المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النباتات عندي ثمارها قليل ثمره واحده او اثنتان في كل شجره لماذا؟

حلو الأيام
16-12-2013, 11:44 AM
السلام عليكم

زرعة الخيار والباذنجان والفلفل لكن ماحصل ان النبته تستمر في الازهار لمده طويله ثم تثمر ثمره واحده او ثمرتين ثم تصفر النبته وتموت لماذا؟

طبعا انا مبتدئ في الزراعه واذا كان كل النبات عند المزارعون يثمر بهذه الطريقه كيف يكسب المزارع

ارجو الافاده وشكرا

دراسينا
16-12-2013, 12:20 PM
السلام عليكم

لو تذكركيف تعاملك معها (تربة , تسميد , الضوء ,الري )

حتى يقف اهل الاختصاص على المشكله

حلو الأيام
16-12-2013, 06:14 PM
عليكم السلام

طبعا انا زارع النباتات في علب بنفس حجم كرتون الموز الكبير واضع في كل علبه 3 نبتات التربه خليط تراب بناء وسماد دجاج والاببيض حق السيراميك والسقيه اذوب السماد في علب كبيره واسقيها منه كل يومين وطبعا المكان بعيد عن اشعة الشمس المباشره
وتكون حالة النباتات ممتازه جدا حتى تزهر ويستمر تساقط الازهار لمدة شهر تقريبا ثم تثمر ثمره واحده او ثمرتين وتنضج بشكل سليم وتصفر النبته وتموت

حلو الأيام
19-12-2013, 03:12 PM
ارجو التكرم علينا والافاده

ان لم نجد الفائده والنصيحه هنا فلن نجدها في اي مكان اخر ف ارجو التكرم علي والاجابه

زهره ليلكيه
20-12-2013, 12:21 AM
انا ايضا اريد معرفة السبب ،، لاني زرعت قبل عام الفلفل الحار وكبرت الشتلات ولكنها لم تزهر حتى ماتت

محمد سكر
20-12-2013, 08:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اخى الكريم من اهم الاحتياجات التى تتطلبها زراعة الخضراوات هى اشعة الشمس المباشرة وان لم تتوفر لن تجد ثمار نهائيا او عدد قليل جدا جدا

حلو الأيام
20-12-2013, 09:28 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اشكرك ولكن .. البيوت المحميه لاتدخلها الشمس او تكون شمس خفيفه لان البيت محمي ببلاستيك فكيف تثمر النباتات !!

ثم انني زرعة في الشمس المباشره والنباتات تكون ذابله حتى تغرب الشمس وتستعيد حيويتها في الظل ونموها بطيء جدا وجربت زرعة الخيار داخل الغرفه في البيت بعيدا عن الشمس كل البعد ونبتت الشجره بشكل سليم واثمرة ثمره واحده !