المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب لمن يريد شراء أرض زراعية .. برجاء الدخول (متجدد)

د. ياسر التلمسانى
21-05-2014, 06:12 PM
رأيت أن أنشىء موضوعا منفصلا للرد على إية إستفسارات بخصوص شراء الأراضى الزراعية .. بدلا من أن يسألنى إخوانى داخل مواضيع الغير مما يحيد بالموضوع الأصلى عن هدفه .. و كذلك لكى تعم الفائدة على الجميع .. الإستفسارات ممكن أن تكون بشأن:

مواقع الأراضى

مستندات الملكيه (لا تغنى عن وجود محامى، و لكنها تكون رؤيه مبدئيه)

الأسعار (على قدر علمى)

عمليات إستصلاح الأرض

أنواع الزراعات (على قدر علمى)

و أود أن أنوه أننى لا أمتلك مكتبا للتسويق العقارى .. و بالتالى لا يوجد لدى أراضى معروضه للبيع، و لكنى سأرشدكم إلى المنطقة المناسبة ما أمكننى ذلك و أنتم عليكم النزول و البحث فيها .. و يمكن الرجوع الى بالسؤال أثناء البحث لنتناقش فيما ترونه من مزارع ..

بهذه الطريقه سننشىء جميعا مرجعا لكل من يهتم بشراء أرض زراعيه للرجوع إليه فى أى وقت .. و الله من وراء القصد و هو أعلى و أعلم.

ملحوظه: يمكنكم أيضا الدخول على مدونتى لقراءة موضوعات خاصه بشراء المزارع و ذلك على الرابط التالى: http://f.zira3a.net/blogs/u6730

ناصر فتحى
22-05-2014, 12:32 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا د ياسر على الاهتمام ___ والمبلغ هو 300 الف انشاء الله تعالى ___ و اسكن تلا منوفيه

اما نوع الزراعه اخترت الموز لان خبرتى فى الزراعات الاخرى تقريبا صفر وهذا shokr[at]tiscali.it و الف الف شكر يا د\ ياسر اثابك الله

د. ياسر التلمسانى
22-05-2014, 09:02 AM
ا. ناصر

لو المبلغ المتاح للإستثمار فى شراء الأرض 300000 فقط .. لا يمكن شراء أرض (محترمه) بمساحة كبيره بهذا المبلغ .. سيكون المتاح لك من 2-3 فدان بمنطقة السادات - مفارق العجيزى - مدق الجزار - مدق طابا - مدق الحلوانى - طريق المطار - خلف محطة مياة السادات .. لم أستطع نصحك بالخطاطبه لأن المبلغ سيتيح لك تملك 3-4 أفدنه .. و لكن وش المياه بعيد فلن تجد مساحة صغيره كهذه لأن تكلفة البئر تكون عاليه جدا عند قسمتها على عدد صغير من الأفدنه .. أما المناطق التى إقترحتها فوش المياه قريب و بالتالى البئر تكلفته بسيطه .. لذلك تجد مساحات صغيره .. مع العلم أن (أغلب) الأراضى ستجد بها مصدر المياه و لن تضطر لحفر بئر.

أخى الفلاح

المبلغ المتاح لا يصلح لشراء مزرعة بطريقه (آمنه) .. نصيحتى لك أن تتجه الى الإيجار لمساحة 5 فدان بالقرب من بلدك و لمدة 5 -10 سنوات و تحاول تنمية فلوسك خلال هذه المدة حتى تستطيع شراء أرض بإذن الله ..

