المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ظهور لنبتة ست الحسن لكن.............

اوراق الياسمين
17-02-2014, 03:52 PM
السلام عليكم
انا كنت كتبت موضوع عن ست الحسن
وعن بذورها وهناك اختلاف ان نبات ست الحسن بينزرع بالبذور
انا كنت زرعت بذرة من ايام ورفعت صورة هنا عشان نشوف ايه فيه لانى مش مرتاحة لها وحاسة انه بيها شي

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

اسفة الصورة مش قابلة التحميل
حاحاول مرة تانى

محمد سكر
18-02-2014, 02:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله

أحب اولاً ان اضع لكم رابط موضوع للاخت دراسينا لتنزيل الصور ان شاء الله تجدى به ما يجعلك تنزلين الصور بنجاح ويسر

طريقة رفع الصور من الجهاز والنت ووضعها في المنتدى (http://f.zira3a.net/t28363)

اما بخصوص الانبات للبذرة الصورة غير واضحة بشكل جيد ولكنى الاحظ ان البذرة بدأت فى الانبات فعلاً ولا استطيع ان ارى اى شئ ملفت او يظهر ان هناك مشكلة ولكن بشكل عام ضعى القصرية فى مكان مشمس طالما بدأت فى النمو فالشمس هذه الايام ليست قوية ولا تكثرى من الرى طالما ان التربة رطبة لا تضعى ماء مطلقاً الا عندما تبدأ بالجفاف تروى وان شاء الله تكبر وتكون بأفضل حال

اوراق الياسمين
18-02-2014, 04:42 PM
شكرا لك استاذ محمد لانى كنت ارويها بانتظام حتى مع عدم جفاف التربة
المشكلة التى اراها بالنبتة هى خروجها بالقشرة فى المقدمة واخاف ان ازيلها تنقصم النبتة وتموت وساتركها كما هى لعله خير

محمد سكر
18-02-2014, 04:50 PM
أتركيها كما هى وسوف تسقط القشرة بمفردها خلال أيام بسيطة

محمد سكر
03-03-2014, 01:32 AM

الصورة غير واضحة بشكل جيد ولكن يبدوا انها بحالة جيدة إن شاء الله تتضح الامور اكثر مع نمو الاوراق بشكل أكبر

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

أشعر أن الاوراق ليست خضراء بالشكل المطلوب او كما ينبغى ان تكون إن كانت كذلك فهذا يدل على إحتياجها لضوء أكثر فقلة الضوء يجعل الاوراق تميل الى اللون الاصفر

اوراق الياسمين
03-03-2014, 09:42 PM
شكرا لك استاذ محمد على المتابعة
وساضعها بالشمس ان شاء الله
اتمنى ان تكبر
شكرا لك

هدير العبيدي
07-03-2014, 01:37 PM
السلام عليكم
فرحت كثيرا لاني وجدت من يزرع ورده ست الحسن
وانا اعتقد من معلوماتي المتواضعه ان زهره ست الحسن هيه اسمها ال (اميريليز) وغالبا تزرع بالابصال وتكون أبصالها كبيره وانا زرعتها على شكل بصله وظهرت الزهره وهيه رباعيه ممتعه للناظر واتمنى ان تنال اعجابكم ان شاء الله
ننتظر من اختنا العزيزه ان تنزل لنا صور لنمو بذور ست الحسن لكي نتشجع بزراعتها كبذور
تحياتي لكم

اوراق الياسمين
08-03-2014, 03:57 PM
شكرا لك اخى على التواجد
ست الحسن التى ازرعها هى نبات متسلق ولا يزرع بالابصال ولكن بالعقلة
وزراعته بالبذور هو تجربة واتمنى ان تنجح
لكن اتمنى ان تعطينا معلومات اكثر عن نباتك
لك جزيل الشكر

هدير العبيدي
08-03-2014, 09:47 PM
شكرا لك اخى على التواجد
ست الحسن التى ازرعها هى نبات متسلق ولا يزرع بالابصال ولكن بالعقلة
وزراعته بالبذور هو تجربة واتمنى ان تنجح
لكن اتمنى ان تعطينا معلومات اكثر عن نباتك
لك جزيل الشكر

الله يبارك بيك ويحفظك
انا توقعت ان نباتك الذي ترومين زراعته هو ست الحسن اي الامريليز بلادونا والاسم العلمي له Amaryllis belladonnaوهو نوع من انواع الزهور ذي الجمال الاخاذ وتوقعت انك تقومين بزراعته على شكل بذور كتجربه,لاني زرعته على شكل ابصال ولكن يبدو ان نباتك كذالك اسمه ست الحسن ولكن ليس كالزهره التي زرعتها وقد نزلت صور زهره ست الحسن اي الامريليز بلادونا في منتدانا.
تحياتي لك