المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اكثار نبات البامبو ( عصا موسى )

الحكم الزهيري
30-04-2014, 03:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

كيف نكاثر نبات البامبو ؟؟؟

طبعا هذه النبتة الجميلة ذات المنظر الانيق والاخاذ من النباتات التي تقضي عمرها في الماء وهي من النباتات التي لاتحتاج الى سماد او تربة وغير متعبة اطلاقا..
ملاحضة: يجب تبديل الماء كحد اقصى كل 10 ايام ويجب الا تغسل بالصابون او احتواء الماء على الكلور او استخدام الفلورايد بل يجب اخذ الماء من الصنبور وتركه ليوم كامل ليطرد منه الكلور ثم يكون الماء ملاذ امن لها...

التكاثر بسيط جدا وبامكان المبتدأ ان يقوم به دون اي مشكلة فقط ملاحضة بسيطة وسناتي بذكرها ادناه

المواد التي تحتاجها هي سكين حاد وشمع ويفضل ان يكون اخضر لكي تناسب لون النبتة و قداحة لجعل الشمع يموع.

طبعا تلاحظ عزيزي القارئ وجود عقد في الساق.

نحسب ثلاث عقد ونقطع عند الثالثة ونصف الرابعة (النصف يكون منطلق للجذور) ثم نقوم بتسقيط الشمع على دفعات لكي نسد مسامات النبتة لان اذا تركنا المسامات مفتوحة سوف تخرج المادة السائلة وتضمر النبتة وتموت.

بعد 15 يوم سوف تخرج الجذور..

الاناء الذي توضع فيه النبتة يفضل ان يكون من الخزف وغير منفذ للضوء لان الضوء يستحث الكائنات الدقيقة التي تصيب الجذور.

في الختام تقبلوا مني اطيب التحيات والامنيات وحتى موضوع اخر..

محمد سكر
30-04-2014, 05:28 PM
بارك الله لك أخى الكريم معلومات قيمة وشرح متقن واسلوب سلس بسيط جزاك الله خيراً أخى الكريم وأعانك المولى على نشر الخير والعلم للناس

الحكم الزهيري
01-05-2014, 12:21 PM
اخي الفاضل محمد سكر السلام عليكم

اسعدني مرورك العطر

وانا في خدمة المواطن العربي وشرف لي ان اكون..

يسلملي مرورك وعساك بخير وعافية.

اسامه سمسم
01-05-2014, 09:54 PM
الف شكرالف شكرالف شكرالف شكرالف شكر

cerise
01-05-2014, 10:14 PM
شكرا لك اخي ولكن الا يمكن ان نستغني عن الشمع وانسداد المسام لن يساعد الجذور على النمو ؟

الحكم الزهيري
02-05-2014, 12:05 AM
اختي العزيزه السلام عليكم
عند قطع الساق الام فان قاعدته تكون حاوية على جذور لذلك نحتاج الى سد المسامات في الاعلى.
الساق الجديد عند وضعه بالماء فان الماء سيكون كفيل بذلك اي ان العملية تكون مثل تجذير نبات بالضبط..
لك مني اجمل الامنيات وبالتوفيق.

ام اسامة
07-02-2015, 10:10 AM
اخي الفاضلب شكرا على المعلومات عندي سؤال هل وضع الشمع يكون على القطعتين النبات الام والنبات الجديد ام فقط نغطي الاصل وشكرا