المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احتراق اوراق النبات

بسمة حسن
23-05-2014, 02:53 PM
هل معني احتراق اوراق النبات انه مات - ارجو افادتي هل هناك امل​

aaly70
23-05-2014, 03:01 PM
هل معني احتراق اوراق النبات انه مات - ارجو افادتي هل هناك امل​

احتراق اوراق النبات تعنى ان النبات يمر بشئ ولكن بالتاكيد لم يمت بعد ، المهم معرفة الشئ لعلاجة وان شاء الله يشفى النبات ، لو ممكن صورة النبات ووصف الحالة بالظبط

كل التوفيق

دمت بخير

بسمة حسن
23-05-2014, 03:08 PM
اشكرك استاد علي - نبات الجارولينا بمجرد ان نقلته اليوم اصفرت الاوراق الخضراء واحترقت اطرافها- ولا ادري السبب​

aaly70
23-05-2014, 03:11 PM
اختى الكريمة عند نقل النباتات قد تتائر ويظهر بعض المؤشرات ، ابعدى النبات عن اى شمس مباشرة واسقية جيدا مع سماد متوازان وابقية بعيدا عن الشمس حتى يستعيد نضارتة مع المحافظة على رطوبة التربة بدون اغداق

كل التوفيق

بسمة حسن
23-05-2014, 03:33 PM
اشكرك جدا انا كنت وضعاه في الشمس علي اساس انه يجب الشمس المباشرة والان قمت بنقله الي الطل​

محمد سكر
24-05-2014, 08:59 AM
كما وضح اخى الكريم --على -- بارك الله فيه وجزاه عنا كل خير فالنبات بعد عملية النقل يكون أشبه ما يكون بمن قام بعملية جراحية فيكون محتاج أكثر للرعاية والاهتمام فيجب أن نحافظ عليه من اى تقلبات سواء حارة او باردة ونبعده قليلا عن الشمس المباشرة حتى يبدأ بالتعافى ويبدأ فى إخراج نموات جديدة

بسمة حسن
24-05-2014, 09:28 AM
بارك الله فيكم جميعا استاد علي واستاد محمد

معنا كده اني ابعدهم عن الشمس المباشرة حتي يختفي اللون الاصفر

محمد سكر
24-05-2014, 02:58 PM
فعلا اختى الكريمة الجارونيا بشكل عام تتاذى كثيراً من الشمس الحارقة القوية بالصيف فهى تحب الجو المعتدل فحتى النبات الصحيح المعافى يتاذى من الشمس القوية فما بالنا بمن فى مرحلة النقاهة فيفضل أن نضعه الان فى مكان نصف مظلل تصل له شمس خفيفة

بسمة حسن
24-05-2014, 04:41 PM
فعلا اختى الكريمة الجارونيا بشكل عام تتاذى كثيراً من الشمس الحارقة القوية بالصيف فهى تحب الجو المعتدل فحتى النبات الصحيح المعافى يتاذى من الشمس القوية فما بالنا بمن فى مرحلة النقاهة فيفضل أن نضعه الان فى مكان نصف مظلل تصل له شمس خفيفة

احسنت اخي محمد