المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هواياتنا

بسمة حسن
24-05-2014, 09:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما رايكم ان نتحدث عن هواياتنا الاخري بجانب حبنا للزراعة

سابدا بنفسي - انا احب تربية الدواجن وزمان قبل زواجي اشتريت 30 كتكوت عمر يوم وكنا في شهر مارس - كنت اضعهم في كرتونة واغطيهم بغطاء خفيف وفي الصباح وقبل ان ادهب لعملي اخرجهم من الكرتونة واضع لهم الماء والبرغل وكدلك عندي عودتي من العمل وعندما كبروا قليلا كنت اخرط لهم الكوسة والكرات مع فضلات المنزل وكبروا وفي يوم لا انساه جائني اخي الصغير وهو فرحان وفي يده بيضة - كم كانت سعادتي - المهم انهم كبروا واصبحوا يحملون لحما كثير - انا عندما ادخل عشة واجد البيض اشعر بالخير والرخاء ونعمة ربنا سبحان الله لكن في يوم وعند عودتي من العمل فاجاتني والدتي بدبحها لهم جميعا - كم كان حزني - وقالت لي انا لحقتهم قبل ان يموتوا فقد كان يجب علينا ان نعطيهم مصل

بعد زواجي اشتريت دواجن وكنت اغديهم كثيرا ولكن كانوا نحفاء جدا لايحملون لحما وعلمت السبب من الجيران فقد كانوا يشاهدون ابنائي وكل واحد منهم يمسك دجاجة ويحضنها وكنت اجد الطعام كله في الارض بسبب جري ابنائي ورائهم

بسمة حسن
07-06-2014, 05:41 AM
من هواياتي الاخري الرسم
اعشق الرسم كما اعشق اللوحات الفنية الجميلة واعشق الخضرة والسماء الصافية
ومنظر الشروق وغروب الشمس وهي تختفي في البحر او في الخضرة​

akrammhmad
19-06-2014, 12:15 AM
جميلة جدا هي هوايتك تربية الطيور
لكن هل جربتي تربية الحمام بدل الدجاج
انا اربي جميع الطيور وهي هوايتي ولكن الاجمل عندي تربية اليمام وصوتة في الصباح الباكر لايوصف

دراسينا
19-06-2014, 11:07 AM
ماشاء الله هوايات جميلة ورائعة :)

اشارك نفس الهوايات لكن اتجنب تربية الحيوانات لانها تحتاج رعاية ومتابعة خصوصا وقت السفر

الزراعة رائعة وتبهج القلب لكنها ايضا تحتاج رعاية واهتمام

مشكوره على الموضوع الرائع بسمة

بسمة حسن
19-06-2014, 06:23 PM
اشكرك اخي اكرم علي مداخلتك - انا معك ان تربية الحمام واليمام جميلة جدا وهدا النوع من الطيور سريع التكاثر وانا فعلا احب تسبيحه - كان عندنا في بيت جدي الحمام لايخلوا ابدا من البيت - وكان في الصباح يسبح باسم الله رؤوف
انا عندما ادخل عشة الدجاج واري الاعداد الكبيرة من البيض اشعر بالخير والبركة كما اشعر بنعم الله علينا - كذلك الدجاج يستفيد من فضلات الطعام بالمنزل

اشكرك اختي الكريمة دراسينا علي مداخلتك وعلي حبك لهده الهوايات - الهوايات تقضي علي القلق والاكتئاب وتكسبنا الصبر - بدون شك حب الزراعة من اجمل الهوايات ( الماء والخضرة والوجه الحسن )

شيمو حنه
20-06-2014, 01:19 AM
السلام عليكم امى بسمه موضوع جميل وجكيل ما تهوي ايضا روح كائنترعيها انا اربى مع الزراعه اسماك زينه هم 3 بس بحبه جدا تحس انهم عالم تانى غير من نعيش فيه ف الصباح عندم اضق ع حضهم الزجاجى لاضع الطعام والله اجدهم ياتوا الى واضعه سبحان الله ايضا ساعات اجدهم ف الصباح اجدهم عند اتجاه ما اضعلهم الطعام وضعته يكلوا ويدهبوا ف اركان الحوض سبحان الله الكل يفهم بقدرته وايضا ع روعه الونهم وجمال الله ف خلقه وايضا اربى يمام اه اخى اكرم سيحانه اليمام له صوت جميلاصحى ع صوته المسبح بحمده هم لسه مبضوش بس يكفينى صوته يمام بلدى ابى وجده وهو صغير وجابه ليه وسبحان الله كان نفسى اربيه وجه لوحده ليه ما اجمل خلق الله شكرا امى بسمه ع هذا الموضوع

بسمة حسن
21-06-2014, 11:31 PM
الله ياشيمو انا باحب السمك الملون جدا وكنت وانا صغيرة اقف مدة طويلة امام احواض السمك اللي في المحل وانا في طريق عودتي من المدرسة - الوان سبحان الخلاق

اليمام اللي جابهولك والدك دكرني باولادي وهم صغار جابولي 3 قطط حديثي الولادة ولسة مغمضين ورفضوا يرجعوهم وضعتهم كل واحدة في قطعة قماش واحضرت قطارة ووضعت فيها لبن واطعمتهم - ولكن ماتو بالقراض لان المفروض امهم تنظفهم بلسانها​

شيمو حنه
22-06-2014, 12:08 AM
السلام عليكم امى بسمه شكرا ع كلمات وريت اليمام لبتاع عصافير قلى نوعين بس وحد بسبح فيهم
يمكن لسه يرب يبارك اهم حاجه تسبيحه والله ما اجمله