المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزراعة المائية المحلول المحلول المغذي في السعودية

ابو احمد الجهني
02-02-2014, 09:13 PM
السلام عليكم الاخوه هذا سماد يستخدم للزراعه المائية في امريكا واريد ان اعرف اين يباع في السعوديه واذا لم يوجد ارجو من لديه الاختصاص ان يخبرني عن شي بديل له ويتكون هذا السماد من نوعين الاول احمر وهو flora nova blooom 4-8-7 والثاني اخضر وهو Floranova Grow 7-4-10 وتستخدم مع بعض ولمعلمومات اضافيه عن السماد اكتبه في قوقل وشكرا
والان انا ازرع عن طريق ثلاثه محاليل الاول سماد n.b.k والثاني سماد مخلوط عناصر صغرى وقارنتها بمحلول كوبرا فوجدت عدم توافر عنصر الكالسيوم وايضا عنصر الحديد ناقص في الاسمدة الماضية عن النسبة الموجوده في محلول كوبرا فعملة محلول كوبرا الثاني وهو الكالسيوم والحديد وخلطته نفس الكمية المطلوبه والان استخدم المحاليل الماضية كالتالي
1- سماد n.b.k
2- سماد عناصر صغرى
3- محلول كالسيوم وحديد
ولكم جزيل الشكر

waleedss
04-02-2014, 11:51 PM
الموضوع بسيط وتركيب المحلول من الاسمدة التجارية سهل وارخص من اي مركب جاهز. انا في رايي تركيب المحلول المغذي من البدايه يعطيك تحكم كامل في المحاليل. فقط انزل عند تجار الاسمده وجمع الاسمده اللي في جدول طريقة كوبر وانا ممكن احسبلك الاوزان المطلوبه للحصول على اي تركيبه.
انصحك وبشده الاستثمار في ميزان حساس وجهاز قياس الحموضه وجهاز قياس الملوحة افضل بكثير من شراء المحاليل الجاهزة.
-
-

khalil2karim
20-02-2014, 09:44 AM
فعلا انا مع الاخ ابو احمد ان المواد المتكونة منها المحاليل نادرة في السعوديه وكذلك اجهزة القياس فنرجوا وضع اسس لحل هذه المشكلة خاصة لهواة الزراعه المائية وشكرا للاستاذ وليد على موضوعه الجديد بهذا الخصوص وانا ماحبيت ارد عليه في تلك الصفحة حتى لا اقطع تتابع الموضوع
والاخ ابواحمد ممكن اسم المحلول للعناصر الصغرى واماكن بيعها

timoser.232s
20-02-2014, 02:53 PM
السلام عليكم اخ ابو احمد تابع معنا موضوع الاخ وليد انا باذن الله سأقوم بتجربة المحاليل بشكل عملي

ابو احمد الجهني
23-02-2014, 11:10 PM
السلام عليكم اخ ابو احمد تابع معنا موضوع الاخ وليد انا باذن الله سأقوم بتجربة المحاليل بشكل عملي

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

السلام عليك وكل الشكر والتقدير لم رد على موضوعي
اولا تم بحمد الله توفير الاجهزه اللازمه للزراعة المائية وهو جهاز قياس الملوحه وجهاز قياس ال ph الحموضه وذلك عن طريق موقع الامازون
والان انا اجرب ثلاثه محاليل بخطوط مختلفه وتم الزراعة خيار وتم التوزيع للجميع بنفس الوقت لكي يتسنا لي معرفة النتائج وسوف اطلعكم باذن الله على النتائج
وشكرا

bushi
08-11-2016, 01:56 PM
يعطيك العافية اخي ، من اين حصلت على المحلول؟ الشارع والمحل اذا ممكن

zlzaal
09-11-2016, 11:32 AM
الحمد لله جميع الانظمه والمحاليل واجهزة القياس متوفرة بالسعودية .. ويوجد لدي لسته ارقام لبائعيها
المحلول الامريكي للاسف لم اجربه .. لكن الي جربوه مامدحوه
على العموم المحاليل متوفرة لدي .. ولمن اراد الشراء يتواصل معي على هاتفي 0500566828

Gardena
24-02-2017, 11:42 PM
موفرة الحالية في معرضنا
محل ادوات زراعية ومواد زراعة مائية عضوية
‏Gardena

نتشرف بمتابعتكم وزيارتكم لمعارضنا في جدة و الرياض ادوات زراعية صناعة ألمانية
معرض جدة
‏‪https://goo.gl/maps/osJTd9jbf6F2‬
معرض الرياض
‏‪https://goo.gl/maps/1aj2gQQYNB52‬

‏https://www.instagram.com/gardena.sa/

Abdullah88
25-02-2017, 07:56 AM
في السعودية صعب تعمل المحلول بنفسك لان بعض مكونات المحلول ممنوعة ولازم يكون عندك مزرعة وترخيص لكي تحصل عليه