المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمكوات...واسمدة نيتروجينية

بوخللي
06-08-2014, 10:06 AM
السلام عليكم
مساء الخير

عندي شجرة كمكوات شريتها و كان فيها ورود لكن صغيرة اول ماجبتها البيت حطيتها في مكان مشمس وللاسف طاح الورد وطاح الورق لكن العود والفروع خضراء ولله الحمد ...
واحد من المزارعين الله يجازيه الهير نصحني احط لها اسمدة نيتروجينية وقالي ان يكون nbk رقمه عالي
طبعا انا مبتدئ وماعرفت من السماد الا مخلفات البقر اكرمكم الله

فياريت تفيدوني عن السماد ورقم nbk واستخدامه ...؟؟

ned(11)ved
06-08-2014, 07:20 PM
انت من السعوديه الان الجو نار انصحك تكثر ماء عليها وتغطيها من فوق بالاخضر او تحميها عن الشمس الان فكر ان الشجره تكون عايشه بس بعدين بعد مده حط لها npk لونه ازرق فيه 4 انواع منه

محلات الزراعه اللي تبيع هذا الادوات تخبرك عنها

تعطيهم عمر الشجره ومتى زرعتها وشكلها او حجمه

وكميه المياه كثيره قليله علشان يعطونك شي يناسبه ويناسب باقي الاشجار

اهم شي ماتكثر عليها من المواد والفكره لو قليل دائما افضل من كثير منقطع لو كل فتره تحط لها شوي من الاسمده الخفيفه افضل من السماد البقري الذي يوضع في شهور البراد

قبل يوميا درجه الحراره وصلت لدينا بالشرقيه 49 درجه تتوقع شجره بالاسمده ماذا يحدث فيها تري انا عندي واحده ورقها موجود لاني مغطيها بالاغطيه الخضراء

بوخللي
09-08-2014, 06:57 PM
يارجال لو اني ماحطيت احسن انا تعقدت من اي شي صناعي لاني ولا مرة حطيت سماد صناعي لشجرة عندي وحيت
تو الكمكوات نقلتها من الاصيص الى التربة وحطيت لها nbk
الان اشوفها لون الاغصان قلبت بني
الله كريم يحيي العظام وهي رميم

ned(11)ved
09-08-2014, 07:48 PM
يا اخي الاسمده هذه تحط اقل من ملقه السكر اصغر واحد وبعدين عن الساق يعني مره لو تسحبها مثل التراب يعني حط لها 20 حبه بس شي بسيط بل اقل من البسيط بعدين الاشجار في هذه الوقت اذا ما تعطيها ماء كثير تموت بسرعه سوي حطيت سماد او ماحطيت الجو نار