المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجربتي في زراعة النّعناع

las1109
29-04-2014, 03:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سأروي لكم اليوم تجربتي في زراعة النّعناع

للأسف رغم هوسي الشّديد بالزّراعة و البستنة إلّا أنني لا أملك أرضا أو حديقة منزلية أو حتّى شرفة في المنزل
لذا أزرع في أصص و أضعها على النّوافذ

رغم أنني تلقيت تعليما جامعيا في علوم البستنة و الزّراعة إلّا أنني لم أتمكّن من تفجير طاقاتي و هوسي بالزراعة و البستنة بالقدر الذي أريد ، بحكم عدم إمتلاكي لأرض زراعية خاصّة ، لذا لم تعد البستنة لي سوى هواية و و غيرت دراستي من القطاع الفلاحي إلى القطاع الصّحي ، آملا توفّر عمل جيد و أفضل

بالنسبة للنعناع فقد قمت بزراعة جذوره منذ الشتاء الفارط في أصيص مستطيل متوسط الحجم ، و حافظت على سقيه باستمرار و مع قدوم الربيع و ارتفاع درجات الحرارة ستلحظون نموّا سريعا للنعناع
و مع اقتراب الصيف سيبدأ بالإزهار إن شاء الله

الحرارة المرتفعة والتربة الغنية مع الرّي بانتظام تساعد على نموّ النعناع بسرعة ، لكن لا تزرع النعناع إلّا في أصيص لوحده ، و لا تزرع بجانبه نبتة أخرى و إن كان الأصيص كبيرا ، لأن جذور النعناع ستحتلّ كامل الأصيص و ستنافس بشراسة أيّ نبتة أخرى تشاركه المياه أو المكونات المغذّية الموجودة في التّربة.

يحبّذ النعناع التربة الرّملية و الجوّ الحار الكثير الإضاءة لكن دون التعرض لوقت طويل لأشعة الشمس المباشرة مع توفّر ما يحتاجه من الماء

يمكنك قطع سيقان نبتة النعناع مع ترك جذورها في التربة ، و ستنبت من جديد إن شاء الله.

هذه تجربتي في زراعة النعناع ، و في إنتظار تجربة مزروعات أخرى لأحدّثكم عنها إن شاء الله

أترككم مع صورة حصرية لنعناعي الجميل :dwink:

8413

Ehab Salem
29-04-2014, 03:12 PM
شكرا على المعلومات القيمه فعلا استفدت خصوصا من عدم زراعت النعناع مع اى نبات بنفس الاصيص كثيرا منا لم يكن يعرف هذه المعلومه التى قد تضر بالنباتات الاخرى دون معرفه الاسباب

شيمو حنه
29-04-2014, 10:28 PM
السلام عليكم اخى ماشاء الله الله يبارك لكفيه ان شاء الله معلومات مفيده لست وحدك من تحب الزراعه وتمتلك ارض انا ايضا احبه جدا ولكن حديقتلى بلكونه صغيره وتمنيت ان تكون ارض ىرب خير ان شاء الله شكرا اخى المهم نجد لو شئ بسيط نستمتع بما نحب شكرا

las1109
29-04-2014, 10:34 PM
شكرا لمروركم الطّيب ، و أتمنى أن أقدّم المزيد من المواضيع مستقبلا ، فالزراعة هواية رائعة

monacom3
31-01-2015, 12:11 PM
احتاج الى بعض النصائح فى زراعة النعناع لانى عندما اضعة فى الماء حتى يكون جذور يصح معى جيدا ولكن عندما انقلة الى الاصيص يدبل ويموت

عفراء
15-02-2015, 05:20 AM
جميل شكرا على المعلومات المفيدة سأنتبه لنعناعي .

ahmedeldohiri
01-04-2016, 07:22 PM
للزراعة الجديةللنعناع بعد تجذيره فى الماء
بمجرد ظهور الجذور ينقل ولا يترك
يتم النقل فى جو غير بارد
يفضل النقل فى الصباح الباكر او مساء
وطبعا النعناع يعشق التربة الرملية
وشكرا

عُمانية
05-04-2016, 12:30 PM
ما شاء الله ,, تجربة رائعة ومنها نستفيــــد

شكرا على الطرح القيم أخي