ناصر فتحى
22-05-2014, 01:47 PM
د/ ياسر السلام عليكم ورحمه الله و بركاته شكرا على النصيحه ثم شكرا ايضا على الامانه فى النصيحه وهذا هو ايميلى shokr[at]tiscali.it و كذالك اسم اسكيب shokraly40 اود التنثيق معك على وقت اجازتى فى اكتوبر انشاء الله تعالى و الحديث معك بنفتاح اكثر اثبك الله عنى وعن الجميع كل الخير

الفلاح
22-05-2014, 03:58 PM
شكرا جزيلا على الرد د ياسر ومحتاج تقييم حضرتك لأرض شمال سيناء (بير العبد ورابعه)

1 يعنى حضرتك تقيم الفدان بكام ؟؟؟؟

2 كم تكلفة الأستصلاح وشبكة الرى والتسميد وتشجير الأرض جزء زيتون جزء جوافه جزء مانجو مع العلم أن أنا ممكن أزرع بنفسى شتلات الجوافه والمانجو أو أشتريهم بسعر رخيص مع الأستفاده ب زرع المسافه بين الشتلات بالطماطم أو البطيخ أو البصل و الأستفاده من شبكة الرى والتسميد

3 هل ممكن عمل بئر بهذه الأرض بالأضافه للرى البحارى

4 هل أنا بالمبلغ ده ممكن أدخل و أخد 20 فدان و أزرعهم لو زاد المبلغ 50% ؟؟؟؟؟

أخيرا شكرا جزيلا على سعة الصدر وكرم الرد وشكرا جزيلا مقدما

amirhlal
22-05-2014, 06:39 PM
دكتور ارجوا ان تنضم معنا فهى خطوة جدة لزراعة الصحراء باقل التكاليف
حقق الحلم اقل تكلفة لزراعة والنشاء وتربية الحيوانات اعادةالبيئة و الحيواناة البرية لمصر فرص عمل شباب وان يكون الشاب العامل وصاحب المشروع انضم الينا
https://www.facebook.com/pages/الغابة-المصرية/1499394856948110 (http://f.zira3a.net/ext.php?url=https%3A%2F%2Fwww.faceb ook.com%2Fpages%2F%25D8%25A7%25D9%2 584%25D8%25BA%25D8%25A7%25D8%25A8%2 5D8%25A9-%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8 %25B5%25D8%25B1%25D9%258A%25D8%25A9 %2F1499394856948110)

ناصر فتحى
24-05-2014, 05:23 PM
السلام عليكم د ياسر لو سمحت اريد التحدث معك عبر التليفون او اسكيب عندما انزل مصر فلو سمحت اريد تليفون حضرتك ؟

د. ياسر التلمسانى
25-05-2014, 12:49 AM
1. لا معرفة لى بمنطقة بئر العبد.

2. دراسة جدوى الإستصلاح و الإستزراع لا تتم بسؤال بسيط و لا فى هذا المقام .. دى تتم من خلال مختص و بعد شراء الأرض و معاينتها. ما نستطيع تقديمه هنا هو الإجابة على بعض الأسئله أثناء الدراسه أو الإختيار بين بديلين فى التنفيذ أو ما الى ذلك.

3. طبعا يمكن عمل بئر بالأرض .. و لكن بعد سؤال الجيران و رؤية آبارهم و أخذ عينه منها لتحليلها .. كل هذا قبل لشراء.

4. بناءا على رقم 1 .. لا أستطيع الإجابه على هذا السؤال ..

الفلاح
25-05-2014, 04:55 PM
1. لا معرفة لى بمنطقة بئر العبد.

2. دراسة جدوى الإستصلاح و الإستزراع لا تتم بسؤال بسيط و لا فى هذا المقام .. دى تتم من خلال مختص و بعد شراء الأرض و معاينتها. ما نستطيع تقديمه هنا هو الإجابة على بعض الأسئله أثناء الدراسه أو الإختيار بين بديلين فى التنفيذ أو ما الى ذلك.

3. طبعا يمكن عمل بئر بالأرض .. و لكن بعد سؤال الجيران و رؤية آبارهم و أخذ عينه منها لتحليلها .. كل هذا قبل لشراء.

4. بناءا على رقم 1 .. لا أستطيع الإجابه على هذا السؤال ..

