المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطماطم تزهر و لا تعطي ثمار

زهرالربى
30-11-2013, 09:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله اتمنى منكم الله يرضى عليكم ردو عليا من فترة زرعت طماطم وكبرت الشجرة كتير وزهرة ووقعت زهورها كذا مرة وما اعطت ثمار وكمان زرعت فلفل ونفس الشي بزهر وما بعطي ثمار وانا مش عارفةوين السر التربة سمادها عضوي بسقيها مي كل يومين تقريبا الجو عنا دافي بتتعرض للشمس تقريبا من 4 ساعات والتربة عبارة عن رمل وبتموس وين الخطاء؟ وانا ارسلت استفساري وصوري قبل كده للنبات الي عندي واذا بدكم برسلوا كمان مرة وشكرا لتعاونكم معي

mohamad_ali
30-11-2013, 01:28 PM
جربى شراء مثبت للازهار لان اسباب تساقط الازهار عديدة

mohi12
30-11-2013, 05:15 PM
السلام عليكم

السبب الرئيسي لوقوع الزهور هو زيادة كميات الماء في الري

اخي انا من ليبيا والحرار في الصيف مرتفعه قليلا
اتذكر انه ظهرت عندي شتله طماطم في الصيف " انا لم ازراعها" ولكنها ظهرت في حوض شجرة زينة صغيرة لدي المهم .
انا كنت اسقفي هذه الشجرة مره واحدة في الاسبوع في الصيف
واتذكر ان شتله الطمام انتجت القليل من الطماطم , فقررت الاهتمام بها وزيادة كميات الماء لها
فتوقفت عن الانتاج وسقطت الزهور, ايضا اتذكر انني عندما قمت بزيادة ماء الري لأشجار الزيتون هي ايضا وقع منها كميات كبيرة من الزهور

حاول الري بكميات صغيرة جدا كل يوميين , وعدم رش قمة النبات بالماء مطلقا في حالة التزهير

تحيتي

سوزان نزيه
03-12-2013, 03:06 PM
زهر الربى طمنينا على زهور نباتاتك هل توقف سقوطها وشو إستخدمتي
بالتوفيق لكي لقد استفدت من مشاركتك وسؤالك :)

هاوي الزراعةة
04-12-2013, 12:56 AM
لتثبيت الزهور بدون تعب ولا بحث عن مثبت قشور الموز هي الحل
تدفن قشور الموز وتغطاء جيدا لمنع الذباب وتتحلل بسرعه
الشي الثاني تقليل الماء
الشي الثالث 4 ساعات ما تسوي شي لازم 6 او 7 اقل شي

زهرالربى
06-12-2013, 05:57 AM
شكرا لك ولاهتمامك لللرد علي بارك الله فيك وسوف اجرب نصائحك

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

هلا ست سوزان حيا الله اهل العراق لا والله ما توققت بالذات شجر الفلفل بزهر كتير لكن ما بعطي ثمر حجرب الي نصحوني فيه الاخوة ان شاء الله شكرا لاهتمامك وان شاء الله اخبرك اذا صار تغير

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

تحيتي لك ياسيد mohi12سوف اعتمد نصائحك ان شاء الله واجرب وباذن الله تنفع شكرا لاهتمامك وبارك الله فيك