المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زراعة الفجل

احمد فهد
22-05-2014, 01:42 PM
السلام عليك ورحمة الله وبركاته
لقد خلطت تربة طينية خفيفة مع القليل من المواد النباتية المتحلله وبقايا القهوة وملعقة صغيرة من السماد المركب ووضعتها في اصيص مستطيل طوله 50 سم وعرضه 20 وعمقه 20 فهل يصلح الزراعة فيه وكم مسافات الزراعة بالتحديد بين كل بادرة لأنني قرأت على الانترنت انه يزرع نثرا ثم يخفف وانا اريد زراعته على مسافات مع العلم اني ساسمده بوضع ملعقة كبيرة من السماد المركب مع 5 لتر ماء وري الفجل كل اسبوع لكي يكون المحصول جيد ولأن الاصيص صغير وكيف استدل على نضج المحصول علما اني اشتريت البذور من العطار ولا اعرف الصنف والجو مشمس معتدل في منطقتي
اعتذر لكم على الاطالة والى اللقاء

ابوالندا بكار
22-05-2014, 10:54 PM
وعليكم السلام اخ احمد زراعة الفجل سهله جدا وبعدين لو عندك مكان اكبر غير الاصيص هايكون افضل طبعا الفجل يزرع نثرا ومحتاج جو بارد يعني خليه في مكان مفتوح وتوكل على الله وازرع ولما تحس انو بقى شكل الفجل اللي بيتباع في السوق يبقى استوى وكل منو بالهنا والشفا

احمد فهد
23-05-2014, 12:23 PM
اعرف يا اخي العزيز انه يزرع نثرا لكنني قرأت انه يخفف واذا لم يخفف لم ينجح فعفوا كيف اخفف نبات الفجل

ابوالندا بكار
23-05-2014, 03:37 PM
ﻻ انا ازرع الفجل ومش بخفف انت انثر بس على خفيف يعني على اعتبار بين كل حبه والاخرى 2سم او اكثر حسب خصوبة التربه بس انت ازرع اول مره والمره الجايه هاتاخد خبره اكتر انا عندي ابن اخي عمروا 10سنوات وبيزرع الفجل يعني انت بعد كدا لو شفت ان النبته ضعيفه تقدر تخفف في المره الجايه والله الموفق

احمد فهد
23-05-2014, 06:01 PM
شكراُ لك يا اخ ابو الندا البكار سأعمل بنصيحتك واتمنى لك التوفيق