شكرا جزيلا دكتور ياسر على الرد وجزاك الله خيرا

ramy_england
31-05-2014, 09:02 PM
بعد التحية انا لي استفسار انا من اسكندرية وكنت عايز استصلح ارض في وادي النطرون انا ومعايا شاب تاني عايز اعرف تكلفة الارض وهي لسه بور واشتري من مين وازاي اروح لمكتب استشاري وشركة استصلاح عشان ابدأ في المشروع انا مش عارف اوصل لحد هناك ممكن تفيدني . انا اخترت وادي النطرون عشان سعر الارض مش غالي

د. ياسر التلمسانى
01-06-2014, 04:36 PM
رجاء إعطائى فكره عن حجم المبلغ المراد إستثماره.

ramy_england
02-06-2014, 05:27 PM
رجاء إعطائى فكره عن حجم المبلغ المراد إستثماره.
د.ياسر انا مش محدد مبلغ بس عايز اعرف البداية وزي ما تقول كده شبه دراسة جدوي حضرتك ممكن تفيدني

د. ياسر التلمسانى
03-06-2014, 04:53 PM
للأسف لا أستطيع إفادتك بدون معرفة المبلغ المراد إستثمارة .. و لا أنصح أساسا بالدخول فى هذا المشروع فى حالة إنعدام الخبره كما ذكرت .. و لو أول حاجه حتبص عليها سعر الأرض .. يبقى أنت بتضع نفسك فى مكان الفريسه اللى (أكيد) ح يتنصب عليها .. من فضلك أقرأ مقالاتى فى مدونتى لتعرف جزء مما أنت مقبل عليه.

taha ali
08-06-2014, 11:55 PM
السلام عليكم د ياسر انا لم اكتب اايك هذه الرساله الا بعدما قرائت كميه الصدق والمانه التى انعم الله بها عليك انا واخواتى وابى اطال الله فى عمره جمعنا كل ما نملك وهو 1000000 جنيه وهو كل ما نملك وبالفعل ذهبما الى العديد من الاماكن ابو صوير والكساره ولكن المياه مااحه بالله عليك ارشدنا الى طريق الخير

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

السلام عليكم د ياسر انا لم اكتب اايك هذه الرساله الا بعدما قرائت كميه الصدق والامانه التى انعم الله بها عليك انا واخواتى وابى اطال الله فى عمره جمعنا كل ما نملك وهو 1000000 جنيه وهو كل ما نملك وبالفعل ذهبما الى العديد من الاماكن ابو صوير والكساره ولكن المياه مااحه بالله عليك ارشدنا الى طريق الخير وثوابك عند الله ان شاء الله ونحن من الشرقيه

د. ياسر التلمسانى
09-06-2014, 08:02 PM
ا. طه يرجى إعلامى بالآتى:

1. مكان سكنكم لنختار سويا الموقع المناسب.
2. الغرض من الزراعة .. هل هو العيش فى الأرض؟ أم الإستثمار الزراعى و بيع المحصول؟ أو المتاجره فى الأراضى عن طريق شراء المزرعة و توضيبها و إعادة بيعها؟
3. ما هى الخبرة المتوفره لديكم لإقامة هذا المشروع؟ هل سيكون هناك أحدا منكم مقيم إقامه دائمه بالمزرعة؟
4. ما هى المده المتوقعه منكم لكى تستردوا جزءا من رأس المال؟ بمعنى آخر .. كم من الوقت تستطيعون الإستغناء عن هذا المال و عن دخل المزرعة بل و تصرفوا عليها و يكون هناك مصدر دخل آخر؟

taha ali
10-06-2014, 11:28 PM
شكرا جدا لشخصكم الكريم الرد اولا انا من الزقازبق شرقيه
نحن نربد ان نستثمر قى الارض زراعه وماواشى وفواكه
لا توجد اة خبره ونفكر بالاستعانه بمهندس زراعى باذن الله ولو وجدت اسراخه سيقيم والدى بها دائما مع عامل
استردار راس المال ده رزق من عند الله ونحن نريد الخير نحن نريد الارض لنا وزريتنا ممكن حضرتك تقول مشروع العمر اذا ربنا اراد فلو ضاع المال هنبدا من الصفر للاسف ونرجوا منكم المساعده لوجه الله وشكرا الف شكر والله يكرمك فى زريتك باذن الله ولو كانت الارض مزروعه من الممكن ان نكمل باذن الله والحمد لله عندنا اصرار قوى

