المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما رايكم في فكرتي

بسمة حسن
25-05-2014, 10:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جاتني فكرة مش عارة ان كانت مفيدة او ضارة وهي ان امد النبات بالحديد عن طريق ماء سلق السبانخ او البنجر

واغديه بالكالسيوم عن طريق ادابة قرص فوار من فيتاديس كالسيوم في الماء ​

aaly70
25-05-2014, 11:12 PM
اختى الكريمة ، بمنص النبات العناصر من التربة بصورة معينة اى يجب ان تكون العناصر فى التربة بشكل معين ليتيسر للنبات الاستفادة منها ولذلك لا اعلم ان كان ماء سلق السبانخ او الفوار سيوفر العناصر بالصورة المطلوبة والتى تيسر للنبات استخدامها ام لا ، فمثلا قشور الموز هى مصدر مهم جدا للبوتاسيوم للنبات ولكن عند وضع قشور الموز لن يستفبد منها النبات الا بعد تحللها وللتحلل يمر وقت اطول مقارنة بامداد النبات بالبوتاسيوم المعدنى المتواجد فى السماد المتوازن اضافة ان السماد المتوازت يحتوى على العناصر الصغرى التى يحتاجها النبات مثل الحديد و النحاس والزنك زالبوربون وبقية العناصر

دمت بخير

شيمو حنه
26-05-2014, 12:06 AM
السلام عليكم اختى ع ما عتقد ان شاء الله ممكن ماء السنبانخ يستفيد منه النبات اكيد مش بمتص الماء هيمتص الحديد بس اكيد حسب نوع النبات واحتياجه ج ربى ع البركه ان شاء الله والاخوه يفيدوكى اكتر

ابوالندا بكار
26-05-2014, 01:29 AM
فكره حلوه جربيها وعموما هيا لو مش هاتفيد النبات مش هاتضره

ام اسامة
26-05-2014, 10:03 AM
ممكن لاني سامعه انه مثلا ماء سلق البيض وماء سلق بعض الخضر يفيد للنباتات والله اعلم

بسمة حسن
26-05-2014, 11:21 AM
اختى الكريمة ، بمنص النبات العناصر من التربة بصورة معينة اى يجب ان تكون العناصر فى التربة بشكل معين ليتيسر للنبات الاستفادة منها ولذلك لا اعلم ان كان ماء سلق السبانخ او الفوار سيوفر العناصر بالصورة المطلوبة والتى تيسر للنبات استخدامها ام لا ، فمثلا قشور الموز هى مصدر مهم جدا للبوتاسيوم للنبات ولكن عند وضع قشور الموز لن يستفبد منها النبات الا بعد تحللها وللتحلل يمر وقت اطول مقارنة بامداد النبات بالبوتاسيوم المعدنى المتواجد فى السماد المتوازن اضافة ان السماد المتوازت يحتوى على العناصر الصغرى التى يحتاجها النبات مثل الحديد و النحاس والزنك زالبوربون وبقية العناصر

دمت بخير

اشكرك اخي علي - زي مابيقولوا الحاجة ام الاختراع لاني سالت المشتل علي المعديات مغندوش غير نترات النشادر​ ومش عارفة اجيبه منين

aaly70
26-05-2014, 11:29 AM
اختى الكريمة اذا كنت تسكنين قريبا من منطقة الدقى هناك مشتل وزارة الزراعة فى الدقى وهناك محلات حمزة اخر شارع التحرير فى الدقى ، وان كنت قريبة من مصر الجديدة هنال المشتل الهولندى خلف الميريلاند او مشتل الهدى ايضا خلف الميريلاند اما ان كنت قريبة من وسط البلد هناك منطقة باب الخلق خلف مديرية الامن يوجد تجمع الاساسى لمحلات المستلزمات الزراعية

دمت بخير

بسمة حسن
26-05-2014, 02:36 PM
اختى الكريمة اذا كنت تسكنين قريبا من منطقة الدقى هناك مشتل وزارة الزراعة فى الدقى وهناك محلات حمزة اخر شارع التحرير فى الدقى ، وان كنت قريبة من مصر الجديدة هنال المشتل الهولندى خلف الميريلاند او مشتل الهدى ايضا خلف الميريلاند اما ان كنت قريبة من وسط البلد هناك منطقة باب الخلق خلف مديرية الامن يوجد تجمع الاساسى لمحلات المستلزمات الزراعية

دمت بخير

اشكرك اخي الكريم انا سالت مرتين في مشتل الهدي فلم اجده اما المشتل الهولندي فهو غير موجود خلف الميريلاند

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

اشكركم ابنتي العزيزة شيمو واخي بكار واختي ام اسامة ساحاول التجربة علي زرعه صغيره​ وربنا يوفقني

aaly70
26-05-2014, 03:21 PM
اشكرك اخي الكريم انا سالت مرتين في مشتل الهدي فلم اجده اما المشتل الهولندي فهو غير موجود خلف الميريلاند

