المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طبق البيض به أجنة كتاكيت !! هل ستعيش؟؟

نرجسيه
20-10-2013, 12:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. عندي اسئله غريبه شويه .. اولا عندي طبق بيض موضوع فوق رأس الثلاجه "مكان دافي" .. استعملت منه بعض البيضات وتركت البقيه .. الآن اردت ان اخذ من هذا الطبق فكسرت الاولي ووجدت بها دماء فرميتها .. وكسرت الاخرى ووجدت كتكوت صغير غير مكتمل النمو ولكن ملامحه واضحه من ناحية العيون والمنقار والارجل وبه دم والعروق تنبض بصوره ممتازه .. لم استطع ان ارمي البيضه ولكن اغلقتها مره اخري ولصقتها وارجعتها نفس المكان على امل ان يعيش ان شاء الله.. ولكن سؤالي الذي اريد ان اطرحه بما ان بقية طبق البيض سيكون بنفس الصوره .. اولا اردت ان اعرف كم يكون عمر هذا الكتكوت؟ وثانيا هل ستفقس البقيه ؟ وبعد كم من الزمن ؟..

علاوي العراقي
20-10-2013, 01:19 PM
اعتقد اي كسر او دخول الهواء الئ البيضة يقتل الكتكوت

نرجسيه
20-10-2013, 09:18 PM
اعتقد اي كسر او دخول الهواء الئ البيضة يقتل الكتكوت شكرا اخي علاوي العراقي على المعلومه المفيده.. انا سوف انتظر النتيجه لبضعة ايام اخري وان حدثت اي تطورات او فقست عالاقل بيضه واحده سوف اصورها ان شاء الله .. واتمنى من اصحاب المواقف المشابهه ان يفيدوني بالمعلومات والنصائح

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

اعتقد اي كسر او دخول الهواء الئ البيضة يقتل الكتكوت شكرا اخي علاوي العراقي على المعلومه المفيده.. انا سوف انتظر النتيجه لبضعة ايام اخري وان حدثت اي تطورات او فقست عالاقل بيضه واحده سوف اصورها ان شاء الله .. واتمنى من اصحاب المواقف المشابهه ان يفيدوني بالمعلومات والنصائح

Dito
26-01-2014, 12:23 PM
لن تعيش اذا تسرب الهواء للبيضة
وبالنسبة لفقس الكتاكيت من البيض السليم فهو شبه مستحيل
بس خلينا نشوف

عمار مخزوم
26-01-2014, 03:53 PM
البيضة المكسورة لا اظن انها ستعيش املا من البقية ان تعيش

timoser.232s
26-01-2014, 09:17 PM
بيض المائدة يكون بيض غير ملقح لايتطور الى كتاكيت اما عن بقعة الدم ممكن ان تكون ناتجة عن نزيف داخلي اثناء تكون البيضة

نخلاوي
27-01-2014, 08:36 AM
[U][/U

وجود فرخ معناه أن البيض مخصب ويمكن أن ينجح بعض الصيصان في التفريخ.

في يوم من الأيام كان عندي دجاجة راقدة على البيض ولسبب ما هربت تاركة وراءها البيض وفيه الأجنة. فكرت في طريقة للمحافظة على حياة الأجنة حتى أسترد الدجاجة لعلها تواصل رقادها. فوضعت البيض بالقرب من محرك الثلاجة في البيت ونسيت أمره حيث أن الدجاجة لم تعد. وفي صبيحة أحد الأيام سمعت صوتا يشبه صوت الفأر من خلف الثلاجة وإذا به صوص جميل يحاول الخروج من البيضة.