د. ياسر التلمسانى
11-06-2014, 09:20 PM
اخى العزيز ا. طه

من الخطر الشديد شراء أرض دون سابق معرفه بالزراعة .. خصوصا لو كانت (تحويشة العمر) كما تقول.

المهندس الزراعى شأنه شأن كل المهن فى وقتنا هذا .. الكفاءه و الضمير أصبحا عمله نادره و بالتالى أن تضع تحويشة العمر بين يدى من لا تعرفه فهذا شىء أطالبكم بالتروى و التدبر فيه.

الشرقيه أسعار الأراضى بها مرتفعه ل 3 أسباب:

1. القرب من العاصمه.
2. قلة الأراضى الصحراويه الصالحه للزراعه نظرا لملوحة المياه الجوفيه فى أغلب المناطق.
3. إرتفاع القدره الشرائيه للكثيرين من أبناء الشرقيه بسبب السفر الى أوروبا و خصوصا إيطاليا و رغبتهم فى شراء أراضى بجوار بلادهم.

المكان المقترح:

مشروع الخطاره - على طريق القرين-أبو شلبى ، الأراضى هناك بها رى بحارى فى بعض الأماكن و إرتوازى فى أماكن أخرى و الرى الإرتوازى بها جيد .. فى كل الأحوال سيتم تحليل مباه البئر فى حينه.

لا تتوقع شراء أكثر من 5-7 فدادين يهذا المبلغ أن كنت تريد أرضا صالحه.

سهلها يا رب
11-06-2014, 11:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
ربنا يكرمك بالاجر العظيم يا دكتور ياسر على مجهوداتك و سعيك الدائم لخدمة الاخرين
انا كنت عايز اسال على شركة المملكة الخضراء
https://ar-ar.facebook.com/JmytAthadWadyAlyd
هل لك يا دكتور ياسر سابق معرفة بها
حاليا يقوموا ببيع اراضى فى العلمين بالقرب من مارينا 5 على ترعة الشيخ زايد
الفدان بعشرة الاف جنيها فى الداخل
و خمسة عشر الف على الترعة مباشرة
تقوم الشركة بالبيع بعقد ابتدائى ثم عقد ازرق فى شهر 9
ما هى نصائحكم يا دكتور ياسر و كيف ترى الموضوع
و لكم كل الشكر

د. ياسر التلمسانى
11-06-2014, 11:38 PM
أخى العزيز (سهلها يا رب) ..

أنا لا أعرف هذه الشركة و لكن من السعر يتضح أن الأرض وضع يد .. و أنا لا أنصح بشراء وضع اليد بتاتا.

المعلومات اللى حضرتك ذكرتها يشأن الملكيه و العقد الأزرق و الترعه .. أغلبها مغلوط و غير واقعى و غالبا كاذب.

يوجد شخص أسمه Fateh Awed (http://f.zira3a.net/ext.php?url=https%3A%2F%2Fwww.faceb ook.com%2Ffateh.awed.3%3Ffref%3Dufi ) على صفحتهم يتهمهم بالنصب و بأن الأرض عليها نزاع مع العرب و يطلب مراسلته على الخاص لمن يريد أن يعرف المزيد .. يمكنك الإتصال به.

