المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغير في أوراق نبات الفراولة

الطاهر عمر الطاهر
08-04-2014, 08:18 PM
السلام عليكم
هذا أول موضوع لي في هذا المنتدى المبارك
لقد بدأت الزراعة في هذا العام فقط ولا أملك خبرة مطلقا في الموضوع، تشجعت واشتريت شتلات وبذور متنوعة، أحدها شتلات الفراولة، وكانت جميلة ومزهرة، وعاشت عندي أسبوعا في الأصص في غرفة خاصة، وأمس نقلتها إلى الخارج وفوجئت اليوم بأنها بدت ذابلة، فهل هذه ظاهرة عادية أم مرضية، وما العمل؟ هل أعيدها إلى الظل أم ماذا

ovo
08-04-2014, 09:13 PM
السلام وعليكم
أخي العزيز يفضل لو ترفع صورة في الموقع لكي نستطيع التعرف على السبب
حسب ما قلته فأنك قمت بنقلها إلى الخراج البيت و هناك عدد أسباب قد تكون مسبب لذبول:
1- درجات الحرارة العالية مع عدم الري المنظم
2- نسبة إرتفاع في نسبة الملوحة في التربة أو الحموضة التربة.

هذا و الله اعلم و إنشاء الله الأخوان في المنتدى سوف يفيدوك

ام سما البياتي
08-04-2014, 10:17 PM
السلام عليكم .. حاول اخي اتن تبقى التربة دائما رطبة وتعرضها للشمس حتى ولو لوقت قليل لا بأس ان تكون بالظل ولكن خارج المنزل وستتعافى انا ايضا لدي شتلة منها وبدات الثمار بالاحمرار .. وجوابي حسب معلوماتي البسيطة واترك الامر للاخوان ..اعذرني للاطالة .

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

السلام عليكم .. حاول اخي ان تبقى التربة دائما رطبة وتعرضها للشمس حتى ولو لوقت قليل لا بأس ان تكون بالظل ولكن خارج المنزل وستتعافى انا ايضا لدي شتلة منها وبدات الثمار بالاحمرار .. وجوابي حسب معلوماتي البسيطة واترك الامر للاخوان ..اعذرني للاطالة .

الطاهر عمر الطاهر
12-04-2014, 03:58 PM
بارك الله فيكم
نقلت النباتات إلى الظل ويظهر أن ثمة تحسنا، لكن لاحظت أن النبتة كأنها متعبة، هل يرجع ذلك للسقي أم ماذا؟

م جمعة عطا
12-04-2014, 04:34 PM
السلام عليكم
اخى الفاضل ان شاء الله تتحسن بعد فترة لاكن المشكلة انك نقلت النبات بصفة مفاجئة من الظل الى الشمس كان لابد ان يتم النقل تدريجيا حتى لايحدث صدمة للنبات
مع تحياتى...................

الطاهر عمر الطاهر
12-04-2014, 04:43 PM
أخي الكريم بارك الله فيك
هل النقل التدريجي من الظل إلى الشمس هو قاعدة عامة لكل نبات؟
وكيف يكون التدرج في النقل؟ كل يوم ساعة ثم اثنان أم كيف

م جمعة عطا
12-04-2014, 04:53 PM
فعلا النقل التدريجى كما قلت اخى الفاضل
تحياتى...........

الطاهر عمر الطاهر
12-04-2014, 05:16 PM
أشكرك أخي، واعذرني فهذا عامي الأول، وأنا لا أعرف شيئا إلا ما أقرأه على النت