المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا خبراء ومهندسين انا قمت بعمل تجربه لتطعيم بذره ليمون لها اكثر من 4 سنوات بصنف ليمون ممتاز وخرجت لك

ned(11)ved
14-03-2014, 10:24 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يا خبراء ومهندسين انا قمت بعمل تجربه لتطعيم بذره ليمون لها اكثر من 4 سنوات بصنف ليمون ممتاز وخرجت لك

الان هي توها تخرج مستعده للنمو توها الاوراق مابعد تفتح الان سوالي متى اقوم بفتح الكيس لم تنمو الى كم حجم هل مثلا 1سم او 2 سم

او الان اجهزها وافتح الكيس انتم الخبراء وانا مجرب هذا الشغل اول مره ولا اعلم ماذا افعل اسعفوني واكسبوا فيني اجر واجر كل من ياكل من هذه الثمره

في كل كبد رطبة أجر الراوي: [أبو هريرة] المحدث: الشوكاني (http://f.zira3a.net/ext.php?url=http%3A%2F%2Fdorar.net% 2Fhadith%2Fmhd%2F1255%3Fajax%3D1) - المصدر: السيل الجرار (http://f.zira3a.net/ext.php?url=http%3A%2F%2Fdorar.net% 2Fbook%2F8659%3Fajax%3D1) - الصفحة أو الرقم: 4/480
خلاصة حكم المحدث: صحيح

وشكرا لكم

MAGDY ABD RABO OSSELY
14-03-2014, 04:24 PM
انا مش فاهم حاجة ممكن توضح بالصور او الاتصال لأستفهم منك جيدا الموضوع

ned(11)ved
14-03-2014, 11:50 PM
انا قمت بتطعيم شجره ليمون زرعتها بذره وكبرت وطعمتها بشجره ليمون اخرى مثمره لدي والان التطعيمه وهي في الكيس بدات بالاستعداد للخروج الصوره مثل هذه

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

سوالي متى يتم فتح الكيس هذا هو السوال فقط

MAGDY ABD RABO OSSELY
15-03-2014, 09:54 PM
هذا جيد ولو أن الموالح يتم تطعيمها بالعين أفضل من العقل
عند ظهور براعم جديدة فى العقلة يجب عليك فتح ثقب فى البلاستيك وبعد ظهور أوراق تفتح البلاستيك من أعلى وتزيد الفتح بزيادة النمو حتى يزال البلاستيك كله ونتابع معك الخطوات بإستمرار
مرحبا بك لأى إستفسار

ned(11)ved
16-03-2014, 12:30 AM
شكرا لك يا مهندس انا لست خبير ولكن سويت طريقه وقت ان شاء الله تنجح بس من باب التعلم والقلم والعين وغيرها انتم اهلها اما انا اقص واركب ولو تسالني وش طريقتي اللي سويت فيها مدري انا وقت التطعيم قلت اهم شي يكون الشكل في الشجره الام يتوافق مع الشكل في العقل او ما يسمى الغصن الصغير هذا صار الشكل واحد اركبهم فقط

في غيري محترف اخذ له دوره او درس ممكن بس انا اقراء واطبق واذا نجحت لست محترف بل توفيق من رب العالمين فقط لا غير

ned(11)ved
16-03-2014, 04:30 PM
صوره من التطعيمه وخروجها ان شاء الله تستمر في الحياه

الان انا قمت بعمل خرم فتحه صغيره جدا في الكيس هل هذا العمل صحيح

او ازيل الكيس كامله

بخصوص التطعيم هل اطعم مثلا ليمون بلدي بليمون لبناني وفندي وبرتقال او اسوي شجره كوكتيل من الحمضيات في واحد هل هذا ينفع او لازم ليمون وليمون وبرتقال مع برتقال

MAGDY ABD RABO OSSELY
17-03-2014, 11:37 PM

او ازيل الكيس كامله

بخصوص التطعيم هل اطعم مثلا ليمون بلدي بليمون لبناني وفندي وبرتقال او اسوي شجره كوكتيل من الحمضيات في واحد هل هذا ينفع او لازم ليمون وليمون وبرتقال مع برتقال

بسم الله ماشاء الله مبروك أخى الكريم خروج العيون وتقدر تقطع الكيس بالتدريج ل يوم تقطع جزاء
بخصوص الكوكتيل ينفع طالما من عائلة واحدة
بالتوفيق ومرحبا بك

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

او ازيل الكيس كامله

بسم الله ماشاء الله مبروك أخى الكريم خروج العيون وتقدر تقطع الكيس بالتدريج ل يوم تقطع جزاء
بخصوص الكوكتيل ينفع طالما من عائلة واحدة
بالتوفيق ومرحبا بك

ned(11)ved
18-03-2014, 11:27 AM
شكرا لك لكن لو بترك فرع من افرع الشجره من الاسفل للتطعيم مستقبلا متى يطعم بعد ما يشتد ساق الفرع يعني بعد سنه او سنتين

ابي بس المده كم واقدر اطعم او اطعم في الساق الاصلي للنبات الاصلي افضل ناوي اسوي شجره كوكتيل ان شاء الله
الله يستر

ned(11)ved
23-03-2014, 03:23 PM
يوم جلست افتحها تدريجين ذبلك التعطعيمه ومات النابت منها

