المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهو الحل والعمل مع اول تزهير للمانجو و البرتقال

ned(11)ved
11-02-2014, 09:57 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ماهو الحل والعمل مع اول تزهير للمانجو و البرتقال

لدي مانجا مانجو وبرتقال مطعومه الكل بداء في التزهير الان في تاريخ 10/2/2014 ماهو الحل لتثبيت التزهير

انا وضعت لهم سماد البستان سماد بقري بدايه فصل الشتاء المكان هو المملكه العربيه السعوديه المنطقه الشرقيه
ووضعت لهم يوم 8/2/2014 يوريا ازرق مع سماد للعناصر الصغرى مع مركب ورقي 12+52+5 لتثبيت التزهير بس وضعتهم في الارض بنسبه بسيطه وسقيتهم بالماء الان

هل هذا الفعل صحيح وهل ينفع لو جبت سماد بقري البستان واحد كيس اتوقع 10 او 25 كيلو ووضعته او لم يتحلل القديم انتم اهل الزراعه وانتم الخبراء والمهندسين

سمعت قبل فتره ان اول تزهير يجب ان يزال هل هذا صحيح ولو اريد ازالته كيفيه ذلك ماهي الطريقه هل هناك شرح صور او فيديوا

ملاحظه بخصوص سماد البقري البستان المعالج يقولون حتى لو وضعت كل شهر على مدار السنه بكميات قليله لا ياثر على الشجره ولا يسبب لها احتراق في فصل الصيف حيث ان الكميات قليله جدا

وشكرا

ovo
12-02-2014, 09:28 PM
السلام وعليكم
أخي العزيز من الأخطاء التي إرتكبتها هو إعطاء الشجرة في فترة الإزهار سماد اليوريا لأن هذا السماد هو لنمو الخضري لشجرة
و في فترة الإزهار المانجو يقضل عدم تسميدها لكي لا تتأثر الأزهار بأثار السلبية لسماد خصيصا زيادة الحموضة في السماد و إنما يعطى السماد بعد مرحلة حمل الثمر
و بنسبة لشجرة المانجو فهذا يعتمد على سمك الجذع الشجرة فإن كان الجذع في الحجم المعقول لكي تحمل الثمر فيمكن أن ترك الأزهار و إن كان الجذع صغيرا فيفضل إزالة الأزهار و ترك الشجرة لتنمو

و بنسبة للبرتقال أنا ليس لدي الخبرة عنها لذى سيفيدك من هو اكثر خبرة مني

و بنسبة لطريقة إزالة الأزهار للمانجو فقم بقطع الغصن المزهر بنسبة 25 سم من تاج الغصن

هذا والله أعلم

ned(11)ved
15-02-2014, 06:39 PM
شكرا لك

انا سندتها باليوريا والازرق وحديد قليل ومثبت الازهار بنسبه قليل معقوله ليست كثيره وربك يستر

كلهم الفانسو انا ادور انواع اخرى بالسعوديه لا يوجد الا الفانسو

الماتادور
23-03-2014, 12:13 PM
يجب ازاله الشماريخ الزهرية من المانجو ورشها بمبيد فطرى وذلك لخروج نموات جديدة فى دورة النمو فى الربيع