من تصفحى للصفحه و رؤيتى للصور و التعليقات عليها من أصحاب الصفحه .. أكاد أجزم بانها شركه غير جاده (على أقل تقدير) و أحذر من التعامل.

taha ali
11-06-2014, 11:54 PM
شكرا جدا على الرد ولكن هل الزراعه بهذه الصعوبه انا كنت اعتقد انها من افضل المشاريع هل يوجد اراضى ابعد من الخطاره او القرين والسعر اقل حتى للاستثمار على المدى البعيد او ستدخل بها المياه البحارى قريبا مثل جمعيه السلام والله اعلم

د. ياسر التلمسانى
12-06-2014, 12:07 AM
أقرأ هذا الموضوع http://f.zira3a.net/t29654 ثم أقرأ مدونتى بالكامل و انت تعرف الزراعه و شراء الأراضى شكله إيه؟ http://f.zira3a.net/blogs/u6730

جمعية السلام لا يوجد بها مياه بجارى و لا أحد يعلم متى ستأتى..

من الآخر .. لا يوجد أراضى رخيصه محترمه.

taha ali
12-06-2014, 04:05 AM
شكرا جدا على تعبك معانا ويبدو ان الموضوع صعب فيه استفسار اخير توجد ارض تصلها مواسير بحارى من ترعه الكساره ولكن ليست منتظمه ويبدو ان الارض يوجد بها ملوحه والمياه الارتوازى مالحه وده كلام المؤجر وليس صاحب الارض فهو يقول انه يزرع عليها الطماطم والكانتلوب فهل الارض المالحه من الممكن ان يزرع بها مانجو بالمياه البحارى او هل توجد انواع من المانجو يزرع بملوحه عاليه وهو وطالب 85000 للفدان ثانيا توجد ارض 15 فدان فى سيناء بعد معديه الاسماعيليه 5 كيلو وتزرع مانجو ومثمره جدا وطالب 2000000 مليون جنيه ولكن ام تسجل باسمه حتى اليوم وواخد رقم ولكن لم يملكوه حتى الان فما رايك ولكن الارض ممتازه ومتوفر فيها الرى البحارى واسف انى اثقل عليك بالاسئله

د. ياسر التلمسانى
12-06-2014, 04:01 PM
لا داعى للأسف .. إحنا أخوه.

أشجار المانجو عدوة الملح و لا تعيش الا بالمياه الحلوه .. و لا يوجد أصناف تتحمل الملوحه العاليه .. و عدم إنتظام الرى البحارى مشكله .. لو أنقطع فى وقت التزهير ممكن المياه الإرتوازى المالحه تفقدك المحصول كله.

أرض سيناء وضع يد بالطريقه التى ذكرتها .. و أنا شخصيا لا أشترى و لا أنصح بأراضى وضع اليد مطلقا.

taha ali
12-06-2014, 09:21 PM
شكرا يادكتور وربنا يكرمك ولكن هل يوجد اراضى جيده للاستثمار على المدى البعيد جيده التربه والمياه الجوفيه جيده ومش مشكله بعد المكان

د. ياسر التلمسانى
13-06-2014, 12:40 PM
لو بتدور على الملك .. لا يوجد.

لو بتدور على الإيجار من الحكومه لمدد طويله .. آه ممكن و لكن المسافات ستكون على بعد مئات الكيلومترات منك ..

للأسف الشديد .. اذا لم تكن متقبل فكرة 5-7 فدادين ملك ,, فأنا لا أستطيع أن أدلك على مكان أرتضيه لنفسى لتتملك فيه.

أنا مبدأى فى الحياه .. الغالى ... رخيص و لن أغيره لأنه دائما ما اثبت صحته.

كمحاوله أخيره منى يمكنك اللجوء للأستاذ HamdyZyada و هو عضو معنا فى المنتدى و له تجربه ناجحه فى طريق أسيوط الغربى بالمنيا ربما يستطيع إفادتك.

