المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أوراق ( دراسينا ) - بدأت تموت وتميل للأسود

عبدالإله
30-06-2014, 04:28 PM
السلام عليكم ..

أولا .. شهركم مبارك وأهنيك على هذا المنتدى الجميل ..

أنا جديد على الزراعة وآمل استفيد من اخواني هنا ..

عندي نبتات داخليه واتعبتني العناية فيها ..

والمشكلة الحالية في نبته أعتقد اسمها ( دراسينا ) جديدة شريتها من فترة بسيطة وأسقيها بشكل دوري ( مرتين في الأسبوع ) وحالياً أعتقد أنها مصابة بمرض معين ..

حيث أن النبته السابقة ماتت بنفس المرض ..

وبعد ملاحظة بداية المرض قمت برفع النبه عن الاصيص واكشتفت وجود مياة متجمعة في اسفل الاصيص ورطوبة كبيرة .. قمت بغسل الاصيص بالماء والصابون وتنظيفه بشكل جيد .. وقص اغلب الأوراق الميته .. ووضعت سماد ( نافكال ) على النبته ..

لكن لا أرى أي نتيجه - الموت لا زال مستمر -

ما هو علاج هذا الأمر ؟ وكم مرة تسقى النباتات في الصيف وكم مرة يتم تسميدها ؟ وهل سماد نافكال يعتبر جيد ؟

--
سؤال آخر ، أشاهد في بعض الفنادق نباتاتهم خضراء وبعد التدقيق في التربة لونها قريب للون الأسود ورطبة بشكل كبير ، أما نباتاتي والتي اشتريها من المشاتل جاهزة .. لون التربة بني وتميل للجفاف دائماً ( كنت استقيها مرة واحدة حسب توصية المزارع ) .

آمل إفادتي جزاكم الله خير ..

أليكم الصور :

احمد عزيز
30-06-2014, 10:08 PM
السلام عليكم
قاعدة عامه في النباتات الداخليه ان تسمح للتربه ان تجف(تقريبا) قبل ان تسقي مره اخرى...
وبالنسبه للدراسينيا لا تسقي من ماع الحنفيه لاحتواءه على الكلور ..استعمل ماء الشرب او الماء المتجمع من اجهزة التبريد(هذا ما اقوم به)...
الدراسينيا تحب الضوء والرطوبه...اما بالنسبه للسماد اللذي ذكرته فلا اعرفه بصراحه لكن استعمل الاسمدة الخاصه للنباتات الداخليه..
الان كحل سريع اخرج النبات من الاصيص ولف التربه بورق جرائد كي تتخلص من الرطوبه الزائده
وتاكد من فتحات التصريف

شيمو حنه
01-07-2014, 01:05 AM
السلام عليكم بارك الله لك اخى فيها ممكن اخى ما حدث لها زياده الرى من الاوراق اخى ان شاء الله ربنا يعافيها ان شاء الله بساترك التربه تجف ولا تسقى حتى تجف ان شاء الله وىرب الاخوه يفيدوا اكتر

عبدالإله
01-07-2014, 01:39 PM
السلام عليكم
قاعدة عامه في النباتات الداخليه ان تسمح للتربه ان تجف(تقريبا) قبل ان تسقي مره اخرى...
وبالنسبه للدراسينيا لا تسقي من ماع الحنفيه لاحتواءه على الكلور ..استعمل ماء الشرب او الماء المتجمع من اجهزة التبريد(هذا ما اقوم به)...
الدراسينيا تحب الضوء والرطوبه...اما بالنسبه للسماد اللذي ذكرته فلا اعرفه بصراحه لكن استعمل الاسمدة الخاصه للنباتات الداخليه..
الان كحل سريع اخرج النبات من الاصيص ولف التربه بورق جرائد كي تتخلص من الرطوبه الزائده
وتاكد من فتحات التصريف

انا والله كنت اسقيها من ماء الحنفية .. تنبيهك مهم
يعني تعتقد المشكلة فقط في كثرة الماء ؟ لا يوجد مرض ؟ أو بكتيريا ؟

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

السلام عليكم بارك الله لك اخى فيها ممكن اخى ما حدث لها زياده الرى من الاوراق اخى ان شاء الله ربنا يعافيها ان شاء الله بساترك التربه تجف ولا تسقى حتى تجف ان شاء الله وىرب الاخوه يفيدوا اكتر

بحاول اجفف النبته ونقلل الماء ونشوف النتائج .. شكراً لك

وبانتظار باقي الأحبة ممكن يفيدوننا ..

سؤال هل وضع حوض النبته داخل الاصيص بهذه الطريقة صحيح ؟ أم يسبب رطوبة داخلية زائدة ؟ ( الصورة في المرفق )
وهل الرطوبة على جوانب الحوض طبيعية ؟

عبدالإله
02-07-2014, 08:02 PM
انتظركم يا أحباااااااااااااااااااااااااااااااب ..

عبدالإله
04-07-2014, 01:25 AM
اتمنى أحد الخبرات يرد علي وله جزيل الشكر ....

شيمو حنه
05-07-2014, 02:01 AM
السلام عليكم اخى بارك الله لك اه ممكن تضره لانها بتزيد الكتمه عليه والرطوبه ع ما اعتقد طيب ليه وضعتها استفسار شكرا

السلام عليكم اخى بارك الله لك اه ممكن تضره لانها بتزيد الكتمه عليه والرطوبه ع ما اعتقد طيب ليه وضعتها استفسار شكرا

عبدالإله
05-07-2014, 05:13 PM
شيمو حنه .. الاصيص عبارة عن ديكور أفضل من الحوض العادي ..

لكن انا بحاجة لسبب موت الأوراق ، هل هو لكثرة الماء ؟ أم مرض ؟