المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انواع البذور التي تصلح للزراعه في العراق؟

المزارعه العراقيه
03-12-2013, 09:07 PM
السلام عليكم جميعا وبعد الشكر للمشرفين على المنتدى ارجو التفضل بمساعدي في التعرف على انواع البذور التي تصلح للزراعه في بلدي حيث اختي في امريكا وسوف ترسل لي عشرة انواع بذور انا اختارها فاقترحت عليها

بزاليا
ابصال زينه
بروكلي
قرنابيط
طماطم شيري
طماطم عاديه
باذنجان ابيض
فلفل الوان
ونوعين ورد لم احدد لها اي نوع انا اعرف ان البزاليا ناجحه جدا في اجوائنا واكيد الطماطم والقرنابيط والابصال زرعت منها 4 انواع مختلفه يعني انها ناحجه عندنا ولكن استفساري هل باقي الانواع ممكن ان تنجح اكون شاكره لكل من سيساعدني عن استفساري :thumb1:

ايهاب بهجت
04-12-2013, 12:09 AM
بصى اختى انا مش عارف اية الى يتزرع فى العراق بس اليكى تجربتى انا من مصر
زرعت الفجل والنعناع والبصل من شهر وقبلهم كنت زارع ريحان من 5 شهور يعنى ناضجة الان
ماشاء الله الله اكبر صحياً حاسس بتحسن فى الصحة لان اكلى معظمه بقى طبيعى بدون مبيدات
انصحك تجربى زراعتهم زراعتهم سهلة وانا فى خدمتك لو عاوزة اى معلومات عنهم

samy1
04-12-2013, 09:45 AM
وعليكم السلام . نصيحتى اليك ان لا تزرعيهم فى شهر 12 و 1 بل فى منتصف شهر اثنين . لان الان الجو بدأ يبرد وتفضل زراعة البذور فى جو دافئ.خصوصا الخضار.

المزارعه العراقيه
06-12-2013, 12:45 AM
السلام عليكم شكرا للاخ سامي وايهاب على اجاباتكم انا عندي معلومات نوعا ما وافيه عن الزراعه العاديه اي الانواع المتوفره لدينا في العراق ولكن البروكلي مثلا لم ازرعه وليس عندي علم عن اوقات زراعته

شيمو حنه
06-12-2013, 08:27 PM
السلام عليكم اختى باراك الله لكى اولا ان زرعت طماطم والحمد لله طلعت والبازنجان كمان احمد الله بصى اجواءكم مثلنا كده جربى ازراعيهم الان الانى زرعت البازنجان منذ اسبوع وطلعت ازرعيه الان ولو احتجتى حاجه قلى لى وحسب علمى اعرفك ان شاء الله

م.ز احمد
06-12-2013, 09:10 PM
السﻻم عليكم
اختي العزيزة ليست جميع اصناف البذور المستوردة من خارج العراق ممكن تنجح في اجواء العراق لكن تجدين على مغلف البذور خريطة توضح مواعيد زراعه البذور حسب خريطة الوﻻيات المتحدة ولكن اقضل جو مﻻئم هو جو وﻻية اريزونا مقارب لجو العراق.
تحياتي لك

المزارعه العراقيه
07-12-2013, 12:05 PM
شكرا للاخوة والاخوات الاعزاء الذين ابدو لي الرأي الصحيح سؤالي للاخت شيمو هل قمتي بالتغطيه بالنسبه للباذنجان واكون شاكره لكي اهتمامك

tamer1
07-12-2013, 02:39 PM
يجب معرفة درجات الحرارة في هذة الاوقات لمعرفة احسن النباتات التي تزرع عندكم وشكرا لكم

شيمو حنه
10-12-2013, 08:45 PM
السلاك عليكم اختىلم اقم ولكن قمت زراعته ف بتموس حتى انبت ونقلته ف تربه عاديه ولكن من اعطانى البذور قال لى غطيه حتى الانبات واى استفسار انا نحت امرك هو طلع الان احمد الله شكرا

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

السلاك عليكم اختىلم اقم ولكن قمت زراعته ف بتموس حتى انبت ونقلته ف تربه عاديه ولكن من اعطانى البذور قال لى غطيه حتى الانبات واى استفسار انا نحت امرك هو طلع الان احمد الله شكرا