أقرأوا شروط و ضوابط أراضى وضع اليد الجديده و تعليقى عليها على هذا الرابط: http://f.zira3a.net/t41000#post265529

اسعدالفقى
15-06-2014, 11:13 PM
نشكر دكتورنا الكريم الدكتور ياسر التلمسانى واحب اضيف للاخ (سهلها يارب ) ان اراضى اسيوط الغربى ابتداء من اكتوبر وحتى اول كمين سموسطا لاتصلح اطلاقا وعليها مشاكل هذا من ناحيه وهذا لايهم ولكن الاهم ملوحة محلول التربه فى هذا الطريق وارى انها لاتصلح لكون مياة الرى لاتكفى وهى بنظام نفس نظام اراضى الفيوم يعنى من الاخر هناك عقبات ارى التروى عند اتخاذا قرار بشانها

ايمن ماهر
27-07-2014, 11:07 PM
السلام عليكم اخي الكريم

بتابع من فتره اعلان عن اراضي للزراعه في منطقة ارض الريان بالفيوم.... تبع شركه منتج مصري.... وكل مره الاعلان يشوقني لهذه الارض..... وبعد سنتين من المتابعه... اتصلت بهم ( كل ما سأكتبه بناءا على اتصالي بهم )... وعلمت ان الفدان بخمسه وثلاثين الف جنيه يتم تسديدهم النصف اولا ثم النصف على سنة.... ويوجد بجواري اراضي مزروعه وناس بنت بيوت و ساكنه ومعاهد ازهريه.. ومسموح ابني في الفدان مباني على مساحه مئه متر فقط .... وهناك من زرع الباثنجان والفلفل والكنتلوب.... ويمكن ان يعطيني الارض اما مستصلحه وخاليه او مستصلحه وبها بعض الاعشاب اوبعض الشجر مثل الخوخ والمورينجا... والكهربا والمياه موجوده والري نيلي... الارض مش شرط ازرعها في وقت معين... ممكن اسيبها وبعدين ازرعها او ابيعها براحتي .... وهما ممكن يزرعوهالي ويبيعولي المنتج... لاني مقيم خارج مصر الان... وحتى لو انا جبت عمال وزرعت او زرعت بنفسي فهما كمان ممكن يشتروا مني الزرعه.... انا يراودني فقط حلم ارض بها بعض الزراعات البسيطه وبيت صغير استخدمه كمتنزه طبيعي لي وللاسره ولا اطمع سوى ببيع الزرعه اللي هتنتج... فهل تعلم اي معلومات عنها؟... وهل اذا كانت الاوراق وكل شيء سليم هل تنصحني بها؟.... وهل تنصحني بشركه او جمعيه اخرى وتكون في حدود هذا المبلغ او بالقرب منه؟
وجزاكم الله خيرا

د. ياسر التلمسانى
03-08-2014, 06:18 PM
هذه عينه من أسعار الأراضى العاديه المتداوله عند السماسره للمناطق القريبه و المحترمه من ناحية أوراق الملكية:

8 فدان بوادى النطرون بموقع مميز , مسورة بالكامل, بها استراحة دور اول تشطيب ,منزرعة بالكامل مانجو مثمر (اصناف) , بها 2 بئر مياه ,كهرباء ,ملك نهائى خالص, تبعد 110ك عن القاهرة, تبعد عن الصحراوى 10ك
المطلوب:- 90 الف للفدان سعر نهائى

11 فدان بالخطاطبة ك80 الصحراوى ,ملك ,بها فيلا 1دور ,بها زراعات عنب بالكامل مثمر المطلوب :- 120 الف للفدان

38 فدان بوادى النطرون بجمعية امن الدولة ,ملك , بها حيازة زراعية , بها بئر مياه مرخص ,بها زراعات 19 فدان عنب اسبريو مثمر و19 فدان برتقال صيفى مثمر المطلوب :- 85 الف للفدان

60 فدان بالخطاطبة , عقد نهائى مسجلة شهر عقارى , تبعد 1ك عن الاسفلت و 7ك من الطريق الصحراوى, بها 2 محول كهرباء , بها فيلا 2 دور تشطيب , بها مسجد , بها زراعات 32 فدان عنب وبها تفاح ومانجو ونخيل ,بها 2 بئر مياه
المطلوب :- 135 الف للفدان

