المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزراعة المائيه بالمملكة العربية السعوديه

khalil2karim
20-02-2014, 10:19 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

من الملاحظ ان الزراعةالمائية بدات تنتشر بالخليج العربي بشكل كبير واننا في السعودية لم نبدا بها بشكل تجاري

اي فقط هواة في طور التجارب ولان وفرة الاراضي الزراعية واستيراد المنتجات وتناسب اسعار النتجات مع الدخل العام مع بعض الاستثناءت في اوقات الذروة

كل ذلك ادى الى عدم الاهتمام بالزراعة المائية بشكل تجاري

ولكن هذا لايعني ان الهواة من المزارعين ليس لهم تاثير في عجلة الزراعة المائيه وانتشار ثقافتها بل هم النواة في العمل التجاري
والاقتصاد العام

فبنضرة اوسع واشمل نرى ان مستقبل للزراعة المائية في السعودية مستقبل باهر وساراهن على كلامي

فمن هذا المنطلق اوجه دعوة الى اللاخوة المستثمرين في مصر وغيرهم من الدول المتقدمة في هذا المجال

استثمار هذه الفرصة بتوريد ادوات الزراعة المائيه والمحاليل والمكونات الغير المتوفرة

وكذلك لاننسى الدور اللوجستي والاستشاري للمشاريع التي تقام

ومن هذا المكان اوجه شكري لرواد هذا المنتدى ومايقدمونه من دعم وجهد

ملاحظة
(اماكن بيع مايختص بالزراعة المائية في جدة حي الكندرة كيلو 2

اما اجهزة القياس بشارع البلدية لدى محلات المسابح ولوازمها)

Rafat.F
22-02-2014, 09:21 AM
الله يعطيك العافيه طبعا درت ودخت ومالقيت شي بس ان شالله الاقي المستلزمات الي ابغاها في هاذي المحلات. انا من مكه واضيع شويتين في جده ممكن فين بالظبط المحلات انا اعرف كلو 2 عند محلات تزبيط السيارات فين عنها.

شكرا جزيلا

khalil2karim
23-02-2014, 08:34 AM
هلا يا اخوي انا برضه من مكه وجدة زيك ما اعرفها تمام بس بفضل الله وباستخدام برامج الخرائط انطلق واحوم في شوارعها واذا مرة شفت الخريطة بجهة والشارع بجهة سالت اقرب سواق ليموزين المهم اذا وصلت دوار الطيارة وانت جاء من امام الجوازت خذ يمين تحصل عشرين محل متخصص بالزراعة بس اكثرهم مابيعروفوا بالزراعة المائيه يعني حدد طلبك واسال عنه ولا تستشيرهم بشي لاني ما طلعت منهم بفائدة
واي خدمة

Rafat.F
23-02-2014, 04:05 PM
الله يعطيك العافيه خلاص رحت امس ولقيت محلات بالهبل وكل شي للزراعه المائية متوفر الا المحلول المعذي يعني اخذت مغذي بجربه ان شالله يقولي البائع انو مجربة وماشي معاه.

hajaj
19-12-2014, 04:54 AM
أخي الكريم محلات الزراعة في جدة لا يعرفون أي شيء عن الزراعة المائية وإذا قالولك هذا المنتج يصلح فهذا بهدف البيع فقط للأسف. لا يوجد حل إلا بشراء المحلول المغذي من الخارج و إرسالة عبر شركات الشحن أو تركيب المحلول كيميائيا" من شركة ابو الجدايل ولاكن يجب أن تكون شركة زراعية او مؤسسة علمية لكي تستطيع شراء المواد الكيميائية .

عادل فريد محروس
19-12-2014, 07:24 PM
أهل السعودية يحبون الطبيعة وينفقون ببذخ عليها... هل الجيل الجديد كذلك.
خبرتي في الزراعة المائية أن المحلول المغذي يسخن في الصيف. فهل عندك فكرة غير مكلفة لحل هذه المشكلة

ned(11)ved
19-12-2014, 11:34 PM
اخي الكريم ماذا تحتاج في الزراعه المائيه من مصر وغيرها

انت عليك توفير الشبكه المواسير وعمل ما تريده من مواسير بشكل دائري او مربع بحيث الماء يدور فيها وعلبه فيها ماء وماطور و محلول الطريقه سهله لكن ما تحتاجه من الاخوان هي معرفه كم حجم الشبكه وماذا تحتاج من محلول وماهي النسبه للمحلول فقط

http://www.youtube.com/watch?v=nB6sFkMDlj8

قناه هذا المهندس بتفيدكم كثير

http://www.youtube.com/channel/UCKqjZ9yOFYkPVmu44AjF3iw

Ymyes7632
11-01-2017, 11:24 PM
اريد دوره أنا وبعض الأصدقاء في الزراعه المائيه دلوني على مكان أو احد يتعاون معنا ومستعدين بكتفه المصاريف

الياسيني
12-01-2017, 12:35 AM
بالفعل الزراعة المائية ضعيفة او شبه منعدمه كانتاج تجاري في المملكة بسبب عدم توفر كافة المستلزمات وشح المعلومات باللغة العريية مقارنه باللغة الانجليزية.

Basher
21-01-2017, 07:22 PM
انتشار هذه الزراعة شئ جميل ولكنها ستكون مكلفة استثماريا بسبب المناخ الحار والبارد جدا بالمملكة