المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لون ابيض علي نبات الروزماري

بسمة حسن
02-06-2014, 08:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لاحظت ان بعض اوراق والجزء العلوي من سيقان نبات الروز ماري اخذ اللون الابيض فقمت بقص الاجزاء الملونة

واثناء فحصي للنبات وجدت دوده مكورة علي نفسها بيضاء اللون فمادا افعل
هل لو نشرت الشجره وابقيت الجزر فقط يكون ذلك مجدي ام ان الاصابة تصل الي الجزر

افيدوني بالله عليكم​

Ehab Salem
02-06-2014, 11:57 AM
اختى بسمه انه من المفارقات ايضا انه بالمس الوز مارى عندى بدات اطراف الاوراق فى اكتساب لون بنى داكن وقد سالت اخى على على الحل ظنا منى انه رى زائد وقد نصحنى بوضعها فى الشمس حتى تجف التربهز
بالنسبه لنباتك انا غير متاكد ولكنى اظن انه قد يكون عندك البق دقيقى ولكن ماعتقد وبمكن مسح النبات بقطعه مبلله بالكحول ان كانت الاصابه صغيره عموما لننتظر اراء اخواننا فى المنتدى وربنا يعافى نبتاتاتك لانى اعلم كبف يحزن صاحب النبات عندما يصيبه مكروه

بسمة حسن
02-06-2014, 12:08 PM
اشكرك اخي ايهاب علي احساسك بما الم بنباتي
ابنتي نصحتني ان ارش مبيد الحشرات ريد وقالت انها جربته مع نباتاتها فما رايك

Ehab Salem
02-06-2014, 12:11 PM
اختى بسمه انا اظن ان مبيد الحشرات به مواد سامه قد تضر النبات كثيرا وان نجا قد تضر الانسان ان كان رشه على نبات يؤكل لا انصحك باتباع الفكره فقد تخسرى نباتك للابد ولكن جربى الاول موضوع المسح بالكحول وان لم يجدى فرشى الملاثيون وذلك لمكافحه البق الدقيقى كما قرات هنا بالموقع
اعزرينى فى عدم الاعجاب بالمشاركه لان الايكونات بايظه عندى ومش موجوده والموضوع ده بيكرر معايا كتير اوى

بسمة حسن
02-06-2014, 05:48 PM
اشكرك اخي ايهاب علي اهتمامك الشديد بمشكلتي
هل الكحول يقضي علي بيض الدودة

مسالة الايقونات بتحصل معي كثيرا ​

Ehab Salem
03-06-2014, 01:25 PM
لا شكر على واجب اختى بسمه نحن كلنا هنا ساره واحده تساعد بعضها بمنتهى الود والسرور ومااراه من اخواننا الاعضاء هنا فى الاسراع بحلول اى مشكله يحعلنى احذو حذوهم فى حال املك المساعده
بالنسبه لسؤالك انا غير متاكد ولكن اعتقد انه سوف يقضى ايضا على بيض الدوده اذا تم التعامل معه مباشره وننتظر ايضا رايى اصدقائنا بالموقع ذوى الخبره

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

لا شكر على واجب اختى بسمه نحن كلنا هنا ساره واحده تساعد بعضها بمنتهى الود والسرور ومااراه من اخواننا الاعضاء هنا فى الاسراع بحلول اى مشكله يحعلنى احذو حذوهم فى حال املك المساعده
بالنسبه لسؤالك انا غير متاكد ولكن اعتقد انه سوف يقضى ايضا على بيض الدوده اذا تم التعامل معه مباشره وننتظر ايضا رايى اصدقائنا بالموقع ذوى الخبره

بسمة حسن
03-06-2014, 07:19 PM
فعلا اخي ايهاب كلنا هنا اسرة واحدة متعاونة تتسابق في عرض مساعداتها وتعطي الدعم المعنوي والخبرة

انا اشكر من فكر في انشاء هدا المنتدي وله ثوابه عند الله - لقد اكتسبت مجموعه هائلة من الاصدقاء والصديقات - صداقه من نوع اخر رائع