90 فدان بالخطاطبة ,تبعد 1ك عن الاسفلت ,مسجلة شهر عقارى, بها محول كهرباء 200ك.وات ,بها فيلا , بها 3 ابار مياه ,بها زراعات 20 فدان عنب و17 فدان برتقال صيفى و7 فدان يوسفى و7 فدان مشمش ومانجو
المطلوب :- 150 الف للفدان

100 فدان على طريق مصر اسكندرية الصحراوى مباشرة ,واجهه 200م على الاسفلت ,مسجلة شهر عقارى , بها زراعات مثمرة عنب ومشمش وتين , بها 2 محول كهرباء, بها 2 بئر مياه
المطلوب :- 210 الف للفدان

68 فدان بالخطاطبة , بها 10 افدنة ملك والباقى مقنن بالهيئة , تبعد 1 ك من الاسفلت ,بها محول كهرباء, بها 2 بئر مياه ,بها فيلا المطلوب :- 60 الف للفدان

على فكره .. كل الأسعار دى ..رى إرتوازى من المياه الجوفيه و ليس بحارى .. و بعد كده نسمع عن ناس رايحه تسأل على أراضى بحارى ب 20 ألف جنيه الفدان .. و مصدقه الشركات و الإعلانات .. بعد ما تقرأ الكلام ده .. لا تلومن إلا نفسك.

شنةورنة
13-08-2014, 11:43 AM
شكرااااااااااا جزيلااااااااااااااااااا

شكرااااااااااا جزيلااااااااااااااااااا

سواح
03-01-2015, 06:20 PM
السلام عليكم
يا اخوانا الواحد دماغه ورمت من البحث
الاسماعيلية المياه مالحة
طريق اسيوط ملوحه ومشاكل
الصف وحلوان اظن الاراضي مطبلة زي ما بيقولوا وغرقانه من الصرف
الخطاطبه لازم مساحات كبيرة
الواحات كلها وضع يد
وفي الاخر يقولك مصر بلد زراعية هههه

المهم
ماحدش عنده فكره عن اراضي برج العرب والعامرية
الاسعار هناك من 50 الف لغاية ربع مليون
هل ابو 50 الف ده يصلح للزراعه وهو ري بحاري

ابو زهاد
04-01-2015, 12:08 AM
​د/ياسر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله عن جهدك واهتمامك كل خير
املك قطعة ارض بمنطقة بنجر السكر مساحتها 7 افدنة تقريبا وتروى غمر بالراحة وبها صرف مغطى وعلى الطريق الاسفلت وبها طريق خدمة امامى عرض 12 متر وطريق خلفى
الارض والمياه ممتازة فرع ري خاص من الرئيسي وبها بئر سطحي للري فى الفترة بين المناوبات فى الصيف
كما يتوفر منزل مبنى على مساحة 200 متر ملحق به زريبة مواشى
وهناك ايضا ثلاث قطع اخرى معروضة للبيع على نفس فرع الرى كلا منها بمساحة 7 افدنة وايضا ولكلا منها منزل بالقرية ارجو من سيادتكم المساعدة والمشورة جعله الله فى ميزان حسناتكم

سواح
04-01-2015, 11:02 AM
بكام ارض بنجر السكر لو سمحت يا ابو زهاد
هل عقد ملك نهائي والا وضع يد

ابو زهاد
06-01-2015, 01:01 AM
سعر الفدان 150 الف ويوجد عقد قانونى بملكية الارض والمنزل من هيئة التعمير منذ عام 1988 وليس وضع يد

مصر العروبة
29-06-2015, 04:36 PM
السلام عليكم يا دكتور ياسر عندى ارض زراعية للبيع مساحتها 5 افدنة و هى طينية قديمة فى ابوسلطان بالاسماعيلية على طريق قناة السويس على الاسفلت مباشرة امام الفنادق و القرى السياحية و بها مساحة 800 مبانى احلال لاقامة مشروع او منزل و الارض تزرع محاصيل تصدير و كاملة المرافق ماء و كهرباء و تليفون و هى مسجلة ملك خاص لوالدى

levant
09-07-2015, 02:50 AM
مركز تحـويل الأفكـارك الـى مشـاريع
---------------------
نفتــح لــك عـالمـا مــن الفـرص والخـدمـات التجـاريـة و الاستثمـاريـة

