المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بلكونتى مريضه :( ساعدونى

memoH
26-04-2014, 07:19 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بلكونتى فيها طماطم زرعتها من البذور والحمد لله ظهرت اول طماطمايه لكن الاوراق السفليه تحولت فى يوم وليله الى اللون الاصفر فما العمل ؟؟؟

كمان عندى نعناع كان مزهر وجميل وفجأه ظهرت عليه بعض الاعراض الغريبه

واثناء زيارتى لمعرض زهور الربيع قمت بشراء مبيد اسمه فيرونيل قمت برش نبتاتى منه ولكن بدون فائده
فماذا افعل لانقاذ ازهارى

شيمو حنه
26-04-2014, 10:00 PM
السلام عليكم اختى بارك الله لكىاختى ممكن الرى هو السبب مع الحر والله اعلم الرى الكثير اقصد ذلك وىرب الاخوه يفيدوكى اكثر شكرا

Ehab Salem
26-04-2014, 11:53 PM
الاخت الفاضله انا اشتريت برضو اصيص نعناع من معرض الزهور وضعتواحد بالبلكونه والاخر فى شباك على لواجهه حيث ان لشمس ف لبلكونه غالبا تكون فى حدود 3 سعات اثناءالنهار ولى فى اشباك حوالى 6 لى 7 ساعات وجدت بعد ايام النباتل اللى على الشباك بدات فى الزبول اورقاهه ترهلت اغصانها تدلت لاسفل والاخرى بصحه جيده على الفور ادركت ان الشمس المباشره لفترات طويله السبب فنقلتها فى البلكونه فى مكان ظليل يصله ضوء الشمس ولا تتعرض مباشره له فى نفس الوم احسست بتحسن نوعى وفى ليوم التالى ارتفعت الفروع مره اخرى وسقطت الاوراق المصابه لمنكمشه ولاخرى نفردت وبدات تنمو فى الاطراف العلويه فربما ما اصاب نبات النعناع ليس مرض ولكن عارض رى غزيىر و ضربه شمس للنبات هذا توقع منى وليس عن علم

memoH
27-04-2014, 09:34 PM
وعليكم السﻻم اخت شيمو شكرا ﻻهتمامك و ردك...لكنى انا ﻻ اروى الزرع اﻻ اذا جفت التربه وهذا شئ تعلمته من هذا المنتدى الرائع ...اشك انه من طريقه الرى

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

استاذ ايهاب المكان الموجود فيه النعناع ﻻ تصل اليه شمس مباشره اﻻ ساعتين تﻻته انا نقلتها بس بعد اﻻعراض خفت احسن تعدى باقى الزرع ....بس انا حاسه ان عندى مرض ما ﻻن اغلب المزروعات اصابها الضرر مع اختﻻف اﻻعراض

محمد سكر
28-04-2014, 10:05 AM
بالنسبة للنعناع فإن لم يكن هناك مرض ما أصابه فأشعر أن النعناع قد وصل لمرحلة طلب التجديد بمعنى أن النعناع يتطلب أن نقطع فروعه لكى يجدد من نفسه ومعنى انه بدأ يزهر انه وصل لنهاية حياته ويحتاج لتجديد أوراقه بقص الافرع القديمة لاتاحة فرصة لخروج أفرع جديدة -- أما الطماطم فإن كان المشهد الان كما هو ظاهر بالصورة فأعتقد أن ذلك أمراً طبيعياً فسقوط الاوراق السفلية لشتلات الطماطم بعد كبر الشتلة وبدايات الاثمار إن كانت بكميات بسيطة ورقتين او ثلاثة من الاسفل فهذا طبيعى فتبدأ بالاصفرار ثم الجفاف ثم السقوط -- كل ما ذكرت هو إحتمال لما يمكن أن يكون قد حدث وليس أكيد --