اشكركم ابنتي العزيزة شيمو واخي بكار واختي ام اسامة ساحاول التجربة علي زرعه صغيره​ وربنا يوفقني

اختى الكريمة ان كنت تعرفين مشتل الهدى ، فالمشتل الهولندى خلف مشتل الهدى و معرض سيارات القرش وممكن سؤال عم جمعة صاحب مشتل العدى او عاطف المسئول الان عن المشتل وهو يدلك وايضا رقم تيليفون المشتل الهولندى هو 01005770777 للسؤال عن ما تريدين قبل الذهاب

دمت بخير

بسمة حسن
26-05-2014, 05:18 PM
اشكرك شكرا جزيلا اخي علي - طمني علي الجرجير مازال به اصفرار ام اختفي​

aaly70
26-05-2014, 05:28 PM
اشكرك شكرا جزيلا اخي علي - طمني علي الجرجير مازال به اصفرار ام اختفي​

اختى الكريمة انا لم اضع اى موضوع او مشاركة عن الجرجير من المؤكد ان هناك خلط ما

دمت بالف خير

بسمة حسن
26-05-2014, 08:27 PM
اختى الكريمة انا لم اضع اى موضوع او مشاركة عن الجرجير من المؤكد ان هناك خلط ما

دمت بالف خير

فعلا حصل لبس في الموضوع - معلش حكم السن - الجرجير خاص باخي ايهاب​

Ehab Salem
27-05-2014, 11:31 PM
اشكرك اختى بسمه على سوالك عن نبتاتى للاسف الجرجير مات وقد لحق به الشبت وغالبا يرجع السبب اما للحر الشديد او لان الوعاء المزروع به وهو طبف من الفويل بارتفاع تقريبا خمسه سم لم يعد مناسبا وكان من الواجب نقلهم الى مكان اكبر عموما هى تجارب نستفيد منها

بسمة حسن
28-05-2014, 12:17 AM
اشكرك اختى بسمه على سوالك عن نبتاتى للاسف الجرجير مات وقد لحق به الشبت وغالبا يرجع السبب اما للحر الشديد او لان الوعاء المزروع به وهو طبف من الفويل بارتفاع تقريبا خمسه سم لم يعد مناسبا وكان من الواجب نقلهم الى مكان اكبر عموما هى تجارب نستفيد منها

فعلا هي تجارب نستفيد بها - اليوم دبل جرجيري ولم يصلح وكنت فرحة به جدا وامني نفسي بالاكل منه ودلك بسبب الحر الشديد - فكرت ان اقوم بقص جميع الوريقات الدبلانه علي امل ان تطلع من البدور اوراق اخري

بالنسبة لجرجيرك اعتقد ان ارتفاع القصخمسة سنتي كافي فالجرجير جزوره قصيرة
اسقيه يمكن يثمر مرة اخري

السؤال هو كيف نحافظ علي الجرجير اثناء الحر الشديد​

Ehab Salem
28-05-2014, 12:29 AM
اعتقد ان السقى لن يفيد كما فى الصوره- بالنسبه للجرجير بتاعك اقترح انك تدخليه داخل المنزل فى مكان ليس حار الكمطبخ بل مكان به رطوبه او درجه حراره منخفضه وتخرجيه فى الليل مره اخرى http://http://i59.tinypic.com/5poin6.jpg
http://http://i58.tinypic.com/nmnmsw.jpghttp://

بسمة حسن
10-07-2014, 10:11 PM
توصلت لفكرة للحفاظ علي الخضروات من حرارة الشمس الحارقة وهي عمل مظلة خفيفة فوق النباتات تقيها من اشعة الشمس المباشرة​

احمد .خالد
11-07-2014, 02:16 PM
الاستاذه الفاضله بسمه
بالنسبة لموضوع ماء السابنخ من الممكن ان يكون مفيد
اما بالنسبة لموضوع فيتاسيد الكالسيوم هو مكلف و لا تنسى انه فوار و لا يوجد به كالسيوم فقط بل كالسيوم + حمض اسكوربيك و هذا من الممكن ان يكون ضار بالنبات كما توجد عليه لون و مواد حافظة
فمن الافضل ان تأخذى قشر البيض الطازج و تجففيه ثم تطحنيه سيمد النبات بالكثير من الكالسيوم و قليل من الفسفور و الماغنسيوم
مكونات قشر البيض
95 % كربونات كالسيوم
%5 بروتينات ذائبة و غير ذائبة + كربونات ماغنسوم + فوسفات كالسيوم
هذا حسب موقع اجنبى
و نصيحه منى تضيفى قشر البيض قبل الزراعه او بعدها عندما يكون النبات ما زال صغير و عند ازهار النبات
ارجو ان اكون قد افدتك

