيح //// وشكرا لكم

الربيعي
22-03-2015, 01:56 PM
بصراحة حاول ان تسأل عن فترات الري للشمام