المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما اجمل القرنفل هل تعرف انه نوع له رائحه قويه

شيمو حنه
10-06-2013, 08:34 PM
السلام عليكم اخوانى سبحان الله مع التجربه بعد عزاب اتضح لى عده اشياء والا القرنفل البلدى يتحمل العطش واذا سقيته لا تسقى من فوق النبات بل من على سطح التربه لان فوق الماء الذي يسقط على النبات ياتى بمرض وحشرات تميته ونصيحه عند شراء قرنفل بلدى اذ كانت بتله الزهره موجوده ولم تتفتح لاحظ اذ كنت تحب الزهره الكبيره قليله الرائحه تكون البتله كبيره قبل التفتح اما اذ اردت زهره ذات رائحه قويه فالبتله صغيره يعلم الله هذه عن تجربه وي رب الافاده انا مصوره ولكن الصور لا تنزل ساحاول ان شاء الله

yassine5001
10-06-2013, 09:07 PM
الله يبارك فيك اختي شيمو حنه شكرا لك على هده المعلومات
تحياتي لكم

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

ادا زرعت القرنفل من البذرة ماهي المدة اللازمت لتعطي زهور
وتلك التي على شكل مسمار المستخدمة في التوابل التي تباع عند العطار اين تكون في النبتة ?

ياسمينه
10-06-2013, 10:54 PM
انا زرعته من البذره والى الان مش عاوز ينبت او بيموت لو ممكن صور لشكل البادرات وخلافه

norhan
10-06-2013, 11:02 PM
عزيزتي شــيمو نظريتك جميله واكيد من خبرتك

واكيد للاخرين خبرات اخرى

من اجمل القرنفل كانت بتلاته كبيره وعطره يملئ الدار... ثقي كلامي عن سنين من خبره قرنفليه عطريه

طيب هل لك ان تعرفي كيف تحتفظي بساق مستقيم وزهره تعلوه بشموخ؟

ارفعي من ابط الاوراق اي تفرع جانبي وحتى لو كان جنبد زهره
وابقي على الساق فقط وجنبده واحده في القمه

قومي بهذا العمل يوميا في الصباح الباكر وانت تتفقدي جمال زروعاتك وتجاذبيهم الحديث والتصبيح عليهم

عندها ستجدي عندك زهرات لاتفرق عن الزهور التي تجديها في محلات بيع الزهور

لكي من احلى باقة قرنفل عطره

شيمو حنه
11-06-2013, 08:47 PM
السلام عليكم اخوانى شكرا على مداخلتكم يعلم الله كل ما قلته عن تجربه اخى ياسين لقد زرعت بذوره التى نعرفها فى اواخر شهر اكتوبر احمدالله وزرعتها فى تربه مخلطه رمل بتموس تراب اخى تلك البذور المدببه ما اعرفه انها هندى ورجرب زراعتها لم تنبت هحول مره اخرى ان شاء الله هقول اختى ياسمينا انا مصوره تلك التى طلعت اه نسيت اخى ياسين تزهره عندما تصل 15 و20 عقله اختى ياسمينا قللى الماء لا تغمريه وان شاء الله تزهره وتلك التى حكيت عنها بنصحتى العبقريه غمرتها وللاسف ماتت لذلك اقلك لا تغمريه وان شاء الله ساعرض لكم صور المرحله التى وصلت عندها حتى موتها اختى نور ازيك وحشتينى من زمان متكلمنا اختى ملاحظتى هذه للزهره كانت كثيره حيث كلما اشريت قرنفل بلدى االاحظ ذلك وواختى لاافهم قصدك هل توضحى بالصور وشكر اخوانى