بسمة حسن
11-07-2014, 03:30 PM
استاد احمد خالد
بارك الله فيك - اشكرك علي الاجابة التي افادتني كثيرا
وما رايك في ماء البنجر حيث انه يحتوي علي الحديد لعدم وجود سبانخ الان
علي فكرة انا جربت ماء ورق العنب بعد سلقه - لم يضر النبات​

احمد .خالد
11-07-2014, 06:03 PM
انا لا اعلم بخصوص محلول البنجر و لكننى سمعت انه يحتوى على الحديد و لكن من الممكن ان تستخدمى منقوع او مغلى بذور البلح بعد تكسيرها قليلا لأنها تحتوى على كثير من الاملاح المعدنيه و تكون ارخص طبعا من البنجر و نحن الان فى رمضان سيكون بذر البلح سهل الحصول عليه
و اذا كنتى تشعرين بأن تربتك تحتاج الى مزيد من الحديد فيمكنك تحضيره فى المنزل كالاتى
ماء نار مخفف + سلك تنظيف الاوانى بعد حوالى يوم او يومين
ستلاحظى ان لون المحلول اخضر فاتح اضيفى القليل منه الى ماء الرى"كبريتات الحديدوز"
و لكن احذرى عند تخفيف ماء النار بان تضيى القليل منها الى كثير من الماء

و بالنسبة لموضوع قشر الموز من الممكن ان تنقعيها فى الماء لمده يوم بعد تقطيعها و تضيفها الى ماء الرى
او تجففيها و تضيفى عليها قشر بيض مطحون و تضعيها فى تربة لكن يفضل الا يكون بها زرع حتى تمام التحلل و ستصبح التربة غنيه بالمعادن لأن قشر الموز غنى بالفسفور و البوتاسيوم

بسمة حسن
11-07-2014, 07:34 PM
افكار رائعه ومدهشة بس انا افضل البعد عن ماء النار
اما بالنسبة لقشر الموز ممكن اضيفه علي قليل من التربة وبعد التحلل ممكن اضيف هده العينة من التربة الي الزرع​

شيمو حنه
12-07-2014, 01:02 AM
السلام عليكم شكرا امى بسمه ع الفكره وشكرا ا احمد ع المعلومات القيمه وهجرب ان شاء الله

احمد .خالد
12-07-2014, 10:17 PM
افكار رائعه ومدهشة بس انا افضل البعد عن ماء النار
اما بالنسبة لقشر الموز ممكن اضيفه علي قليل من التربة وبعد التحلل ممكن اضيف هده العينة من التربة الي الزرع​

اشكرك على اضافتك
بالنسبة لموضوع ماء النار انا ايضا لا افضله لأنك بهذا ستكون الزراعه غير عضوية اما ما اردته فقط انه اذا كنتى تحتاجين الى مزيد من الحديد بسرعه فيمكنك لحاق النبات حتى لا يموت فقط

عذرا من اين يمكننى ان اعمل اعجاب للمشاركات؟

محمد سكر
13-07-2014, 04:05 PM
ما شاء الله ما شاء الله

جزاكم الله خيراً أستاذة بسمة على هذا الموضوع القيم الذى فتح نقاشات كثيرة هامة جدا استفدت منها كثيراً بارك المولى لكم أختى الكريمة أهم ما يميز إستخدام ماء السلق أو منقوع خضار معين او وضع مادة طبيعية أنها إن لم يستفيد منها النبات لن تضره ونحتاج الى عدة نباتات لنجرب على إحداها ونترك نبات اخر بدون تجربة لنرى الفرق لنعرف هل هناك تأثير أم لا

بسمة حسن
13-07-2014, 04:43 PM
اشكر اخي احمد علي ما افادتنا به من معلومات - وانا ان شاء الله ساجرب قشر الموز - اما نوي البلح فانه يحتاج بلح عادي غير بلح رمضان لانه ناشف جدا

اشكرك جدا اخي محمد غلي اسلوبك الراقي ومجاملاتك
السنا جميعا نجرب ماء سلق البيض وقشره - انا جربت ماء سلق ورق العنب وهو غني بالكالسوم وكان جيد ولم يضر النبات - اما ماء سلق البادنجان فلا انصح به

نباتاتي الان كلها تميل اللي اللون الاصفر فهي في حاجة ملحة وشديدة الي الحديد - ربنا يقدرني واوفره لها

الحكم الزهيري
19-07-2014, 04:22 AM
فكرة جيدة على مايبدو واتمنى تكون وافية... ممكن تجربيه على نبات معين وكما نسميه بالعينة لترين مدى صلاحيته للنبات وهل هو مضر ام لا واتمنالك كل الموفقية... تحياتي اختي بسمة.