المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حشرة بيضاء

alnsourj
19-11-2013, 09:43 AM
يعطيكم العافية انا عندي حوض كنت زارعة فيه نبتة بسموها المحكمة بتمد والها ورد صغير بفتح بالنهار و بسكر المغرب قبل فترة اصابه ذبول و زي العفن فكرناه من كتر السقي لكن بعد تفحص الوراق لقينا ع الاغصان تجمعات بيضا وحشرة بيضا وبعد البحث ع النت اتوقع اسم الحشرة البق الدقيقي لقيت وصفه عبارة عن ماء و زيت و منظف الجلي بخلطو مع بعض و بنرش النبات بس ما جاب نتيجة والحشرة بلشت تنتقل لنباتات تانية ايش الحل الها هل ارشها و شو المبيد اللازم ومستغربة انه في حشرات بالشتا انا بعرف الحشرات ببتكاثر وبتنتقل بالربيع هلا ارشها ولا استنى للربيع

أبوسنينة الليبى
20-11-2013, 09:57 AM
أدا كان عدد النباتات بسيط وعدد الحشرات قليل فلا أنصحك بإستخدام أى مبيد
إنما قم بعملية مسح يدوى للحشرات بوسطة منشفة رطبة

محمد الصارف
20-11-2013, 01:31 PM
السلام عليكم
يمكن استخدام مبيدات طبيعية و لست خبيرا بها و لكن قرأت عن استخدام مغلى الفلفل الحار مع منقوع الثوم و مغلى البابونج و نقط من الصابون السائل يخلط كل ذلك و يخفف و يرش به النبات فى المغرب او الصباح الباكر

rosa damascena
20-11-2013, 02:12 PM
كثرت المنتديات التي تتكلم عن المبيدات المصنعة بالبيت ثوم بصل فلفل و بابونج و كلام كثير من هذا القبيل.
تعجز الشركات المختصة عن معرفة المقادير المستخدمة و كمية الجرعة القاتلة من هذه المواد وىهذا الأمر ليس عشوائي أو طب أعشاب أو عطارة .
دراسة تركيز المادة القاتلة للحشرة تختلف باختلاف نوعها و نوع النبات و اطوار الحشرة و أمور كثيرة .
اما بالنسبة لانتشار خبرية الماء و الصابون..فللعلم فقط تركيبة المادة المنظفة هنا مشابهة لتركيبة المبيد فضلا عن كونه يعمل كمادة لاصقة..لكن الأمر يطبق على بعض أنواع حشرة المن فقط لأن أنواع أخرى ستكون مقاومة لسرعة تكاثرها و تغير انماطها الوراثية بما يتلائم مع بيئتها.

أفضل اذا اردنا استخدام مبيدات طبيعية ان تكون مصنعة باشراف شركات عالمية متخصصة و هي متوفرة .
تحياتي