فريق من الخبراء التجاريين المتخصصين القادرين على تقديم المشورة لك
بشأن أفضل صياغة وأنسب نص للضمانات التي تحتاجها لتلبية متطلبات عملك
-------------------------------
Email: farida.eg22[at]gmail.com
Mob: +2 01095855709

المجد للتدريب
09-07-2015, 09:56 AM
شكراااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااا

د.ايمن
03-10-2015, 11:43 AM
سلام عليكم د ياسر.. عايز اشترى ارض للاستثمار و التمتع بالبيئه الزراعيه او تربيه انتاج حيوانى.. المبلغ المتاح 300 الف و عايز فى حدود 3 فدان مفيهاش مشاكل قانونيه و ولا مشاكل ميه لان خبرتى فى الزراعه ضعيفه

khaled118
17-10-2015, 07:43 PM
................................... ................................... ................................... ................................... ................................... ................................... ................

أبو عبد الله1
22-11-2015, 02:07 PM
برجاءالنصيحة فيما يلي:
شراء أرض من 1-3 فدان بغرض إنشاء إستراحة / ملجأ عند الحاجة.

المواصفات:
1- قريبة ما امكن من الأسكندرية.
2- مسجلة و جاهزة للزراعة و يفضل مزروعة بالفعل.
3- ري مياة جوفية بلا مشاكل من أي نوع.

و شكرا.

Ahmad Abdullah Nasr
29-11-2015, 12:39 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة أما بعد أنا يا دكتور مقبل علي شراء قطعة أرض 30 فدان ان شاء الله علي طرىق مصر الفيوم الصحراوي الارض ري بحاري من خلال بيارة تابعة لزمام مركز طامية و سعلر الفدان 14000 جنية انا خايف من السعر حاسة قليل قوي و محاج اعرف رايك و شكرا

Elcsun
27-01-2016, 01:24 PM
بعد اذن صاحب الموضوع ممكن اشارك مع حضرتك في من يرغب في شراء قطعة ارض للزراعة نكون على استعداد لتمويله في انشاء محطة ري تعمل بالطاقة الشمسية

محاسب خالد
07-02-2016, 12:12 AM
للبيع ثلاثة أفدنة قرب الطريق الذى يربط بين مدينة السادات وكفر داود ومنوف وشبين بالمزايا التاليه :
1) البيع من المالك مباشرة(أى لن يتم دفع سمسرة أو عمولة).
2) الأرض مسجلة فى الشهر العقارى( أى لن يتم دفع رسوم تنازل لأى جهة حكومية ).
3) الأرض جزء من أرض البائع ..وباقى أرضه يقوم بزراعتها ( أى أن المالك تواجده مستمر فى باقى أرضه ).
4) الأرض تزرع منذ اكثر من ثلاثون عاما بجميع المحاصيل(أى لن يتم صرف أى مبالغ آخرى لزوم التسويه أو الأستصلاح).
5) الأرض لها مدخل خاص ومحاطه من جهتين بأسوار ..والحهتين الآخريتين عبارة عن مدقات مشتركة مع البائع
6) يمكن لأى من يشترى الأرض كمستثمر تأجيرها بعد الشراء بكل سهولة .
..لمن يرغب فى معاينة الأرض أو لمعرفة أى تفاصيل أخرى أرسال رقم الموبيل الخاص به..على الأميل التالى :
khaled11114[at]outlook.com

M.Elessawy
29-01-2018, 01:10 PM
موضوع جيد و مفيد .. مطلوب مساعدة من اهل الخبرة في شراء ارض زراعية بطريق مصر اسماعيلية الصحراوي او مصر اسكندرية الصحراوي