المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اريد المناقشه ةابداء الرأي بسرعه لكي استعد

عباس محمد
30-05-2014, 06:41 PM
السلام عليكم اخواني واخواتي والمشرفين على منتدانا العزيز ارجو نصحي والمشاركه بموضوعي حول استمراريه زراعه المحاصيل الصيفيه من طماطم وخيار وباذنجان وفلفل حيث اني الان استفدت كثيرا من محاصيلي الصيفيه واود ان استمر بهذه الاستفاده فارجو انزال جدول بمواعيد زراعه هذه المحاصيل تحت الصوب وملاحظه انا من العراق فارجو اعطاء المواعيد الصحيحه وشكرا

هدير العبيدي
31-05-2014, 09:49 PM
وعليكم السلام اخي الكريم
انا هاوي ولست خبير
ولكن من تجربتي في السنه الماضيه ولكوني انا من العراق واعرف الجو بالشتاء ومصاعب زراعه المحاصيل الصيفيه قي الشتاء لذالك ساعطيك رااي
انا زرعت فلفل في الشتاء تحت الصوب ونجحت ولكن كان ناتج محصول الفلفل هو ثمره ثخينه القشره وصغيره الحجم لكون انشاء صوبه بمواصفات جيده غير متوفره في السوق العراقيه ومما اضطرني الى استخدام النايلون العادي المزجج ومع هذا لم افلح بحمايه نبته الفلفل من البروده وخصوصا في الليل
ولي نصيحه لك هو شراء صوبه جاهزه من منطقه السنك تم استيرادها حديثا وفي هذه الحاله ممكن تنجح الى حد ما.
بالنسبه لزراعه الباذنجان فانا زرعت الباذنجان في الشتاء وانتج ثمار لاباس بها وافضل من الفلفل
اما بقيه الخظروات فلم ازرعها في الشتاء
وبصوره عامه ومن تجربتي المتواضعه اذا كانت لديك مستلزمات كامله للزراعه تحت الصوب فسوف تنجح باذن الله وهي صوبه بمواصفات كامله مع مستلزمات قياس درجه الحراره وامكانيه تهويه صحيحه مع تسميد منتظم .
انا اعطيت رااي كهاوي والاخوان الاختصاص سيفيدوك افضل مني بالتاكيد
تحياتي لك

عباس محمد
31-05-2014, 10:13 PM
شكرا لك اخ هدير ولكنك لم تخبرني عن موعد الزراعه ولا عن طريقه الزراعه بالبذور او بالشتل لاني لدي معلومات بسيطه عن الزراعه المحميه مثلا اقوم بزراعه البذور على شكل شتلات من الشهر العاشر بالنسبه للطماطم والخيار فهل هذا صحيح ؟

هدير العبيدي
01-06-2014, 01:38 PM
شكرا لك اخ هدير ولكنك لم تخبرني عن موعد الزراعه ولا عن طريقه الزراعه بالبذور او بالشتل لاني لدي معلومات بسيطه عن الزراعه المحميه مثلا اقوم بزراعه البذور على شكل شتلات من الشهر العاشر بالنسبه للطماطم والخيار فهل هذا صحيح ؟

تدلل اخي
اني حطيك معلوماتي كهاوي ولست محترف
زراعه الطماطه او الخيار بطريقه الشتلات صعبه وغير عمليه بالنسبه لك والسبب لان الشتلات تباع بالصواني والصينيه الواحده تحتوي على 200 شتله وهذا عدد كبير بالنسبه للك كمبتدأ فلذالك انصحك تزرعه البذور بصواني متكونه من 3 خانات وكل خانه فيها 10 فتحات وتستطيع ان تنتج 30 شتله والصواني تباع بالسوق.

سؤالك حول موعد الزراعه الشتويه
بالنسبه للزراعه الشتويه انا حسب خبرتي تزرع في بدايه شهر ال 9 لكي تحصل على شتلات في منتصف شهر 10 ويكون الجو في العراق معتدل فعند نقل الشتله الى مكان زراعتها لا تتعرض الى ضروف جويه قاسيه ومفاجئه لانك تعرف بان شتائنا يبدأ في منتصف ال11 وعندها تكون الشتله اخذت على مكان زراعتها الدائم وهيه تحت الصوب في بدايه الشتاء وهبوط درجه الحراره.
اي سؤال اني حاظر والاخوه الخبراء يفيدوك ان شاء الله اكثر مني
تحياتي لك

عباس محمد
02-06-2014, 10:21 PM
شكرا شكرا اخي هدير على المعلومات القيمه بالنسبه للصواني متوفره لدي فلايوجد لدي اي اشكال

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

شكرا شكرا اخي هدير على المعلومات القيمه بالنسبه للصواني متوفره لدي فلايوجد لدي اي اشكال