المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكل الحشائش

Oummalak
16-04-2014, 05:29 PM
إلسلام عليكم لدي حديقة اريد زراعتها ولدي مشكل الحشائش غزت الارض ولا اعرف كيف اتخلص منها ارجول ساعدني

Fragrant Flower
16-04-2014, 08:07 PM
السلام عليكم اختي Oummalak
التخلص من الحشائش الضارة يعتمد على عدة اشياء .. من ضمنها مساحة الحديقة اذا كانت صغيرة يمكن السيطرة عليها ام كبيرة فهناك بحثُ آخر ، مصدر الحشائش ان كان موجود اصلا في الحديقة او من جهات ثانية يجب التحكم بالمصدر الذي جاءت عن طريقه ، حرث التربة وتقليبها جيداً يمكن ان ينفع بعض الشيء ، وان لم تنفع استخدام مبيد للحشائش الضارة .
وانشاء الله يردون عليك اهل الخبرة .. تحياتي لك

Oummalak
16-04-2014, 09:15 PM
السلام عليكم اختي Oummalak
التخلص من الحشائش الضارة يعتمد على عدة اشياء .. من ضمنها مساحة الحديقة اذا كانت صغيرة يمكن السيطرة عليها ام كبيرة فهناك بحثُ آخر ، مصدر الحشائش ان كان موجود اصلا في الحديقة او من جهات ثانية يجب التحكم بالمصدر الذي جاءت عن طريقه ، حرث التربة وتقليبها جيداً يمكن ان ينفع بعض الشيء ، وان لم تنفع استخدام مبيد للحشائش الضارة .
وانشاء الله يردون عليك اهل الخبرة .. تحياتي لك

بارك الله فيك على الرد مشكل الحشائش موجود بكثرة لان الارض لم تزرع من قبل وانا عندما انتقلت الى هذا البيت اردت ان استغلها والمشكل ان طول الحشائش اكتر من 30 سنتمتر ومنتشر بكثرة الارض ليست كبيرة مساحتها تقريبا مابين 20 الى30 متر مربع

Fragrant Flower
16-04-2014, 09:27 PM
عزيزتي Oummalak ممكن صورة لهذه الحشائش حتى يتوضح نوعها

Oummalak
16-04-2014, 10:12 PM
عزيزتي Oummalak ممكن صورة لهذه الحشائش حتى يتوضح نوعها
هده هي النباتات

Fragrant Flower
16-04-2014, 11:14 PM
الصورة بعيدة وغير واضحة .. مع ذلك لااعلم ان كان استخدام هذا المبيد Manage واسمه الآخر Sedgehammer ممكن ان يقضي على الحشائش الضارة .
يفضل كتابة سؤالك في تصنيف (امراض النبات )حتى يتمكن اصحاب الخبرة من الاجابة على اسئلتك .. دمتي بخير