المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف اكثار عدد زهور الجوري و اعطاء طوال العام

المسلم
24-02-2014, 06:40 PM
السلام عليكم اخواني انا عضو جديد في منتداكم الراقي وانا من الشخصيات المعجبه جدا في هذا المنتدى

فكان عندي استفسار لحاجه معينه

كيف اكثر عدد الزهور و اعطاء دائما زهرات في شتله الجوري وتكون مرضيه بحيث اني ارى في كل شهر تقريبا عدة زهور

وذات يوم سالت مهندس زراعي
واعطاني عدة معلومات وهي كثيره ومن هذا المعلومات اني اقوم بميل احد الغصون وميلانه يكسر جزء بسيط من الغصن واربط خيط فيه بحيث لا يرجع مستقيم
و انه هذا العمليه سوف تعطيني براعم زهرية كثيره وسوف تعطيني دائم الزهور طوال العام

و السؤال هل هذا الكلام صحيح ام لا
واذا كان المعلومه غير صحيحة ماهي الحلول لطمعي في زهور كثيره طوال العام وشكرا لكم

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

وازيد على كلامي هذا ان قصد المهندس سوف يعطيني براعم زهرية كثيره في الغصن المائل المكسور

شيمو حنه
24-02-2014, 09:19 PM
السلام عليكم اخى باراك الله لك فيها وان شاء اله الاخوه يردوا عليك ويعطوك المعلومات التىتريدها ان شاء الله حيت لا اعرف بس لردت مشاركه فقط شكرا

المسلم
25-02-2014, 12:29 AM
تحياتي لك وربي يبارك لك شيمو حنة
وانا انتظر اخواني بالافاده

المسلم
25-02-2014, 06:31 PM
ربي يبارك لكم اخواني ممكن رد على التسائل لان بجد انا حابب اعرف هل الكلام صحيح ام لا قبل اني انفذ العمليه اكون لكم شاكر

المسلم
26-02-2014, 03:40 PM
اتمنى من اخواني المهندسين الرد و اكون شاكر لهم ...... ودمتم

المسلم
27-02-2014, 04:11 PM
ومازلت انتظر اخواني المهندسين ... دمتم

اوراق الياسمين
27-02-2014, 04:18 PM
اهلا اخى مسلم
الله يبارك لك فى زهورك اخى
ان شاء الله بتلاقي الجواب
انتظر لا تياس

المسلم
02-03-2014, 04:43 PM
الله يسلمك اختي اوراق الياسمين
ومازلت انتظر من اخواني

المسلم
03-03-2014, 11:02 AM
الف شكر لحسن التعاون معي يا منتدى العظيم ...

ahmedeldohiri
09-03-2014, 05:14 AM
اخى العزيز
لأكثار الزهور فى الورد والفل والياسمين يجب تقليل النمو الخضرى للنبات كلما قصر كلما زاد ازهاره لكن لا تقصره عن 60 سنتيمتر

المسلم
09-03-2014, 09:09 AM
شكرا اخي احمد معلومه اضفتها ضمن معلوماتي لاكثار الزهور

Shexoy
09-03-2014, 06:31 PM
اعتقد ان زيادة انتاج الزهور لن يتعدى فقط توفير السماد الللازم فى وقت النمو فقط لكنى لا اعتقد انه يمكن مثلا انتاج زهور من نبات ينتج الزهور فى الشتاء فقط او فى الصيف فقط, فهذه طبيعة فى النبات لا يمكن تغييرها, الا بالهندسة الوراثية التى سوف تضر وتخرب النبات اكثر من مجرد انبات زهور, فيجب على النبات ان يرتاح فى فترة عدم انتاج الزهور ومفيش احسن من الطبيعة...الله اعلم..

المسلم
10-03-2014, 09:54 AM
اخي shexoy كلامك ممكن يكون صح بس الي بعرفه انه الجوري انواع بعض منه ينتج في موسم معين وفي جوري ينتج زهور طوال العام بس لازم توفر له المناخ المناسب الي بيناسب له من مثل هذا الاشجار شجر الجوري الهولندي الاصل
وطبعا لسؤالي الي تكتبته في بدايه الصفحه طبعا انا ماتركت الموضوع للاجابه عليه هنا بل قمت وسالت مهندسين كثر
في منهم كلمتهم وجه لوجه ومنهم كلمتهم على برامج تواصل و كثير منهم قالو انه التسائل صحيح وانه في عده انواع لجبر الشجرة الجوري لاكثار الزهور منها عمل كسر بسيط في الغصن و عمل حلاقة للحاء و عمل فتحات في الغصن وهذا تسمى عمل تقسية للشجرة بحيث الشجرة تعمل على محاوله ان لاتموت ف تنتج براعم كثيره وانه هذا الشي معمول فيه ومجرب لديهم
وطبعا الكل فاهم انه لابد يكون تمسيد مناسب للزهور ومعلومات كثيره ... الخ

وصال29
12-03-2014, 02:23 PM
اخي مسلم نفس الكلام الذي قاله لك صديقك المهندس سمعته
في احدى القنوات الفرنسية بحيث ربطت سيدة مختصة برعاية الورود خيطا و جعلته
يميل قليلا في الاسفل ثم ربطته بفرع اخر و هكذا كررت العملية لبعض الغصون و قالت بان
هذه الطريقة تساعد الغصن باخراج عدد كبير من الورود نفس الشىء يقاس على الجهنمية
و ذلك بجعل الغصن يميل اسفل و محاولتةادخاله في غصن اخر اي اعطته شكل قوس - حسب قول المختصة-
و الله اعلم . اتمنى لك التوفيق

المسلم
12-03-2014, 03:40 PM
الف شكر لك وجاري التجربه لهذا الطريقة ...