الان لم افتح التطعيمه ويخرج الناتج او البادره الجديده ضروري اقص الراس او اتركها هي مع الشجره القديمه

الان في بادره جديده في تطعيمه اخر ولا اريدها تموت ولان الجو حار مره انا اخذت كرتون وغطيت الشجره علشان اخلق لها جو من البروده او الظل نوعا ما

اسعفوني اريد ولو واحده تنجح في التطعيم

ولا هي تموت لانه ليس وقته التطعيم في الاصل وانا جات في اخر وقت وطعمت

لاني بعد القراء سمعت انه في الربيع

مى محمود
23-03-2014, 04:04 PM
التطعيم فى فصلى الخريف والربيع ..ويفضل فى الخريف حتى يكون لديك فرصة اخرى فى الربيع اذا مافشل تطعيم الخريف
لاتنزع الكيس البلاستيكى عن التطعيم حتى يظهر لديك بادرات قوية واوراق ثم تدريجيا قم بأذالة الكيس :-)

ned(11)ved
23-03-2014, 05:01 PM
زين قراءت في موضوع طويل وانتفخ راسي وانا اقراء
لان بالتفصيل الممل

ابي اعرف ماهي طريقه التطعيم التي تحدث على طول العام في طريقه معينه مكتوبه هنا

مشاهدة مشاركة منفردة: رد : التَطعيم Grafting (http://f.zira3a.net/ext.php?url=http%3A%2F%2Fforum.elas aala.net%2Findex.php%3Fpage%3Dpost% 26show%3D1%26id%3D179%26num%3D2)

بس من كثر المعلومات ضعت ابي خبير تطعيم يفهمني كيف اسوي تطعيم لاشجار الحمضيات الان انا ودي اسوي كوكتيل هل اقوي بعمليه التطعيم كل الاصناف في وقت واحد وبعد خروجها اقطع الاصل من الاعلى او لم تقوي التطعيمه الاولى اقوم بقطع الاصل واسوي تطعيمه بعد سنه في الاصل لصنف اخر انا نفسي اسوي كوكتيل لكن كيف الطريقه لكي ابداء فيها صح لانها تبي مجهود

الكوكتيل اهم شي الاصناف اللي ماعندي منهم كثير مثل ابو ملي و ليمون لبناني و جريف فوت و فندي وبرتقال ان شاء الله تستوي

بمساعدتكم ضروري تساعدوني

هذا النوع من التطعيم

من أنواع التطعيم الهامة جدا هو التطعيم القشري بالعين النائمة وتتم في غالب أوقات السنة ويتحكم في وقت إجرائها عوامل متعلقة بالأصل والقلم الذي سيؤخذ منه العين

ملاحظه لو ابي اسوي تطعيم بدون وضع كيس نايلون على الطعم متى يكون في اي وقت او ماهي الطريقه التي استخدمها لكي لا اضع الكيس مثلا تطعيم عين قلم او اي نوع من ذلك

جمال من الجزائر
23-03-2014, 10:22 PM
السلام عليكم ,لا ادري ان كنت ساستطيع مساعدتك بما اعلم , لان الاختلاف كبير بين مناخ الجزائر و السعودية , و كدالك لضعف اللغة العربية لدي , نحن الان في شهر مارس , تقول ان الجو حار , التطعيم بالقلم , greffage en couronne يكون في بداية الماء المغدي , اي حين تستطيع اقتلاع الغلاف بسهولة , اضن ان السعودية يتم الخروج فيها من فصل الشتاء مبكرا , في الجزائر نقوم بتلقيح الحمضيات بالقلم في اواخر مارس بداية افريل , يتم قطع الحامل كليا لا كما هو على الصورة , اي انك يمكنك تركيب اكثر من قلم على حامل بقطر الدي عندك , كلما كان قطر الحامل كبيرا كلما كان بامكاننا اضافة اقلام اخرى الى اربعة او خمسة , ثم نطلى بمادة واقية , mastic à greffer لتغطية الجرح و نربط بخيوط الرافيا و نغطي الاقلام بحاجب من ورق مشمع للحماية من الشمس , البلاستك غير مرغوب تماما , التطعيم بالعين للحوامض في الجزائر يجري ابتداءا من شهر ماي , التطعيم بالعين الاقحة , اي يتم قطع الحامل 12 يوما بعد لتطعيم و تخرج العين الجديدة , العين النائمة تكون بعد شهر جوان اي لما لا يمكن انتضار ظهور خروج اللقح الجديد بعد قطع الحامل , تمضي العين الخريف و الشتاء على الحامل و يتم قطع الحامل في بداية الربيع الموالي , يمكن التطعيم باكثر من عين واحدة ادا كان الحامل دو قطر كبير كالدي عندك , لكن يجب ان يكون العين على جهات متفرقة لا تتسبب العين في اعاقة وصول الماء الى العين الاخرى , اي يمكنك التطعيم بعينين في حامل بقدر 5 سم مثلا ,نوع العين يكون تطعيم بجرح T ادا كان الحامل صغير القطر , و باالصاق نافدة جانبية ان كان القطر كبيرا , يتم هدا التطعيم لما يكون الحامل في اكبر فترة نموه الصيفي , اسف ان لم استطع ايصال الفكرة ,