المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زراعة أكثر من محصول

akrammhmad
05-04-2014, 01:46 AM
هل توجد مشاكل في زراعة كل من البطيخ والقرع واليقطين واللوف في مكان واحد

جمال من الجزائر
05-04-2014, 06:28 PM
اكثر توضيح ,مادا تعني بمكان واحد؟.............................. ................................... ................................

akrammhmad
06-04-2014, 12:18 AM
شكرا على الرد أخي جمال
يعني على مساحة 10 متر مربع
انا متخوف من أخطلاط التلقيح بواسطة النحل

شيمو حنه
06-04-2014, 12:34 AM
السلام عليكم اخى باراك الله لك عفوالا استطيع افادتك ف سؤالك لكن لى استفسار هل القرع غيراليقطين مش هم من نفس الصنف او ماذا شكرا

akrammhmad
06-04-2014, 03:39 AM
أشكرك على الرد
شيمو حنا
القرع الاصفر
اليقطين الذي يشبة الكوسا

جمال من الجزائر
06-04-2014, 09:41 PM
منطقيا ,لما لا تتخوف من اختلاط التلقيح لو كان الدي غرسته على مسافات اكبر بكثير لماتعلم ان النحلة التي تزور زهرة يقطينك زارت قبل دالك زهرة بطيخ على بعد كيلومترات , ادا مشكلة التلقيح كما تتصورها غير واردة , الامر الوحيد الدي يشغل بالك عندالغرس في مكان ضيق هي المنافسة على الغداء , الضوء ,و المساحة الكافية للنمو لان هده الاصناف التي دكرت هي زاحفة , اللوفة هونوع متسلق , اي مشكلتك هي التسيير العقلاني و الاقصى للمساحة الضيقة لديك حتى تتسنى لكل نبتاتك بالنمو دون ان تطغى على الاخرى ,نعم يمكنك زراعة هده الانواع بايجاد حل للوفة المتسلقة بايجاد هيكل حامل للنبتة , سياج , شجرة , او غيره , اما القرعيات الاخرى فالبطيخ لا يحتاج مساحة كبيرة اما القرع فبعض انواعه غزيرة النموجدا , يمكن غرس نبتة واحدة منها فقط مثلا و تقليم رؤوس اغصانها مرة او مرتين للحد من مساحة نموها الاهم هو الاهتمام بان تكون المساحة التي تنوي غرسها غنية بالعضويات حتى تستطيع تغدية عدة نبتات متقاربة الجدور و شرهة و غزيرة النمو كالقرعيات ,

akrammhmad
06-04-2014, 11:58 PM
شكرا أخي جمال على الرد
وأنا كنت أظن أن نبتة اللوف ستأثر على الباقي الانواع