المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مضادات النتح في الزراعه الديميه او الزراعه الجافه

منى الشريف
21-11-2007, 05:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الى الاخوه الاعزاء في المنتدى ارجو منكم مساعدتي في تزويدي ببحوث او كتب عن استخدام مضادات النتح في الزراعه الديميه او الزراعه الجافه ولكم مني كل الشكر والتقدير

ango
21-11-2007, 06:25 PM
بسيطة بس ياريت بالانجليزى او مضوعك بالانجليزى وانا ابعتلك مجموعة كتب امريكية فى مجال

منى الشريف
21-11-2007, 08:07 PM
لك مني الف شكر وساكون ممتنه لك
anti_transperation on trees or fruit
organicagricugture
ولك مني خالص تحياتي

شاكرالشمري
04-12-2007, 07:11 PM
السلام عليكم000000000000000
كل ماهو استطيع ان افيدك بة وهو توجد مادة ترش على كل المحاصيل بستثناء النباتات التي تتكون طبيعت اوراقها ذات طبقة شمعية سميكة
مثل الزيتون0
حيث ترش على المجموع الخضري والاوراق في الحمضيات لحمايتها من اشعة الشمس وتقليل عملية النتح في النباتات 0
وقد كانت نتائجة جيدة جدا حيث استخدمنا في عدة مجالات ومنها الحماية من الصقيع00000000000

منى الشريف
05-12-2007, 07:16 PM
شكرا لك يااخي على معلوماتك ولكن انا بحاجه الى بحوث علمية تثبت هذه نتائج التي توصلت لها

شاكرالشمري
06-12-2007, 09:37 PM
سوف ارسل لك اسم هذة الشركة التي انتجة هذة المادة وهي على علم ودراية بما انتجت من حيث ابحاثهاعلى تقليل عملية النتح ولجوء لهذا الابتكار حيث اسم هذة المادة (سترس رليف) من انتاج شركة كرو مور الامريكية0

منى الشريف
09-12-2007, 09:40 PM
مممشكور اخي شاكر على جهودك الطيبه وبارك الله بك

anasel
05-07-2010, 04:42 PM
السلام عليكم انا اسمي انور من سليمانية مدرس مساعد في كلية الزراعة كانت احد اجزاء رسالتي هي العمل على المواد المانعة للنتح على اشجار اللوز واستخدمت نفس النوع ريليف ستريس عندي مجموعة من البحوث ياريت لو تكتبين لى عن الموضوع بشكل تفصيلي حتى اساعد بما امكن وهذا ايميلي anwar_mu1976[at]yahoo.com

محمد شمس
09-01-2016, 03:00 AM
اختى فى الله اختصر الموضوع عليكى هناك 3 مركبات رخيصه تقلل النتح تم تجربتها على الموالح والمانجو ولكن فاعليتها اقل بكثير مما يشاع واشهر استخدام الكاولين....وهناك مواد اخرى ترش على قنوات الماء والاحواض لمنع النتح منها بخلاف الاشجار هل ممكن تحددى الشجره او المحصول التى تعملى عليه لان هناك وسائل ميكانيكيه اما لو انكى تقومى بعمل اطروحه علميه فهذا امر اخر افيدنى حتى افيدك وويفيدنا الله والمسلمين جميعا طبتى وطابت امسيتكم وشكرا

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

ويوجد شئ اخر اعلى كفائه ولو انى لا احب ان اقول كل مالدى لكن بارك الله فى الجميع انه هديه منى لكل المنتدى مركب امريكة يدى والت بريف من زيت الصنوبر فعال جدا فى مكافحه النتح والصقيع وابحثى عنه بالانجليزى ستجديه ان شاء الله انا هكتبلك اسمه اهو وتركيبه ابحثى ستفرحى لما ستجديه .....معلومه ب 100 ريال سعودى هههههه تحت امرك اختى
Wilt-Pruf is a natural pine oil emulsion that is NON-HAZARDOUS

aras
04-03-2017, 07:17 PM
سلام عليكم
انا طالب دراسات عليا (ماجستير ) موضوع بحث على مانعات نتح في الزيتون اريد منكم معلومة او ابحاث او اسم المواد مستخدمة شكرا

ساارة محمد
27-07-2017, 07:09 AM
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووو ر