المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دمعت عيناي

بسمة حسن
03-07-2014, 11:00 PM
لاحظت ان الجرجير والفجل يدبلان عند تعرضهما للشمس
فاقوم كل يوم بنقلهم من البلكونة الي الشرفة بالمنور بعيد عن الشمس واعيدهم قبل الغروب
بالامس انشغلت بزيارة ابنتي واسرتها ونسيت ان انقلهم
اليوم فتحت الشرفة لارويهم فلم اجد اي اثر لهم حتي التربة بها حفر لعمق 5 سنتمتر
طبعا الفئران هجموا علي البناتات
ابني بيضحك ويقولي يعني الفيران دعولك علي الوجبة ده - بس لا تتخيلوا احساسي والمي الشديد الدي اثر علي صحتي ​

abtheep
04-07-2014, 02:29 AM
المزارع من مميزاته الصبر . ولذا لا عليك دام الصحة بخير . واعتبري ان في الامر فيه خيره

زهرة الصبار
04-07-2014, 02:46 AM
بسـ الله الرحمن الرحيم ـم

ما تزعليش يابسمة الأمر محزن لأني جربته

بس الفاعل دائما عندي هم العصافير

طبعا ببقى متغاظه ودمي بيفور

بس أرجع وأقول كله بثوابه

ودائما بذاكرتي الحديث الشريف

قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏

‏ما من مسلم يغرس غرسا أو يزرع زرعا

فيأكل منه طير أو إنسان أو بهيمة إلا كان له به صدقة ‏

صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم.

بسمة حسن
04-07-2014, 04:36 AM
شكرا اخي ابثيب فعلا اكتساب الصبر شئ مهم - تدكرت الفلسطينين يزرعون الزرع وقبل جمع المحصول تقوم الجرافات الغادرة بقلعه
احنا افضل من غيرنا

اشكرك حبيبتي زهرة الصبار وصدق رسول الله بس الرسول مجبش سيرة الفار كله الا الفار اللعين

المهم مادا فعلتي مع العصافير​

محمد سكر
05-07-2014, 10:13 AM
عزائنا أختى بسمة أن المصيبة تبدأ كبيرة ثم تبدأ فى الصغر ثم تنتهى تماماً الحمد لله على كل شئ أعذرك بما شعرتى من حزن وألم من فقد نباتاتك فحينما نرى النباتات وهى هالكة نتذكر الايام الطويلة التى جلسنا فيها نرى النبات ونراه أمامنا يكبر يوم عن يوم وفجأة بدون أى مقدمات يهلك النبات لاى سبب قد يحدث كم عانيت من هذه الامور كثيراً كثيراً ولكنى أصبحت أصبر نفسى وأقول لعله خير فلعل الله يريد بى خيراً من وراء ذلك وسبحان الله يكون خيراً فعلا فمن أسبوعين أو ثلاثة سقطت خشبة كبيرة جدا على نبات من نوع الدراسينا ولكنه متقزم نبات جديد أشتريته قريبا وكنت معجب به كثيراً جدا فوجدت النبات مقسوم نصفين كم حزنت عندما رأيت هذا المشهد ولكنى سريعاً ما تذكرت انه ربما يكون ذلك خير فأخذت الجزء المكسور وقمت بزراعته والحمد لله الان بدأت علامات نجاح العقلة فأصبح عندى من النبات نباتين فكان ما حدث عين الخير

cerise
05-07-2014, 03:26 PM
عوضك الله اختي بخير منها وربما كانت العصافير ايضا هي من خربها

بسمة حسن
05-07-2014, 10:42 PM
اشكرك جدا اخي محمد - لقد وصفت ما شعرت به فعلا - والحمد لله - ماحدث لنباتك فعلا هو وعسي ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم - المهم هو الهام من الله بحسن التصرف

اشكرك اخي سيريس - العصافير تاكل جزء لكن الفيران قضت عليه تماما

زهرة الصبار
05-07-2014, 11:36 PM
:salam:

اشكرك حبيبتي زهرة الصبار وصدق رسول الله بس الرسول مجبش سيرة الفار كله الا الفار اللعين

المهم مادا فعلتي مع العصافير​

بالنسبة للعصافير مفيش حل إلا بالسيديهات

ولو إن العصافير فهمتها ومش كلهم بيخافوا منها

أو قلب شرائط الكاسيت ولو أنها بتطير وتشتبك مع النباتات

لوتلاحظ أخوتي وأخواتي

أن النبات الذي نحبه

والذي نحيطه بكل عناية

هو دائماً المصاب بالأذى

والله المستعان

بسمة حسن
06-07-2014, 01:01 AM
فعلا اختي وحبيبتي زهرة النبات اللي بنحبه ونديله عناية هو اللي دائما متصاب
انا كنت معشمة نفسي اكل من الفجل والجرجي - والاكل من الايد فيه متعه خاصة ر - لكن كل شء نصيب​

شيمو حنه
06-07-2014, 02:43 AM
السلام عليكم امى الغاليه عوضكى الله انا كده ع طول من الفيران ربنا يرزقهم بقطه النباتات تكون جميله وطلعه ويكلوه والله واما بقى لو كانت بذره وحيده وطلعت اه يحسره قلبى هعمل ايه بقول الحمد لله او اغطيهم بليل ا باى حاجه للصباح خير ىرب
عوضكى الله لسه الجرجير طالع عندى مغطيه ب خيش النخل والصبح اشيله خير

cap.sherif
06-07-2014, 09:14 AM
يارب
صلى الله على محمد
اشهد ان لا إله إلا الله وحده لا شريك له

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

الله لا إله إلا هو الحي القيوم
لا إله إلا الله وحده لا شريك له

بسمة حسن
08-07-2014, 01:23 PM
اشكرك ياشيمو - ربنا يبعد عننا الفئران ويكفينا شرهم

اشكر كاب - اللهم صلي وسلم وبارك علي محمد

moro.sniper
18-07-2014, 06:01 PM
حضرتك انا عندي شجرة خوخ العصافير كلتهاا كلها وشجرتين زيتون مابيطرحوش اصلا وشجرتين برتقال مابيطرحوش وشجرة مشمش بتنتج كميات كبيره جدا بس كل المشمش من الداخل فيه دود وغيرهم كتير بس الحمد لله على كل حال ربنا عوضنا في شجرتين الليمون واليوسيفي